لندن مدينة الضباب وعاصمة بريطانيا، إحدى أكبر المدن في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة تقريباً.

تعد مدينة لندن إحدى اجمل مدن انكلترا الراقية عالمياً، في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة.

وتعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم، كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

أهم الأماكن السياحية في لندن

ساعة بيغ بن: هي إحدى اهم معالم لندن الشهيرة، والتي تعتبر رمزاً لعاصمة بريطانيا، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة انحاء العالم لرؤيتها، تبلغ من العمر اكثر من قرن ونصف. تم انشاؤها وافتتاحها في عام 1858، تشتهر ساعة بيغ بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي.

برج لندن: أو قلعة لندن، من معالم لندن السياحية الشهيرة، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن في بريطانيا على نهر التايمز من ضفته الشمالية. حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنكلترا فيما بعد.

جسر البرج: هو أشهر الجسور في العالم، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران افقيان للمشي.

لندن اي (عين لندن): تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية. وقد انشأت احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، تقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل، تماماً على ضفة نهر التايمز الجنوبية.

قصر باكنغهام: أهم القصور الملكية في العالم، ومقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية. وله مكانة خاصة في بريطانيا الى جانب كونه يضم حدائق تُعد من أكبر الحدائق الخاصة في العالم.

قصر وستمنستر: من أشهر الأماكن السياحية في لندن، يعود بناء القصر إلى القرن التاسع عشر، ويعد بناؤه مثالاً رائعاً للعمارة الفيكتورية الجديدة والقوطية.