صدمة كبيرة عاشها الجمهور والوسط الفني والإعلامي بوفاة الممثل الأردني ياسر المصري بالأمس إثر تعرضه لحادث سير مروّع في ضاحية مكة في محافظة الزرقاء بالأردن.

المصري ولد عام 1970 في الكويت، وحاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

نال عام 2009 جائزة الدولة التشجيعية مناصفة مع الممثل الأردني منذر رياحنة.

قدم المصري خلال مسيرته الفنية أعمالاً كثيرة ناجحة جعلت منه ممثلاً ذو أهمية كبيرة تخطت بلده الأردن إلى العالم العربي ككل.

وهنا نعرض إليكم بعضاً من المراحل المهمة في حياته:

إنطلقت شهرته من خلاله دور البطولة في مسلسل البدوي "نمر بن عدوان"، الذي جسد من خلاله دور أمير شعراء البادية العربية.

أصبح واحداً من أهم نجوم الدارما الأردنية ولقب بفارس الدراما البدوية، وشارك في العديد من المسلسلات الأردنية التاريخية والبدوية، منها مسلسل "ذي قار" في دور "عمرو بن ثعلبة السيار"، ومسلسل "زمان الوصل"، ومسلسل "راس غليص" في دور "رداد"، ومسلسلات "دعاة على أبواب جهنم" و"الفرداوي" و"الطوفان".

كانت إنطلاقته في السينما المصرية من خلال فيلم "كف القمر" الذي حقق من خلاله متابعة كبيرة بين الجمهور المصري، ليشارك بعدها في العديد من الاعمال الدرامية المصرية وكان أولها مسلسل "تحت الأرض" عام 2013، وبعدها مسلسلات "دهشة" و"العهد"، و"الجماعة 2" الذي جسد من خلاله شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

أسس شركة للإنتاج الفني باسم "الرأي" وكان يهدف من خلالها لخدمة الأعمال الفنية الأردنية، وتزوج من الصحافية الأردنية نسرين الكردي التي عملت في جريدة "الرأي" الأردنية، وأنجب منها 3 أبناء هم زيد وراية وجنى.

وكانت آخر أعماله التمثيلية مشاركته خلال الموسم الرمضاني الفائت بعدد من المسلسلات هي "هارون الرشيد" و"شيء من الماضي" و"أمر واقع".