ولد الممثلماجد المصريعام 1963، في طنطا، وتخرّج من كلية الشريعة جامعة الأزهر، درس فنون الرقص الكلاسيكي والشعبي والبالية، وكانت بدايته كمغنّ في الملاهي الليلية والفنادق مع زوجته السابقة منى أش أش، كما قدم البوما غنائيا الا انه لم يلاقِ النجاح المطلوب.

إستطاعماجد المصريتحقيق شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، فأعماله تنال نسب مشاهدة عالية، وخاض ادوار البطولة الى جانب العديد من الممثلين الكبار.

مسيرةماجد المصريالمهنية

كانت بداية مشواره التمثيلي في مسلسل "التوأم" مع الممثلة ليلى علوي والمخرج مجدي أبو عميرة، وفي العام نفسه، شارك بمسلسل "ألف ليلة وليلة" مع المخرجة رباب حسين والفنانة بوسي، كما قدم مسلسلات "أحلام العصافير" و"لدواعي أمنية" و"خيال الظل".

بعد ذلك، اكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى الذي أتاح له فرصة التمثيل في فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي"، وبعدها كرّت سبحة الأعمال الناجحة اذ انه شارك في عدد كبير من المسلسلات من بينها :"التوأم" "أحلام العصافير" "لدواعى امنية" " خيال الظل" وعمل في مسرحية و "ادلعى يا نوسة" . وكان لـماجد المصريالعديد من الأعمال السينمائية المميزة ايضا، ومنها "قشر البندق" ، "المرأة والساطور" ، و"ست الستات" .

شاركماجد المصريفي فيلم "كلاشنكوف" إلى جانب كل من الممثل محمد رجب والممثلة غادة عادل عام 2008.

قدمماجد المصريدورا مميزا في فيلم " كلمني شكرا" عام 2010 إلى جانب الممثلة غادة عبد الرازق.

أبدع الممثلماجد المصريفي دور أحبه الجمهور وهو بطولة المسلسل المصري "مع سبق الإصرار" إلى جانب الممثلة غادة عبد الرازق بدور زياد الرفاعي الرجل الذي انتقم من محامية زوجته الأولى، وكان ذلك عام 2012.

حياةماجد المصريالعاطفية

تزوج الممثلماجد المصريمرتين في حياته وكان زواجه الأول من فنانة شهيرة تدعى منى إش إش، بعد ان كانا قد تعاونا في اكثر من عمل غنائي حينها،

وكوّن معها ديو غنائي تحت اسم "ماجد ومنى".

ومنى اش اش، هي ابنة الملحن الكبير، حسن اش اش، وابنة خالة الفنانة ميريهان حسين وقد ابتعدت كثيرا عن الأضواء في السنوات الأخيرة ولم تعد تظهر إلأ في بعض المناسبات الفنية أو العائلية فقط.

وأنجبماجد المصريمن منى ابنته ماهيتاب، وكذلك ابنه الكبير أحمد. وهذا ما لا تعرفه غالبية الجمهور، نظرا لأنه لا يظهر مع والده كثيراً. انفصل ماجد عن منى بعد سنوات من الزواج، وتزوج بعد ذلك من زوجته الحالية رنا عطية ورُزق بابنه آدم.

وكان قد احتفلماجد المصريبخطوبة ابنه أحمد في أحد الفنادق الكبرى بحضور عدد كبير من المشاهير، من بينهم فيفي عبده والهام شاهين.

ما حقيقة رغبته الزواج من غادة عادل؟

في مقابلة تلفزيونية مع الممثلماجد المصري، عرضت عليه الممثلة شيماء سيف أن يختار واحدة من الفنانات التي يتمنى الزواج منها لو لم يكن متزوجا، فاختار الممثلة غادة عادل لتكون زوجة له، وقد أصر على هذا الاختيار بطريقة لفتت انتباه الجمهور ومحبيه.

ماذا عن ارتداء ابنته الحجاب؟

في خطوة مفاجئة ولافتة، ارتدت ابنةماجد المصري"ماهيتاب" الحجاب، الأمر الذي اثار جدلا كبيرا بين الجمهور خصوصا بعد انتشار صورها فيه.

ونشر ماجد المصري صورة لابنته بالحجاب عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّق عليها قائلا: "بسم الله ما شاء الله ربنا يهديكي يا بنوتي ويثبتك ويهديكي يارب لكل خير اللهم آمين"، مشيرا الى دعمه لها ومساندته لها، واحترامه لقرارها المقتنعة به.