حلّ الإعلامي تمام بليق ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين الذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.

وقال تمام :"ظهرت فكرة برنامجي بكل بساطة حين كنت في الحمام، ولكنني لم أكن مقرراً أن أتوسع فيها إلى هذه الدرجة، الفكرة أطلقتُها من إذاعة "ميلودي" حيث كنت أستقبل إعلاميين فقط، وهنا أبارك لمدير الإذاعة فيني الرومي على زواجه من جديد الذي قال لي حينها "ما بيلّقع البرنامج"، حتى في قناة "الجديد"، قال لي الأستاذ ديمتري خضر "هناك خوف كبير جداً على إطلاق البرنامج في التلفزيون"، فجازف معي ولغاية اليوم قدمنا ستة مواسم من البرنامج".

وعن الممثل الكوميدي الذي قال إن من يشارك في برنامج تمام تكون لديه ساعة تخلي، وإن الضيف لا يعود لإنتقاد تمام بعد حلوله ضيفاً على البرنامج، قال تمام :"عليه أن يصفق لي لأنني شخص إستطعت أن أقدم شيئاً على الساحة الإعلامية، إن كنتَ راضياً أو غير راضٍ، رب العالمين هو الوحيد الذي أراد أن أنجح، وأنت آخر هم عندي".

وقال تمام :"حُكي عن مرض الممثلة ماغي بو غصن ولكنها لم تقم ببروباغندا إعلامية، وكنت على علم بمرضها منذ فترة ولم أتحدث عن الموضوع، وبعثت لها رسالة قلت لها فيها "سلامتك"، لسنا أصحاب اليوم كما كنا في السابق وذلك لسبب شخصي، هي طيبة جدا، ولكن هناك موقفاً أزعجني".