هل نظام الأكل النباتي النيء هو إكسير الشباب الدائم أم أن الأطعمة المطبوخة هي التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة؟

هؤلاء الأشخاص عمرهم ومظهرهم يفسر عن نتيجة اتباع النظام الغذائي النباتي في خطوة للحفاظ على الشباب وخصوصاً بعد منتصف العمر وتأثيره على الصحة الداخلية.


ستقابلون هنا 6 أشخاص شكلهم ولياقتهم تلهمنا وتنسف كل تشكيك بالنظام الغذائي النباتي النيء.

Tonya Zavasta

عمرها 56 كاتبة روحانية وكوميدية، باحثة، أستاذة جامعية ومديرة شركة. كتبت 5 كتب عن الأطعمة الحية ومضاد الشيخوخة الطبيعي. إنها تأكل الطعام النيء منذ 17 سنة. بفضل تغييرها لنظامها الغذائي وحياتها، تغلبت على الصدمة الجراحية وعلى الألم وعلى شخصيتها القديمة كمعاقة. من بين كتبها، هناك اثنان : Quantum Eating وRaw Food and Hot Yoga. بوهي لم تلجأ يوماً الى البوتوكس أو الجراحة التجميلية.

Markus Rothkranz

يبدو كأنه في أوائل الثلاثينات. لكن هذا الرجل عمره 52 سنة، لانه يأكل أطعمة نيئة منذ نهاية العشرينات من عمره، مما يعني أنه يأكل نيئاً منذ أكثر من 20 سنة. بشرته النضرة وجسمه الرشيق يؤكدان ذلك. يبدو أكثر شباباً مما كان عليه في عمر ال 27 سنة ولديه 4 كتب وتجربة في صناعة الأفلام وهو يستخدمها في الترفيه عن الناس وإقناعهم بأسلوب عيش أفضل وصحي أكثر.

Mimi Kirk

” الشعور بأنك بعمر العشرينات وأنت في سن ال 75 شيء رائع جداً. أنا أدين بمظهري وعقلي الشاب ليس فقط لطريقة عيشي بل فعلياً لطريقتي في الأكل التي هي طريقة حياة نباتية نيئة أي الأطعمة الحية “.

انتخبت المرأة النباتية الأكثر إثارة منذ أكثر من 5 سنوات، عندما كان عمرها 70 سنة، مع أن ميمي تأكل الطعام النيء منذ بضع سنوات فقط، فهي تغذي شبابها منذ أكثر من 40 سنة من النظام النباتي. عندما بدأت تشعر بآلام الروماتيزم في مفاصلها وعندما بدأ ضغط دمها يرتفع، اتجهت ميمي نحو الأكل النيء، ومنذ أن فعلت هذا، اختفت الآلام وارتفاع الضغط من جسمه.

ميمي مؤلفة كتاب اسمه Live Raw. تملك قامة منتصبة بالنسبة لعمرها. إنها مثال رائع عن فوائد النظام النباتي في الحفاظ على الشباب الدائم.

Storm Talifero

و الأقدم والأكثر إنجازاً بين أتباع النظام النباتي النيء 100% على المدى الطويل لغاية اليوم. هو يطبق هذا النظام منذ 42 سنة، ويبدو الآن في عمر ال 64 كأنه في الثلاثينات أو الأربعينات. إنه بطل رياضي، مؤلف، مصمم، مهندس معماري وشيف في الطبخ النيء أضاف الكثير من الوصفات المبتكرة إلى فن الأكل النيء.

بعضا من أفكاره :” الطازج هو الأفضل “، ” لا تضعوا غذاءكم على النار “، ” أتحبون أن تأكلوا طعامكم مع أو بدون المواد المغذية ؟ “.

Annette Larkins

مثال للصحة والحيوية والشباب مع خصر رشيق ووجه من دون تجاعيد عمرها أكثر من 70 سنة. إنها تتبع النظام النباتي النيء منذ 27 سنة والنظام النباتي فقط منذ سنوات عديدة قبل هذا.

رئيس بلدية Miami-Dade في فلوريدا، ينسب شبابها لنظامها الغذائي النباتي النيء. وهي تزرع تقريباً كل ما تأكله في الحديقة التي تعتبرها ” نبع الشباب “. في مقابلتها الشهيرة مع قناة ABC، استكشف الصحافيون حديقتها الخلفية حيث وجدوا أنها مغطاة بالكامل بالنباتات والأشجار المثمرة التي تتغذى منها السيدة Annette Larkins

صرحت آنيت للصحافيين ” نظامي الغذائي يتألف من الفواكه والخضار والمكسرات والحبوب. أنا أقوم بتنبيت الكثير من الحبوب وكما ترون في حديقتي وبكل تأكيد، ما آكله هو الأطعمة النيئة فقط “.