كشف مهرجان عمان الأوبرالي، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، عن برنامج نسخته الثانية التي تقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، والذي يضم عرض أوبرا لابوهيم للموسيقار جاكومو بوتشيني.

وسيعقد مؤتمر صحفي بفندق عمان ماريوت في الحادية عشر من صباح يوم 28 أغسطس- آب للكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويقام المهرجان على المسرح الروماني بوسط عمان حيث ستعرض أوبرا لابوهيم في الرابع والسادس من سبتمبر - أيلول. يفتح المسرح أبوابه في السابعة مساءً، ليبدأ العرض في الثامنة مساءً، وسوف يخرج جزء من عائدات المهرجان في صورة منحة لصالح الأطفال تحت حد الفقر.

ويقوم بالأدوار الرئيسية في أوبرا لابوهيم زينة برهوم في دور ميمي، بينما يؤدي باسم الخوري دور ردولفو، ويرافقهم الأداء الغنائي مغنيون رئيسيون من إيطاليا وجورجيا، مصحوباً بعزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية بقيادة لورينزو تازييري المدير الفني للمهرجان، بينما يتألف الكورس من جوقة أطفال ناي بقيادة عازفة البيانو ديانا تلحمي، ويقوم بإخراج الأوبرا المقدوني ديان بروشيف.

يبدأ استقبال الجمهور عند الساعة 6 مساءً في ساحة بيازا المخصصة للمهرجان، حيث يتاح للجمهور فرصة تناول البيتزا أو المثلجات أو القهوة أو الكنافة أمام المسرح الذي يقام عليه العرض، ولمزيد من الراحة يفضل إحضار الوسائد الشخصية.

وسوف يقدم المؤتمر الخاص بمهرجان عمان الأوبرالي محاضرات لمتحدثين تحفيزيين من المجتمعين المحلي والدولي، كما سوف يلقي الضوء على تفسير أهمية توفير فرص عمل في مجال الموسيقى، وتأثيرها الإيجابي على السلوك الاجتماعي والمستقبل الثقافي، وعلاوة على ذلك أهمية تطبيق التوعية الثقافية قومياً.

وسيعلن المؤتمر عن نتائج الورش التي أقيمت في عام 2017 وتلك التي ستقام في عام 2018 داخل وخارج الأردن، وستكون ذروة تلك المجهودات بمثابة مشجع ومحفز على المضي قدماً نحو فرص تعليمية وتجارية ذات أثر ملموس، أما الهدف من الإطلاق الرسمي للبرنامج في عام 2018 هو منح الطلاب فرصة للدراسة بالخارج.