تقع كندا في أميركا الشمالية وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق، إلى المحيط الهادئ في الغرب.

كذلك، تعد الدولة الثانية عالمياً من حيث المساحة وعاصمتها أوتاوا. تشتهر كندا بطبيعتها وبحيراتها وبالأماكن الخلابة، ما يجعلها دولة سياحية بامتياز.

أهم أماكن الجذب السياحية في كندا:

شلالات نياغرا: تعتبر واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في كندا، فهي الشلالات الأقوى والأجمل في أميركا الشمالية، تستقبل سنويا أكثر من 12 مليون زائر، يأتون من كل حدب وصوب ليشاهدوا ما يقرب من 2.2 مليون لتر من المياه المتدفقة على حافة السقوط في كل ثانية.

كيبيك القديمة: هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو الحي التاريخي في مدينة كيبيك الذي أسسه المستكشف الفرنسي شامبلان في مطلع القرن السابع عشر، وتعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على المدن الاستعمارية المحصنة، إذ تضم حتى اليوم أسوارا مؤلفة من عدة مواقع محصنة، وأبواب ودعائم دفاعية ذات تصميم معماري رائع.

الشفق القطبي الشمالي: الكثير من السائحين يسافرون إلى كندا لمشاهدة أحد عروض الطبيعة الأكثر روعة على وجه الأرض؛ وهو الشفق القطبي الشمالي، ويمكنك أن تراه في مدينة وايت هورس، يوكون، أو في مدينة يلونايف، الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية، والتي توفر لك رؤية مذهلة لأجمل ألوان السماء خلال تلك الظاهرة. كما توفر أيضا مدينة تشرشل بشكل خاص، الفرصة لمحبي الشفق القطبي الشمالي لمعايشة أجمل اللحظات بين أروع الألوان الطبيعية السماوية المبهرة.

الممر الداخلي: على امتداد حوالي 25 ألف ميل من الساحل الكولومبي البريطاني وصولا الى الاسكا، سيكون بإمكانك اكتشاف أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في الممر الداخلي بكندا، حيث الجبال المغطاة بالثلوج، والشلالات والغابات المطيرة والحياة البرية الساحلية.

جزر 1000: الجزر الألف، أو الألف جزيرة، تقع على طول المياه المتلألئة لنهر سانت لورانس بين اونتاريو ونيويورك، وتعد من أفضل أماكن الاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي في كندا وسط المشهد الرائع لهذه الجزر. وهناك يمكنك زيارة حديقة جزر الألف الوطنية، والتي تعد واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في كندا، بالإضافة إلى الاستمتاع بالتجديف والغوص، والتعرف على تاريخ المنطقة عبر جولة سريعة على متن قارب.

جبال روكي الكندية: تقدم جبال روكي الكندية الشهيرة للزائرين الفرصة للاستمتاع بالغابات الشاسعة والبحيرات الرائعة والجبال المغطاة بالثلوج، فبفضل طبيعتها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة تجتذب سنوياً ملايين السائحين الراغبين بالتخييم، التسلق، الصيد، ركوب الدراجات والتزحلق على الثلج.