لَقَب "سفير الألحان" الذي يُطلَق على الفنان الاماراتي فايز السعيد لم يأتِ من فراغ، اذ ان السعيد لحّن حتى الآن أكثر من 3000 أغنية لاهم نجوم الخليج و العالم العربي، و ما يزال فايز السعيد يُطربنا حتى اليوم، سواء من خلال ألحانه او من خلال أغانيه، وهو يعيش حاليا حالة من النشاط الفني بين الغناء و التلحين.


"الصيف يحرق"، هي آخر أعماله المسجلة التي نزلت منذ ايام على قناته الخاصة على يوتيوب، وهو ايضا بصدد تحضير أعمال جديدة لاهم فناني الخليج.
في دبي، كان لنا لقاء مع الفنان فايز السعيد الذي حدّثنا عن آخر أعماله:

جديد الفنان فايز السعيد "الصيف بيحرق"، ماهي تفاصيل هذه الاغنية؟
الاغنية شبابية من كلمات جاسم السويدي، من ألحاني و غنائي وتوزيع زيد نديم، ميكس وماسترنغ طيف عادل نزلت الاغنية أُوديو، منذ أيام على قناتي على يوتيوب وسوف أقرر لاحقا ما اذا كنت سأصورها فيديو كليب أم لا.
انا ايضا بصدد التحضير لميني البوم، وأختار حاليا مجموعة من الأغاني.

ما هو جديدك على مستوى التلحين؟
أُجهّز حاليا لمجموعة من الألحان لاهم نجوم الخليج، من بينهم حسين الجسمي، راشد الماجد، عبد المجيد عبد الله، بلقيس و ايضا داليا مبارك.

تجمعك بالفنان حسين الجسمي علاقة صداقة قديمة، اي اغنية من أغنياته هي الأقرب الى قلبك؟
الفنان حسين الجسمي صديق عزيز، وأحب العديد من أغانيه، لكن اغنية " أحبك"، هي الأقرب إليّ، مع انها ليست من ألحاني لكن فيها احساس قوي، ومنذ ان سمعت الاغنية أول مرة، توقعت لها نجاحا كبيرا. و كما ذكرت، سوف يجمعني عمل جديد بحسين الجسمي انشاء الله ينال إعجاب الجمهور.

من خلال ظهورك كضيف في برنامج "كاربول كاريوكي" بالنسخة العربية على قناة دبي، اكتشف الجمهور جوانب مخفية من شخصية فايز السعيد، حيث انك تحدثت عن بداياتك و عن جوانب اخرى من حياتك الخاصة كانت بعيدة نوعا ما عن الاعلام؟
الحلقة كانت خفيفة الظل، فمقدم البرنامج هشام الهويش، يعرف جيدا كيف يتعامل مع الضيوف و يسلط الضوء على جوانب خفية من شخصية كل ضيف، بطريقة مضحكة وخفيفة.
اللقاء كان طبيعيا جدا وكان بعيدا عن الرسميات.

كيف كانت رحلتك الى المغرب، خصوصا انه من المعروف عنك حبك الكبير لهذا البلد؟
انا كنت ضيف مهرجان طانطان بالمغرب، وهذه هي السنة الرابعة لمشاركة الامارات العربية المتحدة في هذا المهرجان.
المهرجان تراثي بالأساس، فيه سباق للخيول و الهجن و ايضا فقرات فنية و حفل غنائي يجمع بين مطرب من الامارات ومطرب من المغرب، وانا اكيد سعيد جدا بهذه المشاركة .

تجمعك علاقة صداقة قوية و نجاحات مع الفنانة بلقيس، كيف تُقيّم أعمالها الفنية، حاليا، بعدما كنت متبنيها فنيا؟
بلقيس مميزة و ذكية في اختياراتها و انا شخصيا موفق معها في الاعمال التي قدمناها سويا. وبلقيس دائماً طموحة و مجتهدة، منذ بداية مشوارها وحتى الان. ومنذ بداياتها كانت تقول "انا سأكون نجمة "، وهي اليوم نجمة و هذا نتيجة اجتهادها و عملها المتواصل. وما زال التعاون قائما بيننا.

من المعروف عنك دعمك الدائم للمواهب الصاعدة ابتداء من بلقيس، داليا مبارك، جميلة، رقية ماغي وغيرهن. هل سنرى اسماء جديدة قريبا؟
انا دائماً أشجع المواهب الجديدة وأحاول دعمها قدر الإمكان. وسعادتي لا توصف بنجاح احد الأسماء التي تبنيتها و دعمتها.
حاليا توجد مجموعة من الأسماء قيد المشاورات، و انشاء الله سوف تكون هناك مجموعة تعاونات مع اسماء جديدة أُعلن عنها لاحقا.

من الأسماء التي احتضنتها فنيا، الفنانة المغربية الشابة رقية ماغي التي توقعنا لها النجاح، لكن لم يسطع نجمها حتى الان؟
رقية ماغي، من الأصوات الجميلة، لكنها اهتمت بالأعراس اكثر من إصدار الأغاني. وهذا ذنب على الفنان و ليس على المنتج، لكن سوف يكون هناك اكثر من عمل مع رقية في الفترة المقبلة.

صرّحت منذ مدة، عن عودة قوية للفنان الاماراتي ميحد حمد، من خلال تعاونه معك، أين هي هذا العودة القوية؟
بخصوص التعاون مع الفنان الكبير ميحد حمد هو دائماً موجود،ا نا اقدم اللحن و احاول قدر الإمكان المساعدة بما يتعلق بالاختيارات، لكن لا بد على الفنان ان يجتهد من خلال تقديم فيديو كليبات و التواجد الإعلامي و غيرها من الأشياء التي تُنجح العمل و تقدمه للجمهور ليتعرف عليه.

بعيدا عن الفن، هل للبنان مكانه الخاص في قبلك؟
لبنان بلد جميل جدا، و انا أحب زيارته، تربطني به علاقة روحانية فهو البلد الذي قابلت فيه زوجتي و ام أولادي لأول مرة، فأكيد له مكان خاص في قلبي.