يعتبر الممثل السوري ​مكسيم خليل​ من أكثر الممثلين الذين تحبّهم الكاميرا جمالا وأدءا، وعلى الرغم من امتلاكه أضخم الأعمال في عالم الدراما إلاّ أنه تعرض للهجوم في العديد من المرات بسبب مواقفه السياسية.

تزوّج مكسيم خليل مرتين، الأولى فشلت والثانية أكثر نجاحا، ووقف إلى جانب العديد من الممثلين أبرزهم ​سيرين عبد النور​، قيس الشيخ نجيب، ​ماغي بو غصن​، وغيرهم.

من هو مكسيم خليل؟

مكسيم هاني خليل، هو ممثل سوري ولد عام 1978 في حمص في سوريا، من أب يدعى هاني خليل وأم هي خبيرة التجميل ستيلا خليل. شاركمكسيم خليلفي العديد من الأعمال الفنية مثل أنشودة المطر، البحث عن صلاح الدين، وغيرهما. إلاّ انه حقق الانتشار بعد مشاركته في مسلسل "ذكريات الزمن القادم" إلى جانب الممثلة ​أمل عرفة​ والممثل جمال سليمان.

وفي العام عينه، أي عام 2004، شارك أيضا في مسلسل "التغريبة الفلسطينية" مع الممثل ​باسل خياط​.

برصيدمكسيم خليلالعديد من الأعمال الفنية التي أطلّ بها بأدوار وشخصيات مختلفة وجديدة ومنها مسلسل زمن العار، روبي مع الفنانة سيرين عبد النور، مرايا، أهل الغرام، أصعب قرار، يا ريت، ​لعنة الطين​، تخت شرقي، ​حلاوة الروح​، الولادة من الخاصرة، زمن العار، ومسلسل ليلة الذي قدمه العام الفائت، وغيرها من الأعمال الضخمة.

وكذلك كانت له حصة على الشاشة الفضية إذ شارك في افلام: يوم صدور الحكم، الغرباء، سهاد، وصديقي الأخير. كما أنّ مكسيم خليل قدّم عام 2017 برنامج "​قعدة رجالة​". بالإضافة إلى قيامه بدور مدبلج في المسلسل التركي الشهير "نور" حيث ادى بصوته دور مهند شاد أغلو.

حياةمكسيم خليلالعاطفية

وفاة والدمكسيم خليلتركت فراغا كبيرا لديه، وتفككت عائلته، لذلك قرّر الزواج في سن صغير من الفنانة ​يارا خليل​ وأنجبا ابنه هاني، إلاّ أنهما انفصلا بعدما وجد مكسيم نفسه أمام مسؤوليات كبيرة بعد الزواج والإنجاب.

عام 2004 تزوجمكسيم خليلمن الممثلة السورية سوسن ارشد وأنجبا طفليهما جاد ولوكاس.


مكسيم خليليهاجم الصحفيين من أجل زوجته

هاجممكسيم خليلكل الصحفيين الذي يصفون زوجته الفنانة ​سوسن أرشيد​، بأنها فنانة معتزلة، وعلّق على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "تصف بعض المواقع الصحفية في أخبارها زوجتي الفنانة سوسن ارشيد "بالمعتزلة"!! عزيزي الصحفي او الصحفية : أودّ ان اعرف على ماذا استندت في صياغتك ​المهنية​ الخالصة!! وكيف توصلت الى سبقك الصحفي !! ماهو معيارك"؟؟

وأضاف: "اذا كان معيارك في العمل الفني او الاعتزال يرتبط بعدد المسلسلات التلفزيونية السنوية بغض النظر عن السورية ..أو التواجد في كل اللقاءات والمناسبات الفنية وغير الفنية ..او التواجد على كل أغلفة المجلات بلا هدف او سبب.. وبعناوين طنانة رنانة.. أ}كد لك اننا لسنا العائلة الفنية التي تبحث عنها.. وأفيدك علماً ان معيارنا مختلف تماماً ..يعتمد على الانتقاء ..البحث عن جديد ..والممتع لنا قبل اي أحد.. حتى على صعيد اللقاء الصحفي".

مكسيم خليل ترك والدته في ​مأوى العجزة

أثار الممثل السوري ​قاسم ملحو​ الجدل بين المتابعين حين علّق على أحد منشورات الممثل السوري مكسيم خليل الّذي انتقد فيها المنتخب السوري، وجاء في تعليقه: "قبل ما تسب ع كل ولاد بلدك لأنهم اجتمعوا ع فرح المباراة.. كنت ما تسمح لأمّك ترتمي بمأوى العجزة .. اي".

الأمر الّذي سبب ضجة كبيرة بين الجمهور الّذي اعتبر أن تصرّف مكسيم بالتخلّي عن والدته ورميها في مأوى العجزة غير أخلاقي.

مكسيم خليليتعرّض للضرب بسبب موقفه السياسي

عام 2014 ، أعلنمكسيم خليلدعمه للثورة السورية وتأييده لإسقاط النظام السوري، وأكد أنّه تعرض للضرب في ​لبنان​ بسبب موقفه السياسي من قبل موالين لأحد الأحزاب اللبنانية المؤيدة للأسد، وعلى الرغم من ذلك، هو يشعر بالأمان في لبنان على عكس الفنانة أصالة.

وكان مكسيم قد أشار إلى أنه لا يكره ​بشار الأسد​ لكنه يريد إسقاط هذا النظام، واصفا ما حصل بسوريا بأنه محاولة لتقسيم البلاد.