معظم ​النساء​ يتبعن من 8 إلى 10 خطوات، ضمن روتين حياتهن اليومية للحفاظ على جمال بشرتهن، وهي:

الخطوة الأولى، للعناية ب​البشرة​ صباحاً تتمثل في عدم استخدام الصابون عند غسل الوجه، والاكتفاء فقط ب​الماء​، فهو قادر على إزالة بعض الشوائب التي تستقر على الوجه أثناء الليل، وجعل البشرة أكثر ترطيبا أيضا.

ولتحقيق التوازن في مستويات حموضة البشرة، من المهم تطبيق "التونر"، وإلا ستبدو البشرة أكثر جفافا، كما يساعد التونر على امتصاص البشرة للمنتجات التي توضع على البشرة بعده.

استخدمي مزيجا من التونر والسيروم لترطيب بشرتك، وتحفيز الدورة الدموية للحصول على مظهر الشباب.

الأمبول على غرار السيروم، يتألف الأمبول من عدد كبير من المكونات النشطة التي تعمل على العناية بالبشرة، وهو يستخدم لفترة محددة من الوقت كمنشط عندما تكون بشرتك في حاجة ماسة لمساعدة إضافية.

الأمصال "السيروم" يعمل على إزالة تجاعيد البشرة والبقع الداكنة، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق.

وضع كريم العيون عبر الحواجب والعظام في الاتجاه من الزوايا الداخلية إلى الزوايا الخارجية للعين، للحفاظ على إبقاء هذه المنطقة مرطبة ولحمايتها طوال اليوم.

ضعي طبقة خفيفة من المرطب على البشرة، لضمان ترطيب البشرة طوال اليوم.

لا ينبغي أن يقتصر استخدامك لواق ​الشمس​ على أيام العطلة الصيفية، بل اجعلي حماية بشرتك من الشمس شيء أساسي يوميا لتفادي أضرار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، ومن ثم تجنب البقع الداكنة والخطوط الرفيعة والتجاعيد بالوجه.

ويمكن استخدام منظف دهني ليعمل على إزالة بقايا ​الماكياج​ والشوائب من البشرة.

في الخطوة التالية يُنصح بالتنظيف المزدوج، الذي يقوم على استخدام الماء كمنظف أساسي، لإزالة بقايا الشوائب و​الزيوت​ المتراكمة على البشرة طوال اليوم.

أما الخطوة الأخيرة في نظام العناية بالبشرة الليلي، فهي تعتمد على تطبيق مقشر البشرة مرتين أسبوعيا لإزالة ​خلايا الجلد​ الميتة، التي تجعل مسامات البشرة تبدو أكثر إتساعا.