لا يهمها التواجد بقدر ما يعنيها أن تقدم عملا يليق بما قدمته خلال مشوارها الفني، فالفنانةالمغربية جنات، التي غابت لفترة عن جمهورها، كانت منشغلة بألبومها الجديد وقررت أن تقطع الغياب بأغنيتها الجديدة "أنت الاحساس" التي حققت نجاحا كبيرا، وهي الأغنية السنجل التي طرحتها مؤخرا بالرغم من انها لا تميل للأغنيات المنفردة على عكس الكثير من النجوم الذين يؤمنون بأن هذا الستايل بات الحصان الرابح، لكن جنات لها رأي مختلف في الموضوع تكشفه لنا في حوارها التالي مع موقع الفن، كما تكشف ايضا عن تفاصيل تخصّ حياتها بعد الزواج ولماذا لم تخُض تجربة التمثيل حتى الآن.

في البداية، لماذا غبت عن جمهورك كل هذه الفترة؟
لأنني كنت منشغلة بالتحضير للألبوم الجديد والذي انتهيت بالفعل من العديد من أغنياته، فالجمهور اعتاد مني تقديم ألبوم كل عامين، لكنني بعد زواجي انشغلت لفترة ثم عدت وابتعدت ايضا بعد وفاة والدي رحمه الله، اذ كان من الصعب أن اغني في هذه الظروف فاخترت الابتعاد الى ان أصبح افضل نفسيا واقدم لجمهوري افضل ما لديّ، وبصراحة قد يكون ذلك سببا في طرحي أغنية سنجل مع انني أُفضّل اتباع سياسة الالبوم الكامل و"انت الاحساس"، هي اول اغنية سنجل لي.

معنى ذلك أنك ضد سياسة السنجل على عكس الكثير من الفنانين؟
لست ضد سياسة الأغنية المنفردة لكن لي وجهة نظري في هذا الموضوع، اذ انني اجد انها مختلفة عن الالبوم الذي تصحبه دعاية قوية كما أن التنوع في اغنيات الالبوم تجعله يرضي كافة الأذواق، ومن خلال الالبوم اقدم اشكالا موسيقية مختلفة ومنوعة. ولكنني حين استمعت للأغنية لم استطع مقاومتها وتعلقت بها كثيرا وقررت أن اخوض التجربة بعيدا عن الالبوم، خصوصا أنني حتى هذه اللحظة لم أحدد موعدا بعد لطرحه..

كيف وجدت ردود الأفعال على اغنية "انت الاحساس"؟
الحمد لله سعيدة جدا بردود الفعل من الجمهور خصوصا أن الاغنية وكما قلتِ من قبل، تأتي بعد فترة من الغياب. ولكنني سعيدة جدا بردود الفعل الايجابية والجيدة من جمهوري سواء عبر السوشيال ميديا او الناس الذين أقابلهم، فالأغنية شبابية وخفيفة ومُبهجة كثيرا.

ما رأيك باتهام جنات بأنها كسولة؟!
لست كسولة! ولكنني لا انكر أنني آخذ وقتا طويلا في اختيار اغنيات الالبوم، وفي بعض الأحيان أُعيد الألبوم عدة مرات كي اشعر بالرضا عن الأغنيات، ولا انكر بأن الأمر سلاح ذو حدين حيث أنني بالفعل في بعض الاحيان أتأخر في اصداراتي، ولكن ذلك جعل هناك ثقة بيني وبين جمهوري وانا لا أحب أن اكون متسرعة.


لكننا سمعنا أن الألبوم على وشك ان يُطرَح، ما حقيقة الأمر؟
حتى هذه اللحظة لم أجتمع بشركة الانتاج لأحسم الموعد النهائي، لكنني بالفعل أفكر بطرحه في بداية العام 2019. "انت الاحساس" لم تكن تمهيدا للألبوم وليس لها علاقة بالألبوم من الاساس، انا حتى الآن اعمل على اغنياته وقد انتهيت من تسجيل نصفها وما زلت بحاجة لأشهر كي انتهي تماما من الألبوم.

بمناسبة حديثك عن التنوع في الموسيقى والاغنيات، هل سيضم الألبوم اغنيات رومانسية فقط أم ستفاجئنا جنات بأغنية مختلفة؟
أحب دائما ان تكون هناك مساحة للتجربة من خلال أغنية مختلفة كي اشعر بأنني جدّدت نفسي، والحمد لله كل الأغنيات التي قدمتها في هذا الاطار لاقت اعجاب جمهوري مثل "حبيبي على نياته" و "على فكرة". انا لا أحب ان يكون الألبوم غير منوع بل أبحث دائما عن كلمات جديدة ومختلفة واحاول بقدر الامكان الابتعاد عن فكرة التشابه بين الأغنيات.

أعلنتِ قبل سنوات أنك جاهزة لتجربة التمثيل، لكن حتى الآن لم نرَك في اي عمل، فما سبب التراجع؟
ليس تراجعا لكنني لا انكر أن الأمر صعب للغاية والممثلين يتعبون كثيرا في تقديمهم لأدوار مختلفة، كما انني حتى هذه اللحظة لم أجد العمل الذي يحمّسني على خوض التجربة. لا اقول إن لي شروطي لكنني بكل تأكيد لابد وأن اقدم شخصية مناسبة لي وان يصدقني الجمهور اذا قدمتها وأن تكون التجربة مفيدة لي على المستوى المهني فلا يمكنني أن اخوض التجربة فقط كي اقول إني ممثلة من دون ان اقدم ما يتذكره الجمهوره. من ناحية ثانية، أتمنى أن اخوض التجربة في السينما لأن الدراما بحاجة للكثير من الوقت والتفرغ ما سيجعلني أنشغل كثيرا عن الغناء.

كان لك تصريح من قبل أنك لا ترغبين في المشاركة في برامج اكتشاف المواهب، هل ما زلت عند هذا الرأي؟
صرّحت وقتها بأنني نفسيا غير جاهزة للتجربة لكنني لست ضد هذه البرامج بل على العكس واحب ان اتابعها كلما اتيحت لي الفرصة فلكي اشارك في التجربة لابد أن يكون لديّ استعداد نفسي.

كان زواجك مفاجأة لجمهورك الذي فرح كثيرا للخبر، حدثينا عن زوجك وكيف يتعامل مع جمهورك ومعجبيك؟
زوجي كانت تربطني به علاقة جيرة وكان يحبني كثيرا وبعد فترة بادلته الحب لشعوري بصدق مشاعره تجاهي ومحبته القوية لي وأعتبر نفسي محظوظة لزواجي به فهو شخص هادئ كثيرا وغير متسرع في قراراته في حياتنا كما أنه لا ينزعج اطلاقا من جمهوري فهو متفهم لكوني فنانة ويحترم ذلك كثيرا.

لمن تدين جنات بالفضل في مشوارها؟
لأمي التي تشاركني كل التفاصيل في حياتي، وهي تتواجد معي حتى في الاستديو، ولو لم يكن لديها الحس الفني لما كانت شجعتني على الغناء الذي بدأته وانا صغيرة، فهي آمنت بموهبتي ودعمتني وتتابع كل خطواتي وتتواجد دائما معي في كل اعمالي.

هل تفكرين في خطوة الأمومة؟
بكل تأكيد، ولا توجد امرأة لا تحب أن تصبح أما، وبالنسبة لي أحب كثيرا الأمومة وأحلم بأن يكون لديّ الكثير من الأطفال وهذا حلم أتمنى ان يتحقق لأنني اشعر بأن الاطفال سر الحياة.

كيف تُمضي جنات وقتها بعيدا عن الفن والاستديو؟ وهل انت طباخة جيدة؟
أعيش حياتي مثل اي انسانة، حياة طبيعية هادئة بتفاصيل يومية عادية. لكن حياتي ليست روتينية فأحيانا اميل للخروج والتفسح وفي أوقات أخرى اميل أكثر للجلوس في المنزل ومشاهدة التلفزيون ،أما الطبخ فأنا ابعد ما يكون عن المطبخ ولا أحب الطبخ بشكل عام ما عدا بعض الأمور البسيطة جدا.