"الفصول الأربعة"، هو المسلسل الّذي لمع فيه إسم ديما بياعة، والّذي شاركت فيه بفضل والدها.

أدت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار والشخصيات إلى جانب أهم أبطال الدراما. حياتها العاطفية مليئة بـ "الأكشن" خصوصا تلك التي تتعلق بخيانة طليقها الممثل تيم حسن لها. تتمتعديما بياعةبروح الفكاهة، وتحاول قدر الإمكان أن تمضي وقتها مع عائلتها وأولادها. حصدت العديد من الجوائز التي كرّمت أعمالها الضخمة.

من هي ديما بياعة؟

ديما بياعة، هي ممثلة سورية ولدت عام 1978، والدتها الممثلة مها المصري، ووالدها هو مدير التصوير حازم بياعة.

حصلت ديما بياعة في البداية على شهادة في الأدب الإنكليزي، الا انها توجهت الى مجال التمثيل، وفي العام 1998 وبمساعدة من والدتها، حصلت على دور "هديل" في مسلسل "الكواسر".

بعد "الكواسر"، قدّمتديما بياعةالعديد من الأعمال التي ساهمت بانتشارها ومنها مسلسل "الفصول الأربعة" الّذي مثّلت فيه إلى جانب والدتها مها المصري، التي كانت والدتها أيضا في هذا العمل. اضافة الى: أسرار المدينة، على حافة الهاوية، صبايا، نور، الوصية، قوس قزح، السلطان والشاه، كوما، حمام شامي، مدرسة الحب، وش رجعك، لو، وغيرها من الأعمال الضخمة". كما كانت لها تجربة في تقديم البرامج إذ قدمت برنامج "طعام وكلام وحكم" وبرنامج "السيدات أولا".

عام 2001 ، تزوجت ديما بياعة من الممثل السوري تيم حسن، وأنجبت منه ورد وفهد، إلاّ أنهما انفصلا عام 2012.

عام 2013 خطبت ديما من المغربي أحمد الحلو، وتزوجته عام 2014.

الفضائح ترافق طلاقتيم حسنوديما بياعة

لم ينفصل الثنائي تيم حسن وديما بياعة بهدوء، بل اقترن انفصال هذا الثنائي عام 2012 بفضيحة مدوية. فقد اتهمت ديما بياعة طليقها تيم بخيانته لها مع صديقتها الممثلة السورية نسرين طافش، وأشارت في إحدى المقابلات إلى أن الخيانة "ذبحتها"، لأن نسرين كانت صديقة مقربة جداً لها.

ولفتتديما بياعةإلى أن تيم حسن أخبرها بأن نسرين طافش، هي من كانت تحاول التقرب منه بالرسائل والمكالمات.

أما عن كيفية علمديما بياعةبالخيانة، فقالت في إحدى المقابلات إن رسالة نصية وصلتها من فاعل خير تقول إن زوجها يخونها مع صديقتها، وعندما تأكدت من الموضوع شعرت بصدمة كبيرة واصفة شعورها بالتالي: "نسرين صديقتي منذ أربع سنوات ودخلت بيتها وهي دخلت بيتي، وتعرف أن لي أولاد، وبالرغم من ذلك خانتني". مشيرة إلى أنها لا يمكنها أن تسكت عن الخيانة.

أمّا نسرين طافش وفي إحدى المقابلات، فقالت إن دينها وتربيتها لا يسمحان لها بالردّ على أسلوب الردح الذي تعتمدهُديما بياعة، كما أعلنت بأن ما صرّحت به ديما بياعة بأنّهما كانتا صديقتين مقربتين غير صحيح.

لهذا السبب لم تنجبديما بياعةمن زوجها الجديد

كشفتديما بياعةفي إحدى المقابلات أنها تحاول وزوجها أحمد الحلو، إقناع طفليها بإنجاب طفل جديد.

وأضافت أن الطفلين لا يريدانها أن تنجب من جديد، وأنها تحاول التمهيد لهما حول الموضوع، مؤكدة أن ابنها "ورد" يريدها أن تنجب صبياً، بينما "فهد" يريد مولودة بنتاً.

ديما بياعةأول فنانة عربية تحصد هذه الجائزة

نالت ديما بياعة وزوجها أحمد الحلو جائزة أفضل برنامج تلفزيون الواقع لسنة 2018 بالتلفزيون السويدي الرسمي "Atv"، ليكون أول برنامج عربي يفوز بجائزة "Kristallen award" على جميع القنوات التلفزيونية السويدية.

وقد عبّرت ديما بياعة عن سعادتها كأول عربية تحصد هذه الجائزة في أوروبا، مشيرة إلى أن تحقيق ذلك لم يكن بالأمر السهل لأن من خاض غمار المنافسة معها للحصول على الجائزة، لهم جمهورهم الواسع في السويد.