تقدم السياحة في اليابان مزيجاً رائعاً من الثقافة والتراث الاصيل جنباً الى جنب، مع أنماط الحياة المعاصرة.

تقع اليابان في شرق آسيا وهي محاطة بكل من المحيط الهادي وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية. تتألف اليابان من مئات الجزر، أربعة منها تعتبر الاكبر من بين جزر اليابان والاكثر أهمية وهي جزيرة كيوشو، جزيرة هونشو، جزيرة شيكوكو وجزيرة هوكايدو.

عاصمة اليابان هي طوكيو، وهي ايضا من أهم مدن اليابان وتقع في جزيرة هونشو.

أجمل مدن اليابان السياحية:

طوكيو:من أهم مدن اليابان وهي العاصمة، تعتبر الاهم من بين المناطق السياحية في اليابان حيث تجذب ملايين السيّاح سنوياً من كافة انحاء العالم للتعرف على معالمها السياحية، وهي تقدم لزوّارها خيارات غير محدودة من الاماكن التاريخية والمناطق الترفيهية، الى جانب الاسواق العصرية والمطاعم.

جزيرة هوكايدو:من اجمل المناطق السياحية في اليابان، وهي واحدة من جزر اليابان الأربع الرئيسية، تضم مجموعة رائعة من المنتزهات وتنتشر فيها حقول الارز، وتتميز ببيوتها التقليدية ذات التصاميم الجميلة. تعتبر من وجهات السياحة في اليابان الشتوية أيضاً، حيث تتساقط فيها الثلوج شتاء فيقصدها محبو رياضة التزلج.

أوساكا:من مدن اليابان الكبرى وتضم أجمل الأماكن السياحية، حيث تكثر فيها ناطحات السحاب والمجمعات العصرية الضخمة والمطاعم، الى جانب القلاع كقلعة اوساكا الشهيرة والمتاحف كمتحف اوساكا للاسكان، والمنتزهات المائية مثل كايكوان اكواريوم.

نارا:من أجمل المناطق السياحية في اليابان، وهي العاصمة الاولى للبلاد قبل أن تصبح طوكيو هي العاصمة، تقع نارا على بعد ساعة او أقل من مدينة أوساكا. تضم المدينة أجمل المعالم التاريخية في اليابان ففيها أقدم المعابد والمتاحف وتضم العديد من الحدائق الرائعة، وقد تمت إضافة العديد من معالم المدينة الى قائمة المواقع التراثية العالمية للأونيسكو.

كيوتو:هذه المدينة غنية في التاريخ والمعالم التاريخية، التي تعد بمثابة عامل جذب سياحي فى اليابان. تعد بمثابة العاصمة السابقة لليابان منذ أكثر من ألف سنة.

جبل فوجي:هو أعلى قمة في اليابان، حيث يبلغ ارتفاعه 3,776 مترا، وهو أيضا أحد الرموز الأكثر شهرة في البلاد، إذ يقع هذا البركان النائم بين محافظتي ياماناشي وشيزوكا، وخلال الطقس الجيد يمكنك رؤيته من طوكيو ويوكوهاما، وعادة ما يقصده العديد من المسافرين والسكان المحليين من محبي تسلق الجبال خلال فصل الصيف، وبالنسبة لمن لا يفضلون المغامرة، فيمكنهم الاستمتاع بأجمل مشاهد الجبل عبر رحلة بشينكانسن وهو القطار الياباني فائق السرعة الذي يمتد بين طوكيو وأوساكا.