غادة عادلممثلة مصرية إحتلت مكانة بارزة بين نجوم مصر والعالم العربي حتى وصلت إلى اكثر النجمات متابعةً وتأثيراً.

حياة فنية حافلة بالأعمال التي تنوعت بين الفوازير والمسلسلات والأفلام وصولاً إلى تقديم البرامج.وحياة عائلية إستمرت 20 عاماً وإنتهت بالإنفصال بعد الكثير من الغموض والتكتم.

نشأتها

غادة عادلإبراهيم ، ولدت في الـ25 من شهر كانون الأول/ديسمبر عام 1974 في مدينة بنغازي الليبية حيث عاشت حياتها هناك طفولتها وصباها واستمرت فيها وحملت شهادة في الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد من جامعة قار يونس.

والدها فلسطيني الأصل ووالدتها من أصل سوري وهي شقيقة الممثلة المصرية المعتزلة شمس البارودي وتكون الممثلة المصرية ريم البارودي إبنة خالتها.

توفيت والدتها وهي في عمر الـ4 سنوات فعاشت مع زوجة أبيها.

مسيرتها الفنية

بدأتغادة عادلمسيرتها الفنية من خلال الإعلانات والأغاني المصوّرة إلّا أنها لاقت النّجاح الأكبر عندما شاركت الفنان المصري هاني شاكر بطولة فيديو كليب أغنيته "تخسري" عام 1997، لتتوالي عليها بعد ذلك العروض الفنية والتمثيلية.

في العام نفسه، شاركتغادة عادلفي فوازير "أبيض وأسود" ومسلسل "زيزينيا- الولي والخواجة"، ثم إنتقلت إلى السينما من خلال مشاركته في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، إلى جانب عدد من الممثلين من بينهم محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي.

في العام 1999 ، قدمت الجزء الثاني من فوازير "أبيض وأسود" كما شاركت في فيلم "عبود على الحدود" مع الممثل المصري الراحل علاء ولي الدين والممثلين أحمد حلمي، كريم عبد العزيز وعزت أبو عوف، ومن إخراج شريف عرفة.

وتعددت أعمالغادة عادلبين الدراما والسينما، ونذكر منها أفلام "بلية ودماغه العالية"، "55 إسعاف"، "الباشا تلميذ"، "حمادة يلعب"، "عيال حبيبة"، "جعلتني مجرماً"، "في شقة مصر الجديدة"، "كلاشنكوف"، "هروب إضطراري".

أما المسلسلات فنذكر منها: "مبروك جالك قلق"، "يا خميس يا جمعة"، ""علشان خاطر مصر"، "فرح العمدة"، "عفاريت عدلي علام"، "ريا وسكينة".

وتشارك خلال هذا العام في عدد من الأعمال من بينها أفلام "نادي الرجال السري" "صعيدي في الجامعة الأميركي 2"، و"هروب إضطراري 2".

وإضافة إلى التمثيل، خاضت غادة عادل مجال تقديم البرامج حيث كانت أول تجربة لها في العام 2009 من خلال برنامج "أنا واللي بحبه"، لتعيد التجربة في العام الماضي من خلال برنامج "تعشبشاي".

حياتها الشخصية

تزوجت غادة عادل في العام 1997 من المنتج والمخرج المصري مجدي الهواري ولهم خمسة أبناء هم محمد و مريم و عبد الله و حمزة و عز الدين.

طلاقهما من الشائعات إلى الإخفاء فالحقيقة

لاحقتغادة عادلوزوجهامجدي الهواريالكثير من شائعات الطلاق ولاسيما في الفترة الأخيرة، لكنهما كانا ينكران الموضوع وينفيانه بشكل قاطع، إلى أن فاجأت غادة عادل الجميع بإعلانها طلاقهما في مقابلة لها لمجلة "زهرة الخليج" وتصدرها لغلاف المجلة قائلةً "أنا اتطلقت".

وأشارتغادة عادلفي المقابلة، إلى أنها لم تعلن خبر الإنفصال إحتراماً لرغبة زوجها ورفضت الكشف عن أسباب الطلاق معتبرة أن الحفاظ على أسرار حياتها هي جزء من الحفاظ على أولادها. وطالما أن سبب الطلاق لا يهمّ أحدا، لن تتحدث عنه.

وأشارت مصادر مقرّبة منهما، إلى أن الإنفصال حدث سابقاً، فيما أشار البعض إلى أن الطلاق حصل منذ سنة وتحديداً مع نهاية العام الماضي وذلك بسبب عدد من الخلافات بينهما وصلت الى حد الإنفصال غير الرسمي إلى جانب المشادات والخلافات التي كانت تحدث بينهما في كواليس تصوير برنامجها "تعشبشاي" الذي كان يخرجه مجدي الهواري.

في ذلك الحين، حاولتغادة عادلوزوجها تجنب إعلان الأمر للإعلام بالظهور سويا في أكثر من مناسبة ليتفقا لاحقاً على عدم تأكيد الطلاق الذي حدث في الاشهر الأولى من العام الحالي وذلك رغبةً في الحفاظ على خصوصية حياتهما الخاصة ولمدة الزواج الطويلة التي جمعتهما والتي تتجاوز الـ20 عاماً إضافة إلى النشاطات والمشاريع التجارية التي تجمعهما.

في حين أشار البعض الآخر إلى أن الطلاق بينغادة عادلومجدي الهواري حصل منذ 4 سنوات بسبب مشكلات أسرية حدثت بينهما، وعلى إثرها لم يستطيعا استكمال حياتهما معا، لذا قررا الانفصال رسمياً.