"السلطان سليمان"، هذا ما يتردد في أذهاننا عند ذكر إسمه أو رؤية صورته.

عينان زرقاوان ولحية رمادية بيضاء وهيبة سلطان. إنّه خالد أرغنش آسر قلوب الفتيات وزوج الممثلة التركية برغوزار كوزريل التي سرقت قلبه من زوجته الأولى في مسلسل "ويبقى الحب".

لم تكن حياة خالد أرغنش وردية بل عانى منذ ولادته لحظات لا يحسد عليها وتجارب جعلته يصل الى ما هو عليه اليوم.

طفولةخالد أرغنشالصعبة

ولد خالد أرغنش في اسطنبول، وحصل على شهادته الثانوية من مدرسة بيشكتاش الثانوية، ثمّ توجّه الى دراسة هندسة السفن وعلوم البحار عام 1989، الا انه طمح منذ بدايته أن يصبح مطرباً شهيراً، فدخل المجال الفني وتخصص في جامعة معمار سينان للفنون في اسطنبول ودرس فيها الاوبرا والموسيقى والتمثيل وقدم اعمالاً لاقت نجاحاً كبيراً واشتهر في تركيا كمغني من خلال عدّة ألبومات غنائية ناجحة.

ويروي خالد في حوار صحفي عن طفولته قائلاً:"كنت فقيراً لا أملك المال، والحياة كانت في غاية الصعوبة والبؤس. وأضاف أمي وأبي تطلقا في أول يوم من دراستي، إلا أن أبي لم يغادر المنزل وظلّت الخلافات والصراعات تلاحقنا في أجواء من التوتر والحزن".

أما أهم أسراره وأكثرها خصوصية أن احد اخوته ويصغره بعامين، هو من ذوي الاحتياجات الخاصة يعاني من إعاقة في ذهنه. ويعتبر أرغنش أن حياة عائلته كانت مشحونة بالصعوبات والمشاكل.

وأشار إلى أن والده كان يغيب عن المنزل 3 أو 4 أشهر، ثم يعود فجأة. وأضاف في إحدى المقابلات :"أبي كان مصدر التعاسة في الأسرة، لأنّه كان يتصرّف من دون مسؤولية كانت والدتي مستاءة منه، ولهذا قرّرت البقاء بعيداً عنه وعن الحياة الصعبة التي يفرضها علينا".

شهرةخالد أرغنشفي العالم العربي​​​​​​​

قدّم عددا من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. اشتهر في الوطن العربي من خلال مسلسل "ويبقى الحب" حيث قام بدور أنور، ومسلسل "عليا" وشارك سونغول أودين "نور" وكانسو ديري "سيلا" بطولة فيلم "العشق المر" الذي عُرض على القنوات العربية.

خالد متزوج من الفنانة التركية بيرغوزار كوريل التي تعرف عليها في تصوير مسلسل "ويبقى الحب". وقد عُرض له في تركيا العمل الذي لم يسلم من الانتقاد "القرن العظيم"،

الذي أدّى فيه دور السلطان سليمان القانوني في المسلسل التركي حريم السلطان. أما حاليا فيُعرض له مسلسل "أنت وطني" الذي يقوم فيه بدور الجنرال جودت وتشاركه البطولة زوجته الممثلة بيرجوزار كوريل التي تقوم بدور الممرضة عزيزة.

"آرغنش"، اقتحم العالم الفني بالصدفة عام 1996، وقدم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي لاقت نجاحاً واسعاً، ولكن مشاركته بدور "أنور” في مسلسل "ويبقى الحب" الذي تمت دبلجته باللهجة السورية، اكتسب من خلاله شهرة واسعة على مستوى العالم العربي وكان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لمشواره الفني.

خالد أرغنشأو "الكأس الفارغ"

يُعرف خالد بين أصحابه وزملائه في الوسط الفني باسم "الكأس الفارغ" لانه يعاني من وسواس المثالية، وخصوصا في الأعمال الفنية التي لا يرى فيها إلا الأشياء السيئة مهما كان العمل ناجحاً وكذلك الامر في حياته العادية وهذه المشكلة لا تجعله يستمتع بجمال النجاح الذي يحققه.

​​​​​​​خالد أرغنشوعقدة فقره

كان خالد شاباً فقيراً في بداية حياته ويقول:" لم تكن لديّ الأموال الكافية لأعيش براحة وأذكر أنني مررت بأوقات كنت أبقى فيها في المنزل لمدة 4 أشهر حتى تأتيني فرصة عمل. وكنت آكل قطعة من الجبنة والعسل ولا شيء غيرهما. أحيانا كنت لا آكل أبداً وكنت أحيانا أخرى أعطي دروسا في الرقص وأتقاضى مقابلها راتباً قليلاً جداً".

وقال خالد أيضاً: "إنه لم تكن تتبقى لي الأموال بعدما أقوم بدفع إيجار المنزل وكنت أتجول في اسطنبول بدراجتي وكنت أذهب الى المعهد بالدراجة وكنت أحسب المبلغ الذي سأدفعه لكانتين المدرسة خلال العام، وأشتري بالمبلغ المتبقي تذكرة الحافلة، باختصار لطالما كنت حذراً بخصوص المال.

وأضاف لم آخذ قط مصروفا من أمي وأبي ولم أكن في حياتي أستطيع الذهاب الى السينما لذلك عندما بدأت أكسب المال كنت أعي جيدا أن هذا المكسب ربما لا يحدث كل مرة وربما لا يأتي مرة أخرى وليس هناك ما يؤكد أنني سأكسب دوماً. الحمد لله لدينا الآن ما يكفينا من المال ويجعلنا نعيش حياة سعيدة ولكن هناك عدّة أشياء علينا دفع ثمنها من حريتنا وراحتنا وغيرها".

ا​​​​​​​لجانب الحزين منخالد أرغنش

في السنوات القليلة الماضية والتي بدأ فيها نجم خالد أرغنش يلمع اثر وصوله الى القمة بفضل تجسيده دور السلطان سليمان في مسلسل "القرن العظيم". إختبأ خلف وجهه الضاحك وجه آخر لم يتعرف عليه أحد، إذ انه عرف في حياته الحزن الشديد بعد وفاة والده، ثم انتحار ابن أخيه، ثم وفاة السيناريست صاحبة الفضل عليه وكاتبة مسلسل "القرن العظيم" الكاتبة "مارال أوكاي" ثم رحيل صديقه الممثل القدير "تونجل كورتريز" والذي شارك في مسلسل "القرن العظيم" بدور"شيخ الإسلام أبو السعود أفندي" وآخر أحزانه وفاة والدته.

كلماته عن والده كانت مقتضبة دائما أما بُعيد وفاته، فتطرق بالحديث برفق لاول مرة قائلا:"دائما ما يكون هناك صراع بين الأب وابنه لكننا لم نتفاهم واسمي اختاره أبي بعد موت عمي الذي يصغره بسنة واحدة. أنا الولد البكر، تزوج أبي خمس مرات ولديه العديد من الابناء! وكان يحضر ابنه وزوجته الثانية الى المنزل ويقول لأمي "أنظري يا إنجي كم هو لطيف". ولدي أختان أكبر مني من أم أخرى وأخوين من أمي وأخوين آخرين من زوجة أخرى. وعندما مات أبي وجدنا صورة أمي موجودة في محفظته وكان هذا الشيء غريب إلى حد ما لكنه كان رجلاً قوياً.

​​​​​​​خالد أرغنشيطلّق ويتزوج

أكثر ما يتذكره خالد أرغنش من كلمات والده جملة شهيرة قالها له وهو بعمر الـ 23: "تزوج يا بني وإن لم تستطع العيش معها بسيطة طلقها"!

وهكذا فعل، إذ تزوج أرغنش مرتين في حياته، الأولى كانت من جيزام صويصالدي، وقد استمر زواجهما عاماً واحداً بين 2007 و 2008.

أما الزوجة الثانية فكانت النجمة برغوزار كوريل الذي تعرف عليها أثناء اشتراكهما في بطولة مسلسل "ويبقى الحب" وتعد الآن واحدة من أنجح الزيجات في الوسط الفني في تركيا وأكثرها استقراراً.

قصته مع اللحية الطويلة

كشف خالد في إحدى اللقاءات عن أنه لم يستطع حلاقة ذقنه مرة واحدة بعد انتهاء آخر حلقات مسلسل "حريم السلطان"، بل أخذ يماطل في الأمر ولا يدري لماذا؟ ثم حلقها على مراحل وأخذ الجميع يتساءل ما المبرر لإبقائها هكذا؟ والحقيقة انه وجد صعوبة في اقتلاع شخصية السلطان سليمان وملامح جسده منه والعودة إلى خالد أرغنش من جديد!

لم يكن ابنه يحبه بالذقن الطويلة التي لازمته مدة أربع سنوات وهي مدة تصوير حلقات مسلسل "حريم السلطان"، وقد أعرب علي عن فرحته الكبيرة حين حلق والده ذقنه بعد انتهاء تصوير المسلسل بعدة أسابيع، لكنه كان يراه هكذا للمرة الأولى في حياته، حيث أن علي لا يتذكر شكل والده بدون لحية، اذ انه كان حديث الولادة حين بدأ خالد بالعمل على شخصية السلطان سليمان، بينما عندما رأته زوجته من دون ذقن للمرة الأولى قالت له "لم نلتق منذ أربع سنوات، اشتقت اليك كثيراً".

اختياراتخالد أرغنشوعدم ظهوره في الإعلانات​​​​​​​

شارك خالد في بطولة 12 فيلما سينمائيا و11 مسلسلا دراميا كان أهمها مسلسل "عليا" ومسلسل "حريم السلطان" ومسلسل "أنت وطني"، الذي قدم بطولته الى جانب زوجته برغوزار كوريل في ثاني عمل يجمعهما بعد مسلسل "ويبقى الحب". ونشأت بينهما علاقة حب كبيرة جعلته يقرر الانفصال عن زوجته ليكون معها.

لا يحب خالد أرغنش الظهور في الإعلانات الدعائية للمنتجات التجارية، وله في ذلك وجهة نظر خاصة تختلف عن زملائه حيث يقول عن ذلك: "اعتدت أن كل ما يأتيني في الحياة بسرعة يذهب بسرعة، وأنا لا أؤمن بالأموال التي تأتي من الأبواب السهلة"، وأضاف "إذا أتى إلى شخص عرض إعلانات فهو يقدمه لي من باب العمل الذي أقدمه، وعلى سبيل المثال مسلسل حريم السلطان يقولون لي هذه الإعلانات سيتم عرضها في منتصف المسلسل، أليس هذا يبعث على التفاهة؟ ألم يضر ذلك بشخصية سليمان؟ لا أريد أن أقدم أكثر من شيء وأشغل رأسي بما لا يعود عليّ وعلى مشواري الفني بالنفع، وبمنتهى الصراحة والوضوح لا أحد يقول لي لا تفعل ذلك، هذه هي قرراتي الشخصية وقناعاتي".

خالد أرغنشيغني فيروزيات

اشتهر خالد أرغنش في التمثيل لكنه يملك موهبة أخرى وهي الغناء، ومعروف في تركيا أنه مغني ووجدنا له على الـ يوتيوب فيديو غنى فيه اغنية "البنت الشلبية" باللغة العربية للسيدة فيروز أثارت إعجاب الحضور الذي تفاعل معه كونه يؤدي أغنية باللغة العربية وللسيدة فيروز.