يحرص كل عام على المنافسة في الماراثون الدرامي هذا الى جانب كونه نجما كبيرا في عالم الأغنية.

وهذا العام، وبمسلسله "قانون عمر"، الذي عُرض بشكل حصري على قناة mbc، اقترب مجددا الممثل حمادة هلال من جمهوره بشخصية جديدة ومختلفة، كما أنه يحمل هم جمهوره بشكل دائم، ولذلك يضع الكثير من الخطوط الحمر قبل أن يبدأ أي عمل جديد.

في الحوار التالي لموقع "الفن"، قررنا أن نقترب من هلال ليس فقط على المستوى الفني بل ايضا على المستوى الانساني، لنتعرف على المزيد عنه.

بداية، لماذا تحرص على تقديم اعمال تُكتب لك خصيصا مثل "قانون عمر"؟
احب كثيرا ان اقدم عملا كُتِب خصّيصا لي لكي يكون مناسبا لي ولطبيعتي ولأفكاري ايضا، فلو عُرض عليّ اي عمل، قد يناسبني في بعض الأشياء ولا يناسبني في اشياء أخرى.

قدمت في مسلسل "قانون عمر"، شخصية مهندس ميكانيكي وهي شخصية جديدة تقدمها لأول مرة، كيف كانت استعداداتك للشخصية؟
العمل لا يتعمق كثيرا في فكرة المهنة ولكنني حرصت على أن أجلس مع المهندس الخاص بالمركز الذي صوّرنا فيه، لأتعلم منه بعض الأشياء وعرفت منه بعض الأمور المرتبطة بطبيعة عمله وإن كان الأمر لا يحتاج لدراسة لأن المهنة ليست هي الحكاية.

بصراحة لماذا تحرص على تقديم عمل درامي في شهر رمضان فقط، هل تفضل المنافسة الرمضانية؟
لأن المنافسة مع عدد كبير من النجوم تُشعر الفنان بأن ما قدمه له قيمة ولا يقدم عملا منفردا، ولكن في النهاية القرار يكون لمنتج العمل.

هل أزعجك العرض الحصري على ام بي سي؟
فكرة العرض الحصري أمر يخص الانتاج والتوزيع، كما أن اعمالي من قبل مثل "وليّ العهد" و"طاقة قدر"، عُرضت ايضا حصريا فلم أجرب من قبل طريقة عرض الانتشار لأعمالي كي احكم ، وكانت ردود الفعل ايجابية تجاه اعمالي من قبل لذلك لا اتخوف من فكرة العرض الحصري لأن العمل الجيد في النهاية ينجذب اليه الجمهور.

بصراحة، هل كنت تتوقع نجاح العمل بهذا الشكل؟
إطلاقا، لأن فكرة العمل مختلفة تماما عن كل أدواري فكنت اتوقع نجاح "وليّ العهد" لأن فكرته يحبها الجمهور لكن البطل في السجن لعدة حلقات وبوجود مشاهد اكشن كنت أتخوف من فكرة الاختلاف ولكن الحمد لله العمل حاز على اعجاب الجمهور.

بمناسبة الكلام عن الاختلاف، ما هو العمل الذي تتمنى تقديمه في الفترة المقبلة؟
أحلم بتقديم شخصية شريرة لأنها غير متوقعة مني، لكن شرط ألا يكرهني الجمهور، اي على طريقة افلام الأبيض والاسود.

ما حقيقة ما تردد عن وجود خلافات بين بطلتيّ العمل إيمان العاصي وفاطمة الناصر؟
كلام غير حقيقي على الإطلاق، فإيمان بطلة كبيرة قدّمَت اعمالا من بطولتها، وفاطمة الناصر فنانة على المستوى الانساني تتميز ايضا بالطيبة ودورها كبير في المسلسل ولكن ايمان لم تنزعج ابدا والأمر لم يؤثر على دورها اطلاقا.

يقال إن حماده هلال تعرض للإصابة اثناء تصوير أحد المشاهد، ما حقيقة الأمر؟
بالفعل كنت اقوم ببروفة لأحد المشاهد وأُصيبت ركبتي فلم استطع أن أحركها ولا حتى أن أصعد السلم ولكن لفترة قبل ان أتعافى والحمد لله.

ولماذا لم تستعن بدوبلير في المشهد؟
لأن الأمر لم يكن يستحق اذ كان بسيطا للغاية. لا ارفض وجود دوبلير اذا كانت المشاهد تستحق ذلك. ولو انني في فيلم "حلم العمر" حرصت ايضا على تقديم المشاهد بنفسي!

لماذا ابتعدت عن الغناء؟
لم ابتعد ولكنني اصبحت اعتمد على طرح أغنية منفردة كل فترة لأن الوضع تغير، ولكنني ايضا ما زلت اعمل على ألبومي الجديد الذي اتعاون فيه مع عدد من الشعراء والموزعين وهم حسن سراج وملاك عادل وطارق كامل وهشام عبد الحليم وحسن سراج. واتمنى طرحه في نهاية العام الحالي اذا كان جاهزا فالجمهور عرفني كمطرب والغناء هو الأساس بالنسبة لي لكنني ايضا احب التمثيل كثيرا.

فكرة العمل تتحدث عن الإنتقام، كيف يتصرف حماده هلال في حياته اذا تعرض للظلم؟
بصراحة أُوكل أمري إلى الله ولا افكر اطلاقا في الإنتقام بل أكتفي بأن انتظر حكم الله سبحانه وتعالى ولا اعتبر الأمر ضعفا بقدر ما هو قوة، خصوصا اذا كان بإمكانك أن تؤذي شخصا لترد اعتبارك وتنتقم ولكنك قررت أن لا تفعل ذلك كي لا تدخل دائرة الشر والعنف.

الجمهور يحب أن يتعرف على حياة حماده هلال بعيدا عن الفن؟
مثل اي انسان اعيش حياة عادية فيها الحلو وال"وِحِش" ايضا، أدين لزوجتي بالكثير فهى تحملتني كثيرا ويقع عليها العبء الأكبر في رعاية راما ويوسف، فالأسرة هي أجمل شيء في حياة الانسان.

بمناسبة الحديث عن راما ويوسف، ما هي اعمارهما وما رأيك اذا قررا احتراف الفن مثل والدهما مستقبلا؟
ثماني سنوات وست سنوات. وبكل تأكيد لا يمكن أن افرض عليهما شيئا في حياتهما ولكنني لا أتمنى لهما أن يعملا في الفن بسبب الصعوبات التي واجهتها طوال حياتي خصوصا أنني بدأت في سن صغير جدا، ولا أحب أن يعيشا نفس الصراعات التي عشتها.