سعد الصغيرفنان شعبي مصري، اسمه بالكامل "سعد محمود حنفي"، ولد في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 1985، في حي شبرا الخيمة بالقاهرة لأسرة فقيرة، لم يكمل تعليمه واتجه إلى العمل في بداية حياته بأعمال الصيانة للأجهزة الكهربائية، ثم عمل سائقاً للتاكسي لمدة ثلاث سنوات، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

مسيرةسعد الصغيرالفنية

إقتحم سعد الصغير العمل الفني بالصدفة، بعد أن قام بالغناء في زفاف أحد أصدقائه واستطاع أن يجذب إعجاب الحاضرين بالزفاف، فإقترح عليه البعض تكوين فرقة شعبية لإحياء الأفراح، وبالفعل كون فرقة تقدم إلى جانب الغناء بعض الرقصات الجماعية، في الأفراح الشعبية بالمنطقة.

ذاع صيت سعد الصغير ولفت إليه أنظار أصحاب الملاهي الليلية بشارع الهرم، فأصبح بعد ذلك مطلوباً في العديد من الأفراح كما انتشر في الملاهي الليلية، وفي عام 2004 أصدر أول ألبوماته بعنوان "شكراً على الآخر"، الذي حقق نجاحاً مقبولاً من خلال أغنيات "الكلام على مين" و"بالعربي كده"، مما جععل منتجي الأفلام السينمائية اللجوء إليه، لتقديم أغنياته الشعبية بأفلامهم.

ظهر سعد الصغير لأول مرة في السينما بمساعده المنتج محمد السبكي، من خلال فيلم "لخمه راس"، ثم توالت عليه العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية، ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها "قصة الحي الشعبي" و"عليا الطرب بالثلاثة" و"أولاد البلد" و"البيه الرومانسي" و"ابقي قابلني"، و"شارع الهرم"، بالإضافة إلى مسلسل “آن الآوان”.

سعد الصغير ترشّح لرئاسة الجمهورية

رغبسعد الصغيرالدخول في المعترك السياسي، اذ انه قرر ترشحه لرئاسة الجمهورية المصرية في شهر نيسان/أبريل 2012، وذهب إلى مقر اللجنة العليا للإنتخابات في مصر الجديدة، لكي يسحب الأوراق ويسأل عن الأوراق الناقصة، وعن برنامجه الانتخابي، وحينها قال سعد: "أنا مغنى ومش بفهم في السياسة لكن هجيب واحد معايا يفهم في السياسة أنا مطرب ولما غنيت الناس عرفتنى ووصلت للى أنا فيه، أنا هكون مرشح الغلابة وهراعى مصالح الشعب وهخلى العلاج بالمجان ومقولتش أنى هدى توك توك لكل مواطن".

حقيقة زواج سعد الصغير والفنانة بوسي

في العام 2016 إنتشرت أخبار عن زواج الفنان سعد الصغير من الفنانة المصرية بوسي، لكن مدير أعمال الفنانة بوسي نفى ما تم تداوله عن خطوبة بوسي من سعد الصغير، في أحد الأماكن العامة، مع عدد من أصدقائهما.

وأضاف في تصريح لإحدى الصحف المصرية، أن الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتجمع بينهما هي من كواليس تصوير فيلم "عيال حريفة".

يذكر أن سعد الصغير وبوسي شارك في فيلم "عيال حريفة"، مع محمد لطفي وصافيناز ومحمود الليثي.

هل تزوجسعد الصغيرمن الراقصة شمس؟

ترددت اخبار تفيد ان الفنان الشعبيسعد الصغيرعلى خلاف مع الراقصة شمس، والتي أعلن زواجه منها في وقت سابق بعد انكاره هذا الأمر لسنوات عدّة، ووصلت هذه الخلافات إلى التهديد بالقتل، بالإضافة إلى نشر العديد من التسريبات بين الطرفين.

تحدث محمود نجل الفنانسعد الصغير، لأول مرة عن قضية زواج والده من الراقصة شمس، خلال استضافته في برنامج "عرب وود" وقال: "والدي تزوج من الراقصة شمس عرفياً، بعدما تعرض لسحر في المغرب".

نجل سعد الصغير أكد أن والده تزوجها تحت تأثير السحر ، وأضاف: "هو كان عنده حفلة في المغرب وشرب عصير برتقال بعدها تغيّر حاله وأصبح يعاني بعدها من أزمة صحية خطيرة، ولم يكن في حالته الطبيعية".

سعد الصغير الى عالم تقديم البرامج

بدأ الفنان سعد الصغير تصوير برنامج جديد يعود به مرة أخرى إلى كرسي المذيع، وعلم موقع "الفن"، أن سعد اختار هذه المرة أن يعود ببرنامج خيري من خلال مساعدة المقبلين على الزواج بأجهزة خاصة بمنازلهم وسيتم التصوير في استديو العزبة وستشاركه في الحلقات مجموعة من النجوم كضيوف لمشاركتهم فرحتهم في ليلة العمر.

سعد الصغيرعن أمواله: "كلها حرام"

كشف سعد الصغير، أنه ظل يعمل في شارع الهرم ويحيي حفلات رأس السنة، ويتقاضى أجره من أموال بيع الخمور للزبائن.

وقال سعد الصغير خلال لقائه في برنامج " صبايا الخير " مع الإعلامية ريهام سعيد، عبر قناة النهار المصرية: "إن أجره من حفلاته الغنائية بكباريهات شارع الهرم حرام، وأنه ظل يعمل 4 سنوات في شارع الهرم ويتقاضى أجره من أموال بيع الخمور للزبائن، ولذا أشعر أن أموالي كلها حرام" .