يعاني الكثير من ​النساء​ من تراكم ​الدهون​ في منطقة ​الخصر​ و​البطن​، بسبب جلوسهن لفترات طويلة وتناول الطعام غير الصحي وعدم ​ممارسة الرياضة​، مما يؤثر بشكل سلبي على مظهر ​الجسم​ بأكمله وعلى أنوثتهن وثقتهن بنفسهن.

 

 

 

إليكِ بعض التمارين الرياضية البسيطة، التي يمكنك ممارستها بسهولة للحصول على خصر رشيق:

التمرين الأول: استلقي على ظهرك واثني ركبتيك واجعلي قدميك مسطحتين على الأرض، ومدي يداك إلى الخلف ثم حركيهما إلى الأمام خارج ركبتك اليمني مع رفع كتفيك عن الأرض. ثم كرري نفس الحركة ولكن على الجانب الآخر. يُكرر التمرين 10 مرات لكل جانب.

التمرين الثاني: قفي على قدمك اليسرى مع ثني ركبتك قليلاً، وارفعي يداك للأعلى وشدي جسمك، ثم ارفعي الركبة اليمنى لتلامس الكوع الأيسر والعكس ارفعي الركبة اليسرى لتلامس الكوع الأيمن، وكرري التمرين 10 مرات لكل ركبة.

 

 

 

التمرين الثالث: استلقي على الجانب الأيسر مع ثني الركبة اليسرى ومد اليمنى، وارفعي جسمك بالاستناد على الكوع الأيسر مع الحفاظ على اليد اليمنى ممدودة على الجانب الأيمن بشكل مستقيم، ثم ارفعي خصرك قدر الإمكان وحافظي على استقامة رأسك مع العمود الفقري. كرري هذا التمرين 20 مرة.

التمرين الرابع: قفي باستقامة مع فتح الرجلين، ثم افردي يداك جانباً وانزلي بيدك اليمنى لملامسة قدمك اليسرى، والعكس، مع شد الجسم جيداً، وكرري هذا التمرين 30 مرة.

التمرين الخامس: استلقي على جانبك على الأرض وافردي جسمك وضعي يدك اليمني على خصرك واليسرى على الأرض، ثم حركي الجزء السفلي تجاه الأعلى وكرري التمرين 20 مرة.

 

 

التمرين السادس: احضري عصا وامسكيها بيديك وأنتِ في وضع الوقوف بحيث تكون العصا فوق كتفيك، ثم انحني مره لجهة اليمين ومرة لجهة الشمال. كرري التمرين 20 مرة لكل جهة.

التمرين السابع: الرقص من أهم التمارين الرياضية الجيدة لتصغير الخصر وللتخلص من دهون الجسم بأكمله أيضاً. كل ما عليك فعله في هذا التمرين هو فتح القدمين قليلاً، مع هز الخصر في الاتجاهين.