بشخصيته القوية، استطاع أن يلفت أنظار المشاهدين ويصبح من أكثر الممثلين الذين يتمتعون بكاريزما كبيرة أمام الكاميرا، إنه الممثل السوريسامر المصريصاحب الشخصية الشهيرة "العقيد أبو شهاب".

غاب بعد مسيرته الطويلة عن الساحة الفنية بسبب الأزمة في سوريا، الوطن الّذي غادره بعدما اندلعت فيه الحرب.

حياة سامر المصري الشخصية غامضة نوعا ما، ونادرا ما يتم تداول أخبار تطال قصص الحب التي عاشها قبل زواجه.

وهو كأي فنان تعرّض للعديد من الشائعات، خصوصا تلك التي تتعلّق بوقاته وهو لا يزال على قيد الحياة. ولا شكّ في أنه صاحب أرشيف مليء بالنجاحات إن في المسلسلات، الأفلام، الغناء، أو المسرح.

من هوسامر المصري؟

سامر إسماعيل المصري، هو ممثل سوري ولد عام 1969. تخرج عام 1991 بدرجة البكالوريوس بالأدب الإنجليزي من الجامعة وانتسب إلى نقابة الفنانين في دمشق، ثم أتم دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1996.
تميّزسامر المصريبدوره في مسلسل "باب الحارة" حيث لعب دور "العقيد أبو شهاب"، وهي شخصية قوية جدا، أحبها الجمهور وأصبحت مثالا للقوة عند كل المتابعين. الأمر الذي ساهم بانتشار سامر المصري أكثر.

شاركسامر المصريفي العديد من الأعمال الفنية من مسلسلات وأفلام ومسرحيات وايضا في الغناء،

ومن أبرزها مسلسل يوميات مدير عام، الزير سالم، ورود في تربة مالحة، أهل الغرام، حاجز الصمت، باب الحارة، بقعة ضوء، أبو جانتي، أوركيديا، جلسات نسائية، الدبور، قتل الربيع، شو هالحكي، وغيرها.

وأبرز الأفلام التي شارك فيها: فوق الرمل تحت الشمس، الرسالة الأخيرة، بستان الموت، الخلية، وغيرها.

كما أحب المسرح فشارك في مسرحية إسمل هامات، ذاكرة الرماد، مسرح الرصيف، أوبيض أسود.

وأدّىسامر المصريأغنية فيق يا أبو زهدي، أغنية دلعونا، وأغنية شارة مسلسل أبو جانتي- ملك التاكسي.

بعد اندلاع الحرب في سوريا، غادر سامر المصري وطنه عام 2012، وأعلن فيما بعد معارضته للنظام السوري.

سامر المصريانسحب من باب الحارة بسبب الخيانة

خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج، قالسامر المصريإنّه فضّل الانسحاب من الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" على أن يبقى ويلعب دور "خائن". وذلك"بعد تحوير مخرج المسلسل والمشرف عليه بسام الملا دوره في العمل". "كانا يريدان أن يجعلانني خائناً"!

سوريا تتسبب بغياب سامر المصري عن الفن؟

كشفسامر المصريأن سبب غيابه لفترة طويلة عن الساحة الفنية هو الأزمة السورية والحالة النفسية السيئة التي يعيشها السوريون في ظلّ الأوضاع الأمنية الحالية.

ولفت إلى انه يعمل "على إغاثة الشعب السوري ولا أقبل أن يتمّ توظيف رأيي كفنان في السياسة. أنا مع السلام فقط".

حياةسامر المصريالزوجية

قبل 22 عاما، تزوج سامر المصري من الفنانة نيفين عزام، التي اعتزات الفن عقب تفرغها لأسرتها وتربية أولادهما الثلاثة و هم: ورد و عمر و ياسمين.

وكان قد احتفل سامر السنة الفائتة بحفل تخرج ابنه عمر من الجامعة.

حياةسامر المصريالعاطفية بعيدة عن الإعلام قليلا أكثر من بعض زملائه في الوسط الفني، ونادرا ما نسمع إشاعات تطاول علاقته الزوجية، أو حياته الشخصية بشكل لافت.

قتل سامرالمصري وهو على قيد الحياة

هو كأي فنان يتعرّض للعديد من الشائعات وخصوصا إذا كانت لديه مواقف سياسية يتمسك بها. وقد انتشرت شائعة وفاته! الا ان سامر المصري نفى شائعة وفاته في العاصمة السورية دمشق عدة مرات، مؤكدا انها تندرج ضمن الأخبار المفبركة والمؤذية التي تهدف إلى تشويه صورة سوريا الجميلة وأهلها. وكتب آنذاك على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "الخبر الذي انتشر على الفايسبوك عن مقتلي في سوريا خبر كاذب وهو من ضمن حالة الفوضى والعبثية التي تحيط بالمواطن السوري... ويعبّر عن ثقافة العنف التي تربّى عليها من يستحق الشفقة".

هل سخرسامر المصريمن جورج وسوف؟

تداول مؤخرا رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه سامر المصري وهو يقلد الفنان السوري جورج وسوف.

وظهر المصري في الفيديو خلال إحدى الحفلات وهو يقف على المسرح امام الجمهور الحاضر ويسرد أحداثا حقيقية عن تفاعل سلطان الطرب مع أحداث مسلسل البيئة الشامية.

وفي حين بدا في الفيديو تفاعل الجمهور الحاضر مع تصرف المصري العفوي، أعرب المتابعون عن إستيائهم بإعتبار أنه أساء للوسوف.

ووصل البعض الآخر إلى المطالبة بإعتذار سامر المصري عن ما بدر منه.