ولدسامو زينعام 1979 في الكويت لعائلة سورية، إسمه الحقيقي هو أسامة محمد زين الأبرص، وحصل على الجنسية المصرية في ما بعد، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت وبعد انتهاء دراسته هناك قرر أن يترك لندن ويذهب إلى القاهرة التي كانت انطلاقته الأولى منها.

عملسامو زينمهندسا للصوت في لندن لفترة طويلة، الا انه عاد إلى الكويت وبدأ عمله الخاص في المعدات السمعية.

قدّم العرض الأول في الغناء في أحد المطاعم الشهيرة في لندن، وطرح ألبومه الأول "ميلي يا حلوة"، وقد حقق سامو زين شعبية كبيرة ونجح في الغناء والتمثيل.

ماذا عنسامو زينالممثل؟

في رصيد سامو زين العديد من الأفلام السينمائية التي اثبت من خلالها انه ممثل ناجح، ومن بينها:

إحكي يا شهريار، تع إشرب شاي ، هاني هز الجبل، مكس ميوزيك، واحد من الناس، وحيلهم بينهم.

ما سبب تغييرسامو زينلاسمه؟

في تصريح صحفي للفنانسامو زين، قال انّ النجم العالمي بروس ويليس هو الذي قام بتغيير اسمه إلى سامو نظراً لتشابه اسمه مع اسم أسامة بن لادن قائد تنظيم القاعدة، فوافق سامو زين على تغيير اسمه وحذف اسم عائلته ليكون زين بدل الأبرص.

ألبوماتسامو زينالغنائية

ميلي يا حلوة - 1999

أنا ليك - 2002

قربي ليا -2004

معاك - 2005

عارف إيه -2007

ليك لوحدك - 2008

دايماً - 2010

الورد الأحمر - 2012

زي أي اتنين - 2014

حياة سامو زين العاطفية

تعرّف سامو زين على زوجته الحالية الاعلامية دينا صلاح التي رزق منها بمولوده الأول. وكانت بالصدفة قد تحوّلت علاقتهما الى قصة حب ادت الى الزواج في حزيران/يونيو 2016، وذلك في حفل صغير اقتصر على حضور الأصدقاء المقربيين وأهل العروسين، إذ حرص الثنائي أن يكون حفل الزفاف بعيدا عن الصحافة والإعلام.

وبعد ولادة ابنه، نشر صورة كتب عليها: "إنه ولد"، كاشفا عن أنه أطلق عليه اسم "محمد"، ونشر بعدها صورة تجمعه بزوجته وعلّق عليها: "عودة حميدة".

وكان الظهور الأول للثنائي في الإعلام خلال حضورهما سوياً سحورا أقامته إحدى الجمعيات، وجمع عددا من رجال الأعمال والمشاهير.

والمفاجأة ان هذا ليس الزواج الاول له، اذ انه سبق وتزوج من امرأة إنكليزية، تعرّف عليها حين كان يدرس هندسة الصوت في انكلترا في بداية مشواره الفني، وأنجب منها ابنته الأولى التي أطلق عليها اسم "نغم".

خلافسامو زينومحمود العسيلي

كشف الفنانسامو زين، سبب خلافه مع الفنان محمود العسيلي مشيرا الى انه لا يغضب من النقد البناء، ولكن "العسيلي" تجاهله وهو ما أغضبه فكان عليه أن يوجه رسالته له مباشرة.

هل يوجد خلاف بينسامو زينوكنزة مرسلي؟

تردد العديد من الأخبار التي تفيد بأنسامو زينهو على خلاف بكنزة مرسلي، الا انه خرج عن صمته واوضح حقيقة هذا الأمر عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه كتب قائلا: "كثرت الشائعات بوجود خلاف بيني وبين السندريلا كنزة، هذا الكلام بعيد كل البعد عن الحقيقة، وهي زميلة لها كل الاحترام والمحبة إن شاء الله".

هل يعتزل سامو زين اصدار الألبومات الغنائية؟

أعلن الفنان سامو زين اعتزال طرح الألبومات الغنائية، وذلك بعد طرح ألبومه الأخير "لو عمري يرجع"، اذ انه قرر اصدار الأغاني المنفردة فقط.

ألبوم "لو عمري يرجع" الأخير، استغرق تحضيره عاماً تقريباً، ويضم 8 أغنيات منوعة ويلاقي رواجا كبيرا بين الجمهور.