تتنوع خيارات السياحة في بولندا ما بين المناطق الطبيعية الساحرة، والأماكن التاريخية والترفيهية والثقافية.

تقع بولندا في وسط أوروبا وتحيط بها 7 دول وهي ألمانيا في الغرب وروسيا البيضاء مع أوكرانيا في الشرق، أما في الجنوب فتحدها تشيكيا وسلوفاكيا، في الشمال الشرقي لتوانيا وروسيا وفي الشمال بحر البلطيق.

أجمل الأماكن السياحية في بولندا:

وارسو: عاصمة بولندا، وهي حاضنة للكثير من المعالم السياحية التي تجعل منها واحدة من أهم مناطق السياحة في بولندا، حيث تكثر فيها المتاحف التاريخية والمنتزهات وتعتبر البلدة القديمة في وارسو من أهم الاماكن التي تستحق الزيارة، لما تحتويه من مطاعم ومقاهي مميزة وعوامل جذب كثيرة.

كراكوف: تقع مدينة كراكوف على نهر فيستلا، وهي تمتلك إرثاً تاريخياً وثقافياً كبيراً باعتبارها من اقدم المدن في بولندا، وتضم مجموعة من المعالم السياحية أهمها قلعة فابل أو قصر ملوك بولندا.

منتزه تاترا الوطني: من أشهر الأماكن السياحية في بولندا، وهو وجهة لعشّاق المناظر الطبيعية الساحرة، يقع هذا المنتزه جنوب بولندا ويضم مساحات واسعة من الغابات والمروج الخضراء، إضافة الى الكهوف والتشكيلات الصخرية، التي تتنتشر في جبال تاترا الشهيرة. يتضمن المنتزه ايضاً العديد من البحيرات وشلال ويلكا سيكلاوا، الذي يبلغ ارتفاعه 70 متراً.

قصر الثقافة والعلوم: تم بناؤه في الخمسينيات كهدية من السوفيات، ولا يزال احد أطول المباني في أوروبا. يمكنك أن ترى ذلك من أماكن عديدة. أفضل جزء في هذا المبنى يتمثل بشرفة الطابق الثلاثين حيث ان المشاهدة منها رائعة في جميع الاتجاهات ما يزيد في كون هذا المبنى احد اماكن الجذب السياحي المهمة في وارسو.

غابة "بياوفيجا": تقع "بياوفيجا" على حدود روسيا البيضاء، وهي مشتركة بين البلدين. يعود تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وهي واحدة من آخر وأكبر الأجزاء المتبقية من الغابات البدائية، التي كانت تُغطِّي معظم أوروبا، في نهاية العصر الجليدي الأخير. وهُناك، يمكن رؤية حيوان البيسون البرّي الأوروبي والوشق، فضلًا عن الذئاب والغزلان، كما يحلو التنزُّه وسط أشجار الصنوبر والبلُّوط والتنوب والزان، التي تشكّل الجزء الأكبر من الغابة المليئة بأكثر من 900 نوع من النبات، إلى جانب مجموعة من الطيور النادرة، مثل: صقر الشاهين واللقلق الأبيض والنسر. ويشمل جانب من الغابة قرية صغيرة، حيث يختار العديد من الزائرين البقاء هناك. وثمة عدد قليل من المعالم الأثرية والمباني التاريخية والقصور المحيطة بها، بالإضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي.