اختيار لفة ​الحجاب​ من الأمور المحيرة لكثير من المحجبات، وهنا بعض النصائح حول كيفية إختيار لفة الحجاب وفقا لشكل الوجه، بحيث تعزز جماله وإشراقته.

الوجة الدائري​: يتسم بوجنتين ممتلئتين ويتساوى طوله مع عرضه، وعند اختيار لفة الحجاب يفضل عدم ارتداء الباندانات التي تخفي جزء من الجبهة، لأنها تكون ضيقة بطبيعتها مما قد يزيد من الشكل الدائري للوجه، كما ينصح بعدم ذم الحجاب حول الوجه بشكل مشدود، بالطريقة التي تبرز الخدود بدرجة أكبر. زاحرصي على لف الحجاب بداية من خط نمو الشعر بحيث تمر بحانب الوجنتين بطريقة مرتخية، مما يعطي شكلا بيضاويا للوجه.

الوجه المربع​: يعرف بالجبين العريض، والفك البارز وإذا كنت تمتلكين هذا النوع من الوجوه، فينصح بعدم وضع الحجاب أسفل الذقن وسحبه للوراء بالدرجة التي تبرز حدة عظام الفكين. كما يفضل الإبتعاد عن لفات الحجاب ذات الستايل التركي حيث أنها تحول الوجه إلى شكل مثلثي حاد، مما يجعل مظهرك خاليا من الأنوثة. بدلا من ذلك، اكتفي بلف الحجاب بطريقة ناعمة حول الوجه مع تغطية جوانب الفك الحادة لإعطاء وجهك مزيدا من الإستدارة. يمكنك ارتداء باندانا صغيرة أسفل الحجاب لإعطاء الجبهة القليل من التدوير، لكن مع مراعاة أن تنتهي عند خط نمو الشعر من دون أو تخفي جانب كبير من الجبهة.

الوجه المستطيل​: إرتداء إيشارب مع الوجه المستطيل، هو محاولة التقليل من مظهره الطويل وذلك عن طريق إرتداء باندانا أسفل الإيشارب مع سحبها للأمام قليلاً، لإخفاء جزء من الجبهة. راعي أيضا إبراز وجنتي الوجه وعمل ثنيات متعددة على جانبي الوجه، لخلق قدراً من الإتساع أو العرض للوجه. تجنبي نهائياً تكثيف طبقات الإيشارب عند الجبهة أو الرقبة، حتى لا يتسبب ذلك في إعطاء الوجه مزيدا من الطول.

الوجه القلب​: إذا كنت من ذوات الوجه الذي يأخذ شكل القلب، فإنك تمتلكين جبهة عريضة وذقن رفيع ومدبب وهنا يفضل ثني حواف الحجاب عند الجبهة بشكل مثلثي، بحيث تغطي جانبيه كما في لفات الحجاب التركية لخلق توازن في شكل الوجه، وإبراز تقسيماته بشكل أفضل.

الوجه البيضاوي​: يعد هذا النوع من أكثر أشكال الوجوه مثالية، حيث يتساوى فيه طول الوجه والعرض مضروبا في 1.5. وتستطعين مع هذا الوجه ربط الحجاب بلفات عديدة ومتنوعة دون أي شروط.