ويتني هيوستن، اسم لامع في عالم الفن، نجمة عرفت شهرة كبيرة، ودور تمثيلي أوجد لها مكانها الخاص بين مشاهير العالم، الا ان كل المجد الذي حققته في حياتها، لم يجعلها سعيدة وماتت ميتة غامضة لم تُكشف فصولها على الرغم من ان كل الترجيحات تدل ان اليأس أدى بها الى الانتحار.

...فلنغص معا في حياة ويتني هيوستن حتى الصميم!

طفولة ويتني هيوستن وموهبتها الفطرية

هي ويتني إليزابيث هيوستن، من مواليد ولاية نيو جيرسي الاميركية في التاسع من آب عام 1963، تعتبر من اهم مغنيات البوب العالميات كما خاضت ايضا مجال التمثيل ولكن ليس بالزخم ذاته كخوضها عالم الغناء.

في سن الحادية عشر، كانت تشارك في تقديم التراتيل مع جوقة الكنيسة وايضا لوحدها وعلّمتها والدتها اصول الاداء والصوت، وكانت ويتني حينها لا تزال تدرس في مدرسة كاثوليكية. والدة ويتني كانت تغني في النوادي الليلية وأصبحت لاحقا المغنية إيميلي سيسي هيوستن Emily Cissy Houston والتي حصلت يوما على جائزة Grammy ، اما والدها فهو جون ر. هيوستن John R. Houston .

والدتها كانت تصطحبها معها في بعض الاحيان الى النوادي الليلية حيث تغني وايضا الى حفلاتها، وكانت تشاركها الغناء احيانا.ويتني هيوستنكانت فنانة بالفطرة، اذ انها من عائلة من المغنين والممثلين، أبناء عمها هم Dionne وDee Dee Warwick وعرّابتها هي دارلين لاف Darlene Love، من دون ان ننسى بالطبع ان والدتها مغنية.

الخطوات العملية على درب الفن

خطواتها الفنية الحقيقية بدأت عام 1977 مع مشاركتها فرقة مايكل زاغر Michael Zager أغنية Life's a party كمغنية مساعدة، ثم مع Chaka Khan في أغنية Im Every Woman ، وبعد هاتين المشاركتين، اتتها عروض من شركات انتاج الا ان والدتها لم تسمح لها بتوقيعها كي لا تبتعد عن تحصيلها العلمي.

في بداية الثمانينيات، عملت في عرض الازياء وايضا في التمثيل، الى جانب الدراسة وتمارين الصوت. الى ان وقّعت في عام 1983 عقدا مع شركة Arista Records ، وأصدرت في العام 1985 اول البوماتها وحمل اسمها Whitney Houston ، والذي يعتبر حتى اليوم من أنجح ألبوماتها على الاطلاق.

في أواخر الثمانينيات، احتلت ويتني أعلى المراتب وحققت سبعة من أغنياتها المرتبة الأولى. وفي العام 1991، أبدعت في اداء النشيد الوطني الاميركي في المباراة النهائية في Super Bowl، كما قدمت دورا تمثيليا هاما في فيلم شكّل ظاهرة في حينها الى جانب كيفن كوستنر، وهو الفيلم الشهير The bodyguard .

وصلت هيوستن إلى قمة مسيرتها المهنية بعد تقديمها العديد من الإنتاجات الناجحة مثل Waiting to Exhale عام 1995، و The Preachers Wife عام 1996 و Sparkle في الـ 2012.

حصدت ويتني هيوستن أكثر من 400 جائزة خلال مسيرتها منها ستة Grammys، جائزتي Emmys، ثلاثين Billboard Music Awards واثنين وعشرين American Music Awards.

حياتها الخاصة ووفاتها

التقت ويتني هيوستن بالمغنيبوبي براونفي حفل توزيع جوائز وبعد عدة سنوات من المواعدة تزوجا في 18 تموز عام 1992، واستمر زواجهما حتى العام 2007 حيث تطلقا وحصلت ويتني على حق حضانة ابنتهما الوحيدة بوبي كريستينا.

عانت هيوستن من تعاطي المخدرات والكحول وخضعت للتأهيل عدة مرات، الا ان نهاية هذه الطريق لم تكن موفقة، اذ انها في 11 آب من العام 2012، وُجدت فاقدة للوعي في حوض الاستحمام في جناحها في فندق Beverly Hilton Hotel، ليُعلَن لاحقا عن وفاتها.

التقرير حول وفاتها اعتبر انها ماتت نتيجة حادث غرق عرضي، ولكن بعض الفحوص التي أُجريت لها، اظهرت وجود خمس مواد غير قانونية في جسمها!

وهذا ما يجعل من المحيّر تحديد سبب وفاتها ما اذا كان من جرعة زائدة ام انها أقدمت على الانتحار!

والجدير ذكره ان محطات عديدة في حياةويتني هيوستنجذبت الاعلام وشكلتمادة دسمةللنشر والاضاءة عليها.

أهم البصمات في حياة ويتني هيوستن

* لـ ويتني هيوستن ابنة وحيدة من بوبي براون، اسمهابوبي كريستيناوُجدت فاقدة للوعي في مغطس الاستحمام وتوفيت عن عمر 22 سنة في تموز من العام 2015، وهي تأثرت كثيرا بوفاة والدتها، وتُطرح علامات استفهام كثيرة حول وفاتها ايضا كما وفاة والدتها. وقد دلّت الاصابع الى صديقها في موضوع وفاتها، ولكن ما من شيء مؤكد حول ذلك.

* استغرب كثيرون زواج بريتني من بوبي براون الذي كان يعرف عنه انه يعيش حياة بعيدة عن المبادىء والاخلاق والصيت الجيد! والذي اطلق عليها العديد من الاخبار والشائعات بعد وفاتها.

*عام 2009 دخلت كتابغينيسللأرقام القياسية كأكثر مغنية حصدًا للجوائز في التاريخ، كما كانت المغنية الوحيدة التي يتصدر لها أكثر من ألبوم التصنيفات لعشرة أسابيع على الأقل.

*دعمت ويتني عدة جمعيات لرعاية الأطفال، وقامت بالعديد من الاعمال الخيرية.

*يعتبر ألبومها Whitney Houston، الأفضل في المبيعات التي تجاوزت الـ 24 مليون نسخة.

*والدها كان يلقّبها باسم Nippy وقد اطلقت هذا الاسم على شركة انتاجها الخاصة .

*اتهمها الكثيرون انها مثلية ومنحرفة جنسيا.

*والدها تولى في فترة ما ادارة اعمالها وكان مديرا لشركة انتاجها.

*مادتها المفضلة في المدرسة كانت التاريخ.

*مثلت إعلانات تلفزيونية للعديد من الشركات العالمية من مجالات مختلفة.

*مثّلت فيلم "The body guard" وهي حامل بابنتها بوبي كريستينا.

*قُدّرت ارباح فيلمها The body guard بـ 390 مليون دولار في شباك التذاكر وكانت أغنيةI Will Always Love Youالتي أدتها فيه، واحدة من الإنتاجات القليلة التي احتلت صدارة التقييمات لفترة طويلة من الزمن، وما زالت حتى اليوم احدى اهم اغنيات الحب التي صدرت حول العالم.