في أول تصريح له بعدما أيدت محكمة مستأنف الدقي في مصر الحكم الصادر في فبراير/شباط الماضي، بحبس الممثل تامر عبد المنعم لمدة 3 سنوات، لإدانته بتهمة إصدار شيك بدون رصيد لصالح الفنان محمد فؤاد، أصدر المحامي معروف صبري المستشار القانوني لعبد المنعم، بيانا يوضح فيه بعض الأمور.

وجاء في البيان التالي:

"بشأن ما تتداوله بعض المواقع على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة حول تأييد حكم الحبس الصادر من جنح مستأنف الدقي بخصوص النزاع القائم بين الفنان تامر عبد المنعم والفنان محمد فؤاد نتقدم للرأي العام بهذا الإيضاح:

أولا: هذا الحكم هو ليس نهاية المطاف ونحن بانتظار أسبابه لتقديم الاستشكال لإيقاف التنفيذ والبدء في إجراءات النقض.

ثانيا: أن الفنان تامر عبد المنعم متواجد حاليا بالخارج ويقوم بتصوير برنامج جديد منذ أربعة أيام ويعود خلال الفترة المقبلة إلي القاهرة.

ثالثا: هذا النزاع القائم هو نزاع حول شيكات مرتبطة بعمل فني (مسلسل الضاهر) الذي توقف بعد سحب تراخيصه وتصاريحه من الرقابة على المصنفات والفنان تامر عبد المنعم بدوره كمؤلف للعمل قام بعمل كافة الإصلاحات على السيناريو الشئ الذي جعل الرقابة توافق مجددا على العمل وبالتالي تم استخراج كافة التصاريح والتراخيص اللازمة وبات استئناف التصوير وشيكا.

رابعا: الشيكات موضوع الخلاف صادرة كما نوَّهنا بصدد عمل فني وهي صادرة من حساب شركة ماركيز هاوس المملوكة للفنان تامر عبد المنعم بصفتها الشركة المنتجة للعمل والمنفذة له.

خامسا: نوجه عناية الجميع أن هناك شركاء في العملية الإنتاجية لكل منهم حصة بالعمل وليس معني أن الفنان تامر عبد المنعم هو صاحب التوقيع فيكون بهذا هو المسئول الوحيد لسداد المبلغ حتي وإن كان هذا المبلغ لا يستحقه الفنان محمد فؤاد في الوقت الراهن فليس من المنطقي أن يكون العمل متوقفا والجميع في حالة خسارة والوحيد الذي يربح هو الفنان محمد فؤاد لمجرد أنه حصل على شيكات من الشركة وقت توقيعه على العقد".