تتميّزالممثلة نور​بوجه جميل وجذاب، وإستطاعت لفت الأنظار إليها بفيلم "شورت وفانلة وكاب"، قبل أن تنطلق بالمشاركة في مجموعة من أهم الأعمال الدرامية التلفزيونية والسينمائية، لتحقق بعد ذلك شهرة كبيرة.
إسمها الحقيقي ماريان فيليب بن أبي حبيب، ولدت يوم 23 كانون الأول/ديسمبر عام 1977 في منطقة رومية في بيروت، وإختارت القسم الأدبي في مدرسة الراهبات، ثم إلتحقت بقسم الرسم والتصوير والنحت، في كلية الفنون الجميلة، وتخرجت منها عام 1995.

بداياتنورفي التمثيل
في عام 2000، بدأت نور مشوارها الفني، وكان من خلال ظهورها في العديد الإعلانات، وقد عرفها العالم العربي بعد مشاركتها في فيلم "شورت وفانلة وكاب"، وقدّمت دور رباب مع الممثل المصري ​أحمد السقا​ والمخرج ​شريف عرفة​، الذي طلب منها تغيير إسمها من ماريان إلى نور.
من بعد "شورت وفانلة وكاب"، تعددت أدوارها ونالت شهرة فنية كبيرة، وقدّمت الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة مثل فيلم "أصحاب ولا بيزنس"، مع الفنان المصري ​مصطفى قمر​ والممثل المصري ​هاني سلامة​ في عام 2001، كما أنها قدمت فيلم "ازاي تخلي البنات تحبك"، مع هاني سلامة عام 2002.
في عام 2003 ، شاركتنورالبطولة مع الممثل المصري ​محمد سعد​ في فيلم "عوكل"، الذي حصد نجاحاً كبيراً، ومن خلال فيلم "سنة أولى نصب"، شاركت نور البطولة مع داليا البحيري و​أحمد عز​ وخالد سليم، وذلك في العام 2004.
عام 2005، قامت نور بثلاثة أدوار في آن واحد، فظهرت في فيلمين في صيف الـ2005، وكانا من أبرز وأهم وأنجح أفلامها، فقدمت شخصية ليلى مع أحمد عز في فيلم "ملاكي إسكندرية"، ودور في فيلم "سيد العاطفي" مع الفنان ​تامر حسني​ و​عبلة كامل​، اما العمل الثالث فهو مشاركتها في مسلسل "العميل 1001"، مع مصطفى شعبان و​نيللي كريم​، وهذا كان أول عمل درامي تلفزيوني تشارك فيه نور.


مشاركتها مع أهم نجوم التمثيل
شاركت بعد ذلك مع الممثل المصري أحمد حلمي في فيلمين، عام 2006 وهما "مطب صناعي" و"ظرف طارقن وفي العام نفسه قدّمت فيلم "الرهينة" مع أحمد عز. وفي عام 2007 قدمت نور فيلم "كشف حساب" مع الممثل المصري خالد أبو النجا، وفيلم "نقطة رجوع"، مع الممثل المصري ​شريف منير​.
في عام 2008 خاضتنورالموسم الرمضاني مع الممثل المصري رياض الخولي، من خلال مسلسل "دموع القمر"، كما جسدت دور أميرة في فيلم "ميكانو" مع الممثل السوري تيم حسن، وذلك في العام 2009. في نفس السنة، كان لنور مسلسل "جنة إبليس" مع الممثل المصري شريف سلامة، وشاركت بدور البطولة مع أحمد عز في مسلسل "الإكسلانس" في عام 2013. كما شاركت في مسلسل "سرايا عابدين" عام 2014 مع يسرا وقصي الخولي ونيللي كريم، وأيضاً شاركتنورمع الممثل المصري ياسر جلال في بطولة مسلسل "رحيم"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2018، مع الممثل المصري ياسر جلال، وأيضاً شاركت بمسلسل "البرنس"، في الموسم الرمضاني 2020، مع الفنان المصري محمد رمضان.
كان لـنورمشاركة سينمائية من خلال فيلممن 30 سنة، الذي عُرض في موسم عيد الفطر لعام 2016، مع أحمد السقا وشريف منير و​منى زكي​ و​ميرفت أمين​ ورجاء الجداوي، وقد نجح هذا الفيلم وحصد إيرادات كبيرة، ثم شاركت مع تامر حسني في فيلم "تصبح على خير"، الذي عُرض في موسم عيد الفطر عام 2017.

حقيقة خلافها مع تامر حسني
بعد إنتشار أخبار عن فشل ترشّحها للمساركة في فيلم "البدلة" مع تامر حسني، والحديث عن خلافات بينهما، قالت نور في مقابلة صحفية: "أنا لم أكن مُرشّحة للفيلم من الأساس، والحديث عن أنه كانت هناك مشكلات بيني وبين فريق العمل كلام يُشبه شائعة طلاقي، فلا أساس لصحة الشائعتين، وأنا أعتز بكل زملائي، خصوصاً الملتزمين في عملهم، ومن يسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم، مثل تامر حسني.

سبب عدم مشاركتها في الدراما اللبنانية
تحدثت نور في مقابلة صحفية عن سبب عدم مشاركتها في الدراما اللبنانية، وقالت: "لم يُعرض عليَّ عمل مناسب في الدراما اللبنانية، وبعد إستقراري مع أولادي في مصر، أصبح من الصعب أن أتركهم لتصوير عمل في بيروت، ولكن حلمي هو تمثيل ولو دور واحد، في أي عمل درامي لبناني"

تفاصيل قصة حبنوروزوجها ​يوسف أنطاكي
نشأت قصة حب نور وزوجها يوسف أنطاكي ذو الأصل السوري في القاهرة، حيث تعرف الثنائي على بعضهما خلال جلسة جمعتهما بعدد من الأصدقاء المشتركين في آذار/مارس عام 2008.
في اللحظة الأولى التي وقعت فيها عينا نور على يوسف شعرت بالارتياح، حتى أنها تمنت ان يكون غير متزوج، وقد تأكدت خلال الجلسة أنه غير متزوج ولا توجد علاقة عاطفية بحياته، الأمر الذي أسعدها كثيراً.
جلسة الأصدقاء انتهت، وإنطلقت نور مع والدتها التي كانت تتواجد في القاهرة حينها إلى منزلهما، لتتفاجأ بعد ذلك بصديق مشترك بينها وبين يوسف يخبرها بأن الأخير طلب رقم هاتفها الشخصي، وبالفعل حصل عليه، واتصل بها طالبا الخروج معها كصديقين، ومن هنا بدأت تتطور علاقتهما
وفي كانون الأول/ديسمبر، تزوّجت نور من يوسف انطاكي، وأنجبت منه طفلها الأولليوناردو، وإبنتها ليليا.

حقيقة طلاقها
نفت نور في مقابلة صحفية الشائعات التي إنتشرت، عن طلاقها من زوجها يوسف أنطاكي، وقالت في مقابلة صحفية: "أنا أعيش مع زوجي وأولادي، وحياتنا والحمد لله في منتهى الإستقرار، ولا أعلم مصدر هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وهدفها خراب البيوت. أعتقد أن علاقتي بكل الناس طيّبة، ولن تصل إلى حَدّ إطلاق الشائعات الفارغة".