ولدتمي كسابفي طنطا عام 1981 هي مغنية وممثلة، دعمتها عائلتها في دخولها مجال الفن، درست الموسيقى في الكلية الموسيقية، وأحب الأساتذة صوتها وساعدوها على بناء خطواتها في عالم الفن، حصلت على البطولة المطلقة في مسلسل تامر وشوقية، الأمر الذي فتح أمامها الفرص الدرامية التلفزيونية اضافة الى الاعمال السينمائية.

مسيرةمي كسابالمهنية

بدأت مي كساب مع الفنان السوري مجد القاسم في ديو غنائي "غمض عينيك" لاقى نجاحا كبيرا، وبعده قدمت أغنية "خد كل شيء" بمقاطع من فيلم "إزاي تخلي البنات تحبك" .

اول ألبوم لها "حاجه تكسف" عام 2005، تلاه ألبومها الثاني "أحلى من الكلام" في عام 2006 .

خاضت مي كساب دور البطولة في المسلسل الكوميدي "تامر وشوقية" مع أحمد الفيشاوي، وهو الذي عرّف عليها الجمهور بشكل كبير، وبعدها كرّت سبحة الأعمال الناجحة فشاركت في عدة أفلام أشهرها: كباريه، الفرح، بوبوس وغيرها.

شاركتمي كسابفي فيلم "بلطية العايمة" مع عبلة كامل وإدوارد ومن إخراج علي رجب وشاركت في مسلسل "هيمة - أيام الضحك والدموع" وفيلم "كباريه"، مع جمانة مراد وخالد الصاوي ومن إخراج سامح عبد العزيز.

كما شاركت مي كساب في مسلسل "كريمة كريمة" وفيلم "بوبوس" مع عادل امام ويسرا ومن إخراج وائل إحسان وفيلم "الفرح" مع خالد الصاوي ودنيا سمير غانم ومن إخراج سامح عبد العزيز. اضافة الى مسلسل " عايزة اتجوز " كضيفة شرف.

وشاركت مي كساب أيضاً في مسلسل "العتبة الحمراء" وفيلم "بون سواريه" ومسلسل "سنوات الحب والملح" وفيلم "رسائل البحر"، و "سيت كوم" وفيلم "365 يوم سعادة" ، وفيلم "حلم عزيز" مع أحمد عز وشريف منير ومن إخراج عمرو عرفة، وفيلم "حظ سعيد" مع أحمد عيد ومن إخراج طارق عبد المعطي.

الحياة الخاصة لـ مي كساب ودخول زوجها السجن

تزّوجتمي كسابمن الفنان الشعبي محمد صلاح المعروف بإسمأوكا، ولديهما إبنتان "فريدة" و"داليدا".

دخل زوج مي كساب السجن هو وصديقه بسبب تهربهما من أداء الخدمة العسكرية، الأمر الذي وضع مي في شباك الحزن، وقد اعترفت ان صديقتها وزميلتها الفنانة هبة عبد الحكيم، هي أكثر الفنانات اللواتي وقفن إلى جانبها.

ونشرتمي كسابصورة قديمة برفقتها على حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي وعلّقت عليها قائلة: "بحب الصورة دي عشان من أحلى أيام عمري... هبة مش بالنسبة لي صاحبتي بس دي أختي وبنتي وحبيبتي وأكثر إنسانة وقفت جنبي هي وأمها".

وتابعت: "أنا وأمي عشنا في بيتها خمس سنين فيهم كل ذكرياتنا الحلوة كل سنة وإنتي طيبة يا عمري كل سنة وإنتي حبيبتي والسنة الجاية يارب نحتفل بعيد ميلادك في بيتك مع إنسان يستاهلك ويقدرك بحبك يا بوبو" .

وحينها دافعت عن زوجها وتحدّثت عن ايجابياته عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، اذ انها قالت: "أوكا يمتلك أطهر قلب وهو أنقى شخص قابلته في حياتي" .

ووجّهت رسالة إلى الإعلاميين والصحافيين قالت فيها "إلى السادة الصحافيين والإعلاميين أصحاب الأمانة والضمير، من فضلكم اعرفوا الحقيقة الأول وبعد كده اتكلموا" .

وتابعت مي كساب، قائلة "محمد وأحمد أمام القضاء العسكري العادل، محمد وأحمد مش مزورين ولا متهربين وربنا هيظهر الحق، قبل ما تدلوا بآرائكم اعرفوا الحقيقة الأول واتأكدوا منها وإن شاء الله ربنا هينصرهم" .

واعتبرت مي كساب أن خلافا نشب بين أوكا وأورتيغا من جهة وأحمد الطحاوي مدير أعمالهما السابق من جهة أخرى، مشيرة الى أن الأخير هو من ورطهم في هذا الأمر.​​​​​​​