عام 1992 إلتقت برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عندما كان لاعبًا للكريكيت فقام بتعريفها على الدين الإسلامي، لتعتنقه في العام 1994.

إنها المذيعة الألمانية كريستيانا باكر التي أدت هذا العام فريضة الحج، وقالت من خلال فيديو إنتشر لها من داخل الحرم المكي :"كنت أشعر بالفراغ الداخلي، كان ثمة ما هو عظيم مفقود في داخلي، وهو الله"، مضيفة "وبفضله تعالى أشعر الآن بغنى النفس والرضاء والاطمئنان، ولدي هدف في الحياة".

وأضافت :"اسمي كريستيانا باكر، وبالفعل كانت رحلتي طويلة عملت كمقدمة برامج وأجريت مقابلات مع نجوم موسيقى الروك واستضفت العروض الموسيقية على قناة MTV الأوروبية، وبفضل الله تعالى أصبحت مسلمة بعد بضع سنوات، والحمد لله وجدت نفسي في مكة".

وتابعت :"هذا كان عنوان كتابي، فقد كتبت عن رحلتي "من قناة MTV إلى مكة"، ولخصت مسيرة حياتي في كلمات أربع، وقد كانت بالفعل رحلة طويلة، وأعتقد أنها لم تكن رحلة عادية، لقد رغبت في أن يتعرف الناس إلى الإسلام الجميل الذي اكتشفته".

و"ما تفعله المملكة العربية السعودية من تيسير لأكثر من مليوني حاج ليؤدوا مناسك الحج مثير للاهتمام"، متسائلة "كيف يقدم العديد من المتطوعين المساعدة؟، كيف تنظف الأماكن على مدار الساعة؟"، وتابعت "مثير للاهتمام كيف يشارك الجميع وكم من الشباب يقدمون العون!".

واختتمت كلماتها المسجلة بعد أدائها الصلاة داخل المسجد الحرام :"عند الطواف مع الناس منهم من ينشد أناشيد معينة، ومنهم من ينشد ترانيم أخرى، ولا يمكنك إلا أن تتفاعل مع مشهد الناس من كل لون وكل سن".

يشار إلى أن باكر كانت تقدم برنامج غنائي على قناة MTV وبعد العام 1996 عملت لمدة عامين في البرنامج اليومي الثقافي "ذا تيكت إن بي ي" في قناة "إن بي ي أوروبا".

وبعد انقطاع عدة أعوام عن العمل في التلفزيون، عادت كريستيانا إلى عملها المعتاد عام 2009، إضافة إلى عملها في برنامج الرحلات لقناة ترافل، وبرنامج شؤون الأديان للقناة الدولية.