النمسا هي بلد غني بالأماكن الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة والثروات الثقافية، التي تختلف من منطقة إلى اخرى، وتعتبر منطقة جذب سياحية للذين يزورونها في الصيف، لمدنها التاريخية والقرى والمشاهد الرائعة من جبال الألب.

تمثّل المرتفعات الجبلية حوالى 60% من المساحة الكلية للنمسا، حيث يقع جزء كبير من البلد على سفوح جبال الألب الشرقية، الأمر الذي جعل عشاق الطبيعة يتهافتون من أجل السفر الى النمسا، للتمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

أجمل مدن النمسا السياحية

فيينا: عاصمة النمسا، وأكبر المدن في البلاد فهي تتمتع بجمال خلاب. يقصدها الكثير من السياح من شتى بقاع العالم لزيارة معالمها، التي تشمل القصور التاريخية الفخمة والمساحات الخضراء الواسعة، بالاضافة الى الاسواق والمطاعم والفنادق.

زيلامسي: تقع على ضفاف بحيرة زيل الساحرة، تشتهر زيلامسي بجوها الرائع في كافة الفصول، ففيها تستطيع التزلج والاستمتاع بالحياة الليلية في الشتاء. وكذلك الغوص في البحيرة والاستمتاع بالشواطئ وتسلق جبال الألب الشهيرة في الصيف أيضاً، وتعد زيلامسي المقصد الثاني بعد فيينا من حيث وجهات السياحة في النمسا، فهي تشتهر بمياه الينابيع والشلالات والأنهار والجبال.

سالزبورغ: تمتاز بمعالمها السياحية وعماراتها القديمة والتاريخية. وتضم العديد من الاماكن التي تحوي مناظر طبيعية ساحرة، تحيط بها جبال الالب وتمتاز بجوها المعتدل صيفاً.

كابرون: هي تابعة لمحافظة سالزبورغ، تتميز بقربها من قمم جبال الألب الشهيرة. تعتبر القلعة فيها من ابرز معالم السياحة في النمسا. وفي الشتاء تشتهر بمنطقة التزلج الجليدية على جبل Kitzsteinhorn ، حيث تتوفر الثلوج على مدار السنة، اما في فصل الصيف فيمكن التجوال في جبال الألب الرائعة وزيارة الأنهر والبحيرات الساحرة.

انسبروك: تضم الكثير من الاثار والمتاحف، اضافة الى الاسواق والمقاهي الجميلة التي تستحق الزيارة. كما تضم المدينة معالم سياحية عديدة منها القصر الامبراطوري وحديقة الحيوانات، وغيرها من معالم النمسا المميزة.