قال الفنان أحمد فهمي، إنه اختار أن يقدم فيلم “الكويسين” لأنه أراد البعد عن قصص الفنتازيا، كما أنه كان يريد توسيع مجاله نوعًا ما.

أضّاف “فهمي” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “الراديو بيضحك” مساء اليوم الأربعاء، أن الفيلم فكرته بسيطة، غير مصنف لسن محددة، هدفه الرئيسي الضحك.

أردف “فهمي” أن الفيلم نجح، مشيرًا إلى أن النجاح رزق، وكل ما يفعله الفنان هو الاجتهاد فقط، لافتًا إلى أنه كان يشعر أن “الكويسين” سيكون مختلفًا، حيث كان يحاول صناع العمل أن يقتربوا من السينما الأجنبية، بجودة صورة عالية.

أشار “فهمي” إلى أنه لم يشاهد الفيلم، لأنه لا يرى أعماله إلا بعد عرضها على شاشة التلفزيون، كما أنه لا يحضر العرض الخاص للفيلم فغالبًا ما يظل خارج القاعة.

وتابع أن فيلم "الكويسين" نجح برغم صعوبة المنافسة، منوهًا بأن الجمهور أصبح من الصعب إرضاؤه، مضيفًا: “بقينا جمهور مزاج، وليس صاحب ذوق”، فالجمهور أصبح يدخل الأفلام تبعًا لحالته المزاجية".

إستطرد “فهمي” أنه لا يستطيع أحد الحكم بأنه رقم واحد، لأن كل موسم تتغير المكانة، مشيرًا إلى أن محمد رمضان يطلق على نفسه “نمبر 1” وهو لا ينتقده، فعلاقته به جيدة على المستوى الشخصي، لكن إطلاق ممثل على نفسه رقم 1 لا يحدث في بلدان أخرى.

استكمل أحمد فهمي أن رقم واحد لا أحد يستطيع معرفة كيف تتم حسابتها، لافتًا إلى أن مسلسل “الأسطورة” كان أكثر المسلسلات نجاحا خلال الـ 10 سنوات الماضية، بعيدًا عن رأي النقاد، حيث أن المسلسل أثر في الناس بدرجة كبيرة وتمّ تقليده.