تايلاند ذلك البلد الجميل، الذي يقع في جنوب شرق آسيا، تعتبر تايلاند من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر شعبية، بين دول جنوب شرق آسيا.

تتمتع السياحة في تايلاند بمقومات كثيرة، تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً، فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية شهيرة عالمياً، وجزر غاية في الروعة، بالاضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز، كما أنها تشتهر بكثرة الفواكه الإستوائية لديها.

تتمتع تايلاند بمناخ استوائي بشكل عام، غير أنه يتنوع في مناطق مختلفة من البلاد، كما ينقسم المناخ فيها الى فصول رئيسية ثلاثة وهي: البارد من شهر تشرين الثاني الى شباط، والماطر من شهر أيار الى تشرين الأول، والحار بين شهري آذار وأيار.

أهم الأماكن السياحية في تايلاند:

مدينة شنغماي أو شيانغ ماي: إحدى أهم مدن تايلاند السياحية في الشمال، تقع على ضفاف نهر بينغ وهي ثاني أكبر محافظة في البلاد، وتلقب بوردة الشمال وذلك لجمال طبيعتها.

بوكيت: هي الأكبر بين جزر تايلاند ومن أكثرها شهرة وجمالاً، حيث تسمى بلؤلؤة الجنوب، لجزيرة بوكيت طبيعة ساحرة تمتاز بتنوع تضاريسها ومكوناتها. يمكنك أن تشاهد في بوكيت أجمل المناظر الطبيعية التي ترسمها الجبال والتلال والشواطئ الرملية الصافية، بالاضافة الى الشلالات والبحيرات.

بتايا: تعتبر المدينة السياحية في تايلاند التي يُقبل عليها السياح من كافة أنحاء العالم، هي من أجمل الوجهات السياحية في تايلاند، تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة والمظاهر العصرية، من أسواق وترفيه وغيرها.

كوساموي: هي ثاني اكبر جزر تايلاند السياحية، تقع جنوب البلاد وتُعتبر منتجعاً مفتوحاً يضم العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة، التي تشكل ملاذاً لآلاف السياح القادمين الى تايلاند من أجل الاستجمام. تتميز الجزيرة بشواطئها الهادئة وذلك بسبب موقعها داخل الخليج، تضم الجزيرة ايضاً شلالات وغابات ومعالم طبيعية ساحرة أخرى.

كرابي: من أجمل وجهات السياحة في تايلاند، وذلك بسبب طبيعتها الساحرة ومناخها الإستوائي الجميل. تضم الجزيرة مختلف المرافق السياحية التي تجعل منها محطة هامة كإحدى أجمل جزر تايلاند ، اذ انها تضم أجمل الشواطئ وتحتضن المطاعم والمتاجر ونوادي الرياضات البحرية المختلفة، كما تتواجد فيها فنادق فاخرة تتميز ببساطة تصاميمها.