هي واحدة من النجمات اللواتي تألقاً وشهرة بعدما أطلقت أغنيتها الخليجية الشهيرة "صدفة"، والتي شرّعت لها أبوابالخليجعلى مصراعيها، لتكون من أكثر النجمات طلباً لاحياء الاعراس والحفلات الخاصة. استمرت الفنانةيارابوتيرة النجاح المتصاعدة متأرجحة في أعمالها بين اللبناني والخليجي والمصري.

حياتها الشخصية

اسمها الحقيقي كارلا نزيه البرقاشي، والدها نزيه، وأمها رولا، وهي ترافقها أينما ذهبت ولديها شقيقة تكبرها سنا وشقيق اسمهملحم.

ياراهي ابنة دير الأحمر التي تقع في البقاع الشمالي. تكره الغرور والوحدة وتحب قضاء وقتها البعيد عن العمل، سواء مع أصحابها أو أهلها. تحب الأطفال كثيرا ومجالستهم لفترة طويلة ومرد ذلك الى انها لم تعش طفولتها كما يجب بسبب انشغالها على الدوام في حفظ الاغنيات والتمرن عليها.

في العام 2009 ، فُجعت الفنانة اللبنانية يارا بوفاة والدها بشكل مفاجئ إثر تعرّضه لأزمة قلبية أودت بحياته على الفور. وتلقت يارا الخبر في قطر حيث كان يفترض أن تحيي حفل زفاف، فاضطرت للعودة في صباح اليوم التالي إلى لبنان وألغت الحفلة المقررة، كما ألغت كل ارتباطاتها الفنية منها تصوير كليب جديد وإحياء حفلات في أكثر من بلد عربي.

إنطلاقيارافنياً والبوماتها

إنطلقتيارافنياً في العام 1998 بعدما اشتركت في برنامج "كأس النجوم" عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال بإسمها الحقيقي كارلا، وفازت بالكأس وهي في الـ 15 من عمرها.

غابتيارا6 سنوات، إلى ان تعرفت على الملحنطارق أبو جودةفي "نهر الفنون" حيث كانت تغني تحت رعاية المخرج سيمون أسمر، فتولى طارق الاهتمام بإدارة أعمالها لتعود إلى الساحة الفنية في أولى تجاربها الاحترافية من خلال أغنية حملت عنوان "حب كبير" سنة 2004 ، وقد صوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرجة ليلى كنعان وقد ظهر في العمل الممثل طوني ابو جودة.

في العام 2005 ، أصدرت يارا ألبومها الأول بعنوان "حب كبير" وقد صورت منه ايضا " بحلم بعينيك" مع المخرج طوني قهوجي.

قدمت يارا الديو الذي جمعها بالفنان فضل شاكر وحمل عنوان "خدني معك" في العام 2006، فحققت شهرة كبيرة في العالم العربي خصوصاً بعدما تم تصوير الاغنية مع المخرج سعيد الماروق.

في العام 2007، أطلقتياراأغنيتها الخليجية الاولى "صدفة" وقدمتها للمرة الاولى اثناء مشاركتها كضيفة في احد برامج الهواة وحققت نجاحا عربيا وخليجيا بشكل خاص، وصوّرتها لاحقا مع المخرجة ميرنا خياط .

في العام 2008 اصدرت يارا البومها الثاني " انتا مني".

وفي العام 2009 اصدرت البومها الخليجي "لألىء خليجية"، الذي حقق لها شهرة كبيرة في العالم العربي عامة وفي الخليج خصوصا.

في العام 2012 اصدرت البومها الميلادي "كستنا" بالتعاون مع شركة الملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي، وقد تضمن 6 اغنيات ليارا كتب كلماتها الشاعر نزار فرنسيس، ولحنها جان ماري رياشي.

في العام 2014 أصدرت البوم "عايش بعيوني" وقد صورت الاغنية تحت ادارة المخرججاد شويري. وقد صورت من الالبوم أغنية "ما بعرف" مع المخرج ناصر فقيه حيث شاركها التصوير مقدم البرامج عادل كرم.

في العام 2016 اصدرت البومها الخليجي الثاني "مو محتاجكم".

وفي العام 2017 أصدرتياراألبوم "معذبني الهوا" الذي ضم 9 أغنيات بالمصرية واللبنانية.

ياراوالديو

قدمت يارا العديد من اغنيات الديو ابرزها:

-في تشرين الاول من العام 2012 اصدرتياراديو مشترك مع الفنان المعتزلفضل شاكرحمل عنوان "خدني معك".

-في العام 2013 اصدرت يارا ديو "الموعد الضائع" الذي جمعها مع الفنان راشد الماجد وقد تم تصويره على طريقة الفيديو كليب.

-في العام 2014 تسرب ديو جمع يارا بالفنان وائل كفوري حمل عنوان "بعيوني" الا ان وائل تبرأ من العمل.

-كذلك قدمت ديو غنائي مع الفنان الاماراتي حسين الجسمي حمل عنوان "انت اول انسان".

يارا والجوائز

-حصلت يارا على العديد من الجوائز ابرزها:

-جائزة الموركس دور: كأفضل مطربة واعدة لعام 2005

-جائزة الموركس دور: كأفضل فنانة لبنانية لعام 2006

-جائزة الموركس دور: كأفضل ديو لعام 2006 (عن ديو خدني معك)

-جائزة الموركس دور: كأطول أوبريت لعام 2006 (الضمير العربي)

-جائزة الموركس دور: كأفضل مطربة لبنانية لعام 2008

-جائزة الموركس دور: كأفضل فنانة لبنانية لعام 2009

-جائزة الموركس دور: كأفضل فيديو كليب لعام 2009 (ما يهمك)

-درع الشرف الشركاء الداعمون: من حملة تشجيع حماية النساء من العنف الاسري لعام 2010.

-جائزة من الجامعة الأميركية للثقافة و التعليم (AUCE) لعام 2011.

-درع الشرف من جمعية الهلال الأحمر لمعالجة المصابين بمرض التهاب الكبد لعام 2014.

-درع الشرف من نادي الحكمة بلبنان: لعام 2015 في كازينو لبنان.

ياراوالولع بكرة القدم وبـ ميسي

من المعروف ان الفنانة يارا مولعة بكرة القدم وخصوصا باللاعب البرشلونيليونيل ميسيالذي إلتقته مرتين على التوالي وهي لطالما اعربت عن حبها الكبير له. ففي العام 2016 نشرت فيديو على حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي من اللقاء الذي استقبلها خلاله ميسي بالقبلات، معلقة عليه: "أخيرا مع أفضل ملك على الإطلاق وأفضل لاعب في العالم ميسي، مع الحب أفضل لاعب في التاريخ، أحلى لقاء وأحلى شعور في العالم". وفي العام 2018 نشرت يارا مقطع فيديو لها مع ميسي، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، أثناء تواجدها بإسبانيا وتحديدًا بمدينة برشلونة. وعلّقت :"لقاء الأساطير".

يارا والحب

حتى كتابة هذه السطور لا تزال الفنانةياراعزباء، على الرغم من العديد منالشائعاتالتي تحدثت عنارتباطها والعلاقات العاطفية التي عاشتها. فقد حكي عن علاقة عاطفية جمعتها بمدير أعمالها طارق أبو جودة، لكن سرعان ما نفى الطرفان الموضوع. كما حكي عن علاقة عاطفية جمعت بينها وبين الممثل والإعلاميعادل كرم، ليتبين انها مجرد شائعة احاطت بتصويرهما كليب "ما بعرف".