ولدت الفنانةدوللي شاهينعام 1980 من أب لبناني وأم من أصول برازيلية.

حازت شاهين شهرة لافتة بعدما ظهرت في فيديو كليب أغنية "مومو عيني". بعد ذلك بدأ يتم تداول اسم دوللي في عالم الغناء، إلى أن حصلت على فرصة مميزة في عالم السينما في مصر.

أدّت دوللي العديد من أدوار البطولة في حياتها، وعلى الرغم من أنها حصلت على شهادة في الصحافة، إلاّ أن حبها للفن جعلها لا تبتعد عنه.

خلال مشوارها الفني عُرفتدوللي شاهينبالجرأة في أدوارها وملابسها ما جعلها دائما واحدة من النجمات المثيرات للجدل.

من تكون دوللي شاهين؟

درستدوللي شاهينالصحافة، ومن ثم سافرت إلى لندن لدراسة الموسيقى والمسرح. عملت في مجلة نسائية في بادئ الأمر، وبعدها أطلقت ألبومها الأول "ولا كل البنات".

اكتشف موهبة دوللي في التمثيل المخرج خالد يوسف، وقدم لها فرصة المشاركة في فيلم "ويغا".

كان لدوللي أيضا حصة في عالم تقديم البرامج التلفزيوني، حيث قدمت برنامج مسابقات.

من أبرز أعمالدوللي شاهين، افلام: الشياطين، نمس بوند، المش مهندس حسن، بدون رقابة. ومسلسلات: لقاء، شريف ونص، والمرافعة.

كما ظهرت في برنامج دارك و مين بيقول الحق.

دوللي شاهين غيّرت ديانتها من أجل الرجال!

عثر على وثيقة رسمية أشارت إلى أن دوللي شاهين كانت قد اعتنقت الإسلام، وذلك قبل عدولها عن قرارها والارتداد الى المسيحية، وذلك بسبب مشاكل متعلقة بزيجاتها.

وتضمن "محضر ابدال مذهب"، أن دوللي كانت مسيحية كاثوليكية وغيّرت ديانتها إلى الإسلام عام 2007 لكي تحصل على الطلاق من زوجها رجل الأعمال اللبناني سامي سليم المسيحي الماروني.

وبعدها عادت وغيّرتدوللي شاهيندينها من الإسلام الى المسيحية لترتبط بزوجها الثاني المخرج باخوس علوان.

بين الزواج والطلاق تقف قصة دوللي شاهين وباخوس علوان

تعرّفت دوللي شاهين على زوجها المخرج اللبناني باخوس علوان، في كواليس فيديو كليب أغنية "جديد عليا"، وأنجبت منه ابنتها "نور"، بعد أن انفصلا، ومن ثمّ عادا إلى بعضهما بعد فترة قصيرة.

ومن ثم أعلن باخوس علوان انفصاله عن دوللي شاهين، للمرة الثانية، وكتب على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد طلبت مني دوللي ان اكتب رسالة الوداع …البارحة قالت لي: اكتبها ومين غيرك بيكتبا لقد بدانا إجراءات الانفصال وا لطلاق رسميا دوللي و انا … ٧ سنين عرفنا فيها النجاح و الفشل و الدموع و الضحك و الخيبة و الانتصار"! وتابع قائلا: "اقسم بالله لم اقصر تجاهها و هي لم تقصر! اكبر انتصار كان لنا اننا أنجبنا الحياة !!! نور سوف تجمعنا الى الأبد ! لو حبنا غلطة … ما تتركنا غلطانين".

دوللي شاهينلم تستطع التخلّي عن الفن من أجل الدين

عام 2016 ، أعلنت الفنانة دوللي شاهين اعتزالها الفن، إذ نشرت آنذاك على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورا جاء فيه: "لقد قررت أن اعتزل الفن وأتفرغ لعائلتي وتربية ابنتي، لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالًا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت! لكنني قدمت أفضل ما عُرض عليّ".

ولفتت إلى أنها ستترك الفن وتتجه لخدمة الدين، وقالت: "صوتي سيخدم الرب، وسأعود للترنيم في الكنيسة وخلف مذبح الرب".

إلاّ أن حب دوللي للفن دفعها إلى التراجع عن هذا القرار بعد أشهُر، وأكدت أنها اكتشفت استحالة الابتعاد عن الفن، لأنه جزء من حياتها وأن عائلتها اقنعتها بضرورة التراجع عن القرار.

الزمن الجميل يوقعدوللي شاهينفي ورطة

تعرضت الفنانةدوللي شاهينللعديد من الانتقادات بعد طرح فيديو كليب أغنية "يا حلو صبح" للراحل محمد قنديل، بسبب رفض الكثيرين لإعادة تقديمها أغنية من أغاني الزمن الجميل.

والأزمة لم تقف عند هذا الحد، بل قام ورثة الملحن الراحل محمد الموجي برفع دعوى قضائية ضدها وضد الجهة المنتجة للكليب، لعدم حصولهما على إذن مسبق منهم لإعادة تقديم الأغنية.

بعض الحقائق عن دوللي شاهين

الفنانة الراحلة داليدا، هي نجمة شاهين المفضلة وقالت عنها في تصريحات سابقة: "بعشق داليدا وبغنى لها في كل حفلاتي وبحب أغانيها والستايل الخاص بها في الغناء لأنه مختلف".

وفي إحدى المقابلات الصحفية قالت دوللي إنه ليس لديها أصدقاء أو صديقات في الوسط الفني لأنها لا تحب الصداقات المزيفة.

لا تنزعجدوللي شاهينمن تصنيفها ممثلة إغراء، ودافعت في إحدى المقابلات عن ملابسها مؤكدة أنها ترى ملابسها عادية وليست جريئة.