على الرغم من أنها ولدت في عائلة فقيرة، إلاّ أن أحلامها لم تقتصر يوما على مساحة منزل أو منطقة بل طارت معها نحو نجومية تحلم فيها أي فتاة، إنها ابنة ​الجزائر​ المدللة سهيلة بن لشهب​  ، التي تتمتع بصوت أثنى عليه العديد من النقّاد والملايين من الجمهور.

تعرّضت سهيلة بن لشهب  للعديد من الانتقادات خلال مسيرتها القصيرة، إلا أنها استطاعت أن ترد عليها بالجوائز المهمة التي حازت عليها.

 

 

 

من تكون سهيلة بن لشهب؟

هي فنانة جزائرية ولدت عام 1994، اشتهرت بن لشهب بتنوع الغناء وبأكثر من لغة. شاركت في العديد من برامج اكتشاف المواهب الصوتية.

عاشت سهيلة وسط عائلة فقيرة، إلاّ أن إيمانها بموهبتها جعلها تحلم بالنجومية منذ أن كانت في الثامنة من عمرها.

وحين أصبح عمرها 14 عاما، شاركت سهلية بن لشهب  في مسابقة الحنجرة الذهبية، وبعدها شاركت في برنامج "​أراب آيدول​" الّذي انسحبت منه بسبب ظروف عائلية.

أمّا برنامج ​ستار أكاديمي​ فكان محطة مهمة في مسيرة سهيلة، حيث شاركت بالموسم الحادي عشر منه، ودخلت دائرة الخطر مرة واحدة فقط، إلاّ أنها تعرضت لحادث في الأكاديمية منعها من مواصلة مشوارها في البرنامج.

ساهم هذا البرنامج بانتشار اسم سهيلة أكثر، خصوصا وأنّ لجنة التحكيم في البرنامج أشادت بصوتها وبالموهبة التي تمتلكها.

 

 

أعمال سهيلة بن لشهب

برصيد سهلية بن لشهب العديد من الأعمال الغنائية التي لاقت نجاحا لافتا، وهي أغنية باللهجة الخليجية تحت عنوان "مجنون"، دعاء ديني تحت عنوان "دعوة حب"، وأغنية جزائرية تحت عنوان Dance ، أغنية وطنية للجزائر تحت عنوان "بلد المليون شهيد" وأغنية دينية تحت عنوان "حكاية ثقة".

كما شاركت في العديد من المسلسلات وهي: "عائلات من الشمال"، "على فرد مخدة" مع ​وسام صباغ​، و المسلسل الكوميدي الجزائري "موسوسين".

 

 سهيلة بن لشهب  وتجربتها في تقديم البرامج

خاضت سهيلة بن لشهب  تجربتها الاولى في عالم تقديم البرامج من خلال برنامج "الحان وشباب" بنسخته الثامنة، وهو برنامج اكتشاف مواهب.

إلاّ أنها تعرضت للعديد من الانتقادات بسبب طريقة تقديمها، بدورها علّقت قائلة: "سقوط الإنسان ليس فشلاً، ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط … أنا مصممه على بلوغ الهدف، فإما أن أنجح … و إما … أن أنجح لان كل الشدائد والعقبات التي واجهتها في حياتي زادت من عزيمتي واصراري على التقدم في الحياة".

 

حياة سهيلة بن لشهب  العاطفية

بعدما كانت على علاقة عاطفية بالملحن المصري ​محمد فخراني​، فاجأها بطلب الزواج منها وتقديم خاتم الخطوبة لها وسط أصدقائهما المقربين في إحدى الحفلات.

بدورها وافقت سهيلة بن لشهب على هذا الطلب، وأعلنا ارتباطهما رسميا أمام الجمهور.

إلاّ أنّ هذه الخطوبة لم تدم أكثر من سنة وتم فسخها، وسهيلة رفضت التعليق على موضوع فسخ خطوبتها هذه.

ويشار هنا إلى أن سهيلة هي من أكثر الفنانات اللواتي يحافظن على اسرار حياتهن الشخصية ويحاولن قدر الإمكان إبعادها عن الإعلام.

 

موقف سهيلة بن لشهب من عمليات التجميل

خلال جلسة محادثة أجرتها سهيلة بن لشهب مع محبيها على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سمحت لهم بطرح أي سؤال يريدونه لتجيب عليه. سهيلة تلقت العديد من الأسئلة، وكان من بينها أسئلة طريفة كقول أحدهم: "ساهو متى ستجرين عملية تجميلية لأنفك لاأنك صرتِ بحاجة للتجميل لانه مبشعك والله نحبك وأنا من الفانز"، بدورها ردت عليه سهيلة قائلة "حرام عليك انا نحب انفي خلقه الله سبحانه وتعالى".

 

الجوائز التي نالتها سهيلة بن لشهب

نالت سهلية بن لشهب لقب ملكة جمال ستار أكاديمي، وجائزة الميما عن فئة أفضل فنانة صاعدة، تُوّجت نجمة برامج المواهب، وفازت بجائزة افريقية عن افضل فنانة صاعدة، وكرمت سهيلة من قبل وزير الثقافة والإعلام السيد عز الدين ميهوبي لعطائها الفني وأخلاقها المشرفة لبلدها الجزائر. ومؤخرا حازت على جائزة ​الموريكس دور​ عن فئة أفضل فنانة صاعدة بالجزائر.

 

علاقة  سهيلة بن لشهب  ب​فلة الجزائرية

على الرغم من أن الساحة الفنية مليئة بالمنافسات والمشاكل التي تقع ضحيتها علاقة المشاهير ببعضهم، إلاّ أن علاقة سهيلة بن لشهب بفلة الجزائرية هي علاقة مميزة مبنية على الحب والاحترام. فلا تمر أي مناسبة مرور الكرام بل نجد ان الفنانتين تهنئان بعضهما. وكانت سهيلة بن لشهب  مثلا، قد وجهت رسالة لفلة جاء فيها: "سفيرة الفن العربي تستاهلي فنانتنا الغالية، قدوتنا في الفن والطيبة يا إلى سفيرة، جميلة أفراحنا ونجاحاتنا حين نتقاسمها".