يركز "​ريجيم داش​" بشكل أساسي على حجم وكمية الحصص المتناولة من الأطعمة، بغية الحصول على المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم. ويهدف إلى تجنب ارتفاع ​ضغط الدم​، لذا فهو يشجع على تخفيض كمية "الصوديوم" المستهلكة، ويحثّ على تناول أطعمة منوعة غنية بـ"​البوتاسيوم​" و"​الكالسيوم​" و"المغنيزيوم"، كما يساعد على الوقاية من السرطان وهشاشة العظام، ويحد من التعرض لمشكلات ​القلب​ و​السكري​.
كما يركز "ريجيم داش"، على تناول ​الخضار​ والفاكهة ومنتجات الألبان الخالية من ​الدهون​، اضافة الى كمية معتدلة من ​الحبوب​ الكاملة و​الأسماك​ و​اللحوم​ و​المكسرات​.

"ريجيم داش" و​خسارة الوزن
على الرغم من أن "ريجيم داش" لا يهدف بشكل أساسي إلى خسارة الوزن، إلا أن اتباعه يضمن خسارة نسبة من ​السعرات الحرارية​، نظراً إلى أن مكوناته صحية، علماً أنه يجب تعديل الحصص المتناولة المذكورة أعلاه تِبعا لوزن وطول الشخص.
ولأن هذا الريجيم يركز على تخفيف نسبة الصوديوم، يُنصح باعتماد البهارات والأعشاب عوضاً عن ​الملح​، مع تجنب إضافة الملح عند الطهي، والحرص على غسل الأكل المعلب، وشراء المنتجات الخالية من الصوديوم. علماً أن ملعقة صغيرة من الملح المضاف إلى الأطعمة تحتوي تقريباً 2300 ميلليغرام من الصوديوم. لذا، فإن المعدل المسموح به من الملح في اليوم هو بمقدار ملعقة صغيرة.

ماذا تأكلين؟
يتضمن "ريجيم داش" 1600 سعرة حرارية، مقسمة على الشكل الآتي:
- 6 حصص من الحبوب، في اليوم.
- من 3 إلى 4 حصص من الخضار، في اليوم.
- 4 حصص من الفاكهة، في اليوم.
- حصتان أو ثلاث من منتجات الألبان خالية الدسم، في اليوم.
- من 3 إلى 4 حصص من اللحوم ومشتقاتها، في اليوم.
- من 3 إلى 4 حصص من المكسرات أو الحبوب، في الأسبوع.
- حصتان من الدهون والزيوت في اليوم، ما يعادل ملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي.
أقل من 3 حصص من ​الحلويات​ و​السكريات​، في الأسبوع.

نظام ريجيم داش
الفطور: شريحة من الخبز المعد من القمح الحبة الكاملة، وملعقتان كبيرتان من اللبنة الخالية من الدسم، وحبة من الفاكهة كالبرتقال، وكوب من ​الحليب​ خالي الدسم، وفنجان من القهوة الخالية من الكافيين.
الغداء: سلطة تحتوي السبانخ والكمثري وقطعاً من الماندرين، وثلث كوب من اللوز وملعقتين من الخل، مع شريحة من السمك تزن حوالي 90 جراماً.
العشاء: نصف كوب من الفول أو الفاصولياء، ونصف كوب من الخضار المطهوة المضافة إليها ملعقتان من الزيت، وكوبا من الفراولة.
وجبة خفيفة: كوب من الزبادي خالي من الدهون.