ولدآدم ساندلرعام 1966 في الولايات المتحدة الاميركية، هو ممثل وكاتب ومنتج، تخرج عام 1985 من مدرسة مانشستر سنترال الثانوية، وعام 1991 من جامعة نيويورك، والدته مدرّسة ووالده مهندس كهربائي.

يعتنق آدم ساندلر الديانة اليهودية، وتحقق افلامه ايرادات كبيرة تصل الى الـ100 مليون دولار في أميركا.

مسيرةآدم ساندلرالمهنية

بدأ آدم ساندلر مسيرته المهنية في عالم التمثيل في أواخر فترة الثمانينيات كان أول دور ناجح له في فيلم "Going Overboard" عام 1989 وشارك في فيلم "Billy Madison" عام 1995 ثم شارك في أفلام كوميدية ناجحة مثل Bulletproof وهابي غيلمور (Happy Gilmore) عام 1996 وThe Wedding Singer عام 1998 ثم أتبعهم بفيلم كوميدي/رعب Very Bad Things عام 1998 ثم أول أفلامه الناجحة The Waterboy عام 1998، وهو من اكثر افلامه نجاحا.

حياةآدم ساندلرالعاطفية

تزوجآدم ساندلرفي 22 حزيران/يونيو من جاكلين ثامنتا تايتون وأنجبا سادي ماديسون ساندلر في 6 أيار/مايو 2006 في لوس أنجلوس، وهو يعيش حاليا في لوس أنجلوس وله منزل في نيويورك.

آدم ساندلريتعرّض لانتقادات لاذعة

تعرّضآدم ساندلرللكثير من الانتقادات، بعد ظهوره في برنامج "The Graham Norton Show"، والذي أوقع فيه ممثلة شابة في موقف محرج.

اذ انه وضع يده على ركبة الممثلة الشابة كلير فوي والتي كانت تجلس بجواره الأمر الذي اثار جدلا كبيرا بين الجمهور.

وبدت ملامح عدم الارتياح على وجه كلير فوي، بسبب ما قام بهآدم ساندلرمعها في البرنامج، ولكنه مع ذلك، كرر فعلته أثناء حديثه المسترسل عن أحدث أفلامه "The Meyerwitz Stories"، وكأن شيئا لم يحدث.

أيضاً تعرّض آدم ساندلر لكثير من الانتقادات بعد ادائه في فيلمه الأول، حيث انه لعب دور ستاند أب كوميدي غير ناجح على متن سفينةٍ سياحيةٍ يتم الاستيلاء عليها من قِبل الإرهابيين، ووصف الجمهور حينها هذه الكوميدية بالسيئة.

حقائق عن آدم ساندلر

أدّى آدم ساندلر صوت العميد في تسجيل The Buffon And The Dean Of Admissions من ألبوم They’re All Gonna Laugh at You للكوميدي.

قدّم آدم ساندلر صوت (دراكولا) في فيلم الرسوم المتحرّكة Hotel Transylvania، وقدّمت زوجته وابنته صوت زوجة (دراكولا) وطفله الرضيع.

كان مرشحاً أيضاً لأداء دور ماكس سائق سيارة أجرة في فيلم توم كروز Collateral، لكن الدور كان من نصيب جايمي فوكس في النهاية وترشّح لجائزة أوسكار لهذا الدور

قبل أن يصبح مشهوراً كان آدم ساندلر يعيش مع Judd Apatow، حيث كانا يتقاسمان شقةً بقيمة 900 دولار شهرياً وكان ينام آدم ساندلر، على فراشٍ من دون أغطية.

حصل آدم ساندلر على نجمة على ممشى الشهرة في هوليوود، في عام 2011.

في عام 2007، تبرّع آدم ساندلر بمبلغ مليون دولار لـ Boys and Girls Club في مسقط رأسه مانشستر، وهو نادي ينظّم نشاطاتٍ صيفيةٍ للشباب، ويساعدهم على زيادة إبداعهم وإنتاجيّتهم.

آدم ساندلر الأعلى اجرا بين نجوم هوليوود

وفقا لدراسة اجرتها مجلة فوربس الأميركية المتخصصة بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، فان آدم ساندلر، تصدر قائمة فوربس لأعلى نجوم هوليوود أجرا.

وللمقارنة بين أجور نجوم هوليوود مع ميزانية وايرادات آخر ثلاثة أفلام قاموا ببطولتها قبل حزيران/يونيو من عام 2014. تصدر آدم ساندلر قائمة فوربس لأعلى نجوم هوليوود أجرا، متفوقا بذلك على جوني ديب، وبن ستيلر، اللذين جاءا في المرتبتين الثانية والثالثة. إذاً يعد آدم ساندلر ممثلاً كوميديا ناجحاً، وله جمهور كبير حول العالم.