تستقبل دور العرض السينمائية افلام موسم عيد الاضحى، حيث حجزت 7 افلام اماكنها في السينمات للمنافسة في هذا الموسم الذي يُعد ثاني اكبر المواسم السينمائية بعد عيد الفطر، والموسم افتتحه فيلم "تراب الماس" بطرحه يوم 16 آب/أغسطس الجاري.

بعد فترة من التأجيلات، استقرت الشركة المنتجة لفيلم "تراب الماس" على طرحه في موسم عيد الاضحى، واختارت الشركة يوم 16 آب/اغسطس، موعداً لاطلاقه، وذلك بعد الانتهاء من تصويره منذ عدة أشهر. والفيلم من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وخالد الصاوي وشيرين رضا، اياد نصار، صابرين والنجم القدير عزت العلايلي وعدد آخر من الممثلين. مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد مراد والذي بدوره كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد. تدور أحداثه حول شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، في المنزل الذي يعيش فيه بصحبة والده المقعد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

ثاني الأفلام التي حجزت مكانها وتدخل المنافسة بقوة، فيلم "الكويسين"، من بطولة أحمد فهمي، الذي يراهن فيه على الكوميديا التي تناسب مواسم الأعياد، ويشارك في بطولة الفيلم: حسين فهمي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي كما يظهر فيه عدد من النجوم كضيوف شرف وهم أكرم حسني، هشام ماجد، مصطفى خاطر، أحمد مالك، مدحت صالح، محمد ثروت، ومقلد الفنانين عمر شرقي.

الممثل محمد رمضان يدخل المنافسة في عيد الاضحى بفيلم "الديزل"، ويراهن رمضان في الفيلم على المنافسة بقوة فى شباك التذاكر باعتماده على الفكرة الشعبية التي اشتهر فيها. يشارك في بطولة الفيلم فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، وتامر هجرس. من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.

فيلم "البدلة"، دخل قائمة الافلام المتنافسة في عيد الاضحى بل ومرشح بقوة للمنافسة على اعلى الايرادات استناداً لما حققه تامر حسني في آخر افلامه. الفيلم قصة تامر حسني، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل. بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة. وتدور أحداثه في اطار كوميدي.

يخوض الممثل يوسف الشريف المنافسات السينمائية للمرة الأولى بعد غياب دام 9 سنوات منذ تقديمه فيلم "العالمي" عام 2009، ويقدم فيلم "بني أدم" في عيد الاضحى، والذي انتهى من تصويره قبل عدة اشهر والعمل يعتمد على فكرة افلام الأكشن العلمية، ويشارك في بطولته دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندي وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمود حجازي وخالد كمال، وهو فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

وفاجأ المنتج أحمد السبكي الجميع باعلانه عن طرح فيلمه المؤجل "بيكيا" للممثل محمد رجب في موسم عيد الاضحى، وطرح الافيش والبرومو الخاص بالعمل الذي ينتمي للطابع الشعبي ويشارك في بطولته أيتن عامر، شيماء سيف واحمد حلاوة ومحمد لطفي ، ومن اخراج محمد حمدي ومن تأليف محمد سمير مبروك، وتدور قصة الفيلم في اطار شعبي حول شخصية "مصطفى"، الذي يجسده محمد رجب، الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا يجري بحثا يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي.

سابع الأفلام المنافسة في موسم عيد الاضحى "سوق الجمعة" للمخرج سامح عبد العزيز، والذي تم الانتهاء من تصويره مطلع العام الجاري وتم تأجيله طوال الاشهر الماضية، والفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل ومحمد لطفي وصبري فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبد الغفور وأحمد فتحي ونسرين أمين ومحمد عز ومحمود حجازي وشمم الحسن. ومن تأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج المخرج أحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه في اطار شعبي.