إكتظ ميناء عمشيت بالوافدين لملاقاة فرقة Inner Circle في افتتاح مهرجان عمشيت الدولي بدورته الثالثة.

هذه الفرقة من أصول جمايكية معروفة أيضا باسم Bad Boys of Reggae ، وهي تحتفل هذه السنة بعيدها الخمسين منذ تأسيسها عام 1968.

دخلنا عند الثامنة والنصف على السجادة الحمراء التي بدأت من تحت قوس النصر نحو الواجهة البحرية، على الجهتين عرض لسيارات من الطراز القديم توزعت يمينا ويسارا، التقط قربها الحضور الصور التذكارية وكان ختامها معرض للوحات جسدت مهنة الصيد والصيادين والبواخر في عمشيت الى جانب لوحات فيها سيارات قديمة بريشة الرسامة روزالي صقر.

وقبل الجلوس على مقاعدنا لا بد من التوقف لتأمل جمالية هندسة مسرح المهرجان فقد رست إحدى السفن في وسط المسرح، وعلا فوقها عن اليمين وعن اليسار أمواج الكترونية وفي الوسط دائرة جسّدت عين الشمس عند المغيب.

جلسنا على مقاعدنا المخصصة لضيوف الشرف في المنطقة الذهبية، لفتنا حضور رئيس بلدية عمشيت الدكتور طوني عيسى والنائب زياد حواط والنائب السابق وليد الخوري وشخصيات عسكرية ودينية.

عند التاسعة والنصف، صعد أعضاء فرقة "Inner circle" المؤلفة من 6 أشخاص الى المسرح، وعلى رأسهم المغني Trevor Skatta Bonnick ، الذي أطل بشعره الطويل الجدول حتى ركبتيه، حيث أطلق العنان الى صوته الواسع وجعل كل من حوله يرقص ويتمايل ويفرح على مدار الساعة والنصف من الوقت وخصوصا عندما أدّى الأغنية الشهيرة حول العالم "KIKI" ورقص عليها الجميع. وغنى للحب والغرام والسلام فاختار أغنية"Let it be romantic" لفرقة "BEATLES" ورافقه الجمهور الذي ردد كلمات الأغنية عن غيب.

بعدها اقترب Bonnick وتوجه الى الجمهور يسأل:"هل تشعرون بالحب هيا ارقصوا ارقصوا للحب للعدل للسلام وللفرح! فصرخت إحداهن تقول:"أريد أغنية FIRE" وبسرعة لبى النداء وأدّى الأغنية بحماس فائق للفنان Arthur Brown وراح بعض المعجبين يشعلون الولاعات في الجو استمتاعاً بالأجواء.

صوت Trevor يدعو الى التساؤل كيف يتّسع هذا الصوت في حنجرة واحد؟ خصوصاً في أغنية Bad Boys.

وُزّعت الشموع المضاءة على الجمهور وأُطفأت الانوار إستعدادً للأغنية الأخيرة "one love " فللوداع أيضا رقصة لدى Inner circle.

بعد انتهاء العرض، انطفأت الأنوار وراح الجمهور ينادي:"We need more We need more” أي "نريد المزيد، نريد المزيد"

عاد الى المسرح مجددا وواصل الجمهور الرقص والغناء حتى الساعة الحادية والنصف مساء والتوصية الاخيرة كانت dont drink and drive.