ولد الممثل السوريقصي خوليعام 1976 في محافظة طرطوس سوريا، بدأ مسيرته الفنية من خلال دوره في فيلم "ذاكرة صعبة"، وحاز على انتشار واسع من خلال الادوار التي أدّاها بعد ذلك.

"قصي خولي" ، اسم يترك بصمته في كل عمل يقدّمه للجمهور، وأصبح من أهم الممثلين الّذين احتلوا الصفوف الأولى في هذا المجال.

حازقصي خوليالعديد من الجوائز خصوصا وأنّه شارك في أعمال من إنتاجات مختلفة وضخمة.

لـ قصي خولي مسيرة فنية طويلة تنوّعت بأعمال توّجت على الشاشتين الذهبية والفضية وكذلك على المسرح.

من هوقصي خولي؟

قصي خولي هو ابن الصحفي عميد خولي، تخرج عام 1999 من المعهد العالي للفنون المسرحية. وعلى الرغم من أن خولي التحق بكلية الحقوق إلاّ أن شغفه وحبّه للتمثيل منعه من إكمال دراسته فيها.

في العام عينه، ظهر اسمقصي خوليفي مسلسل "نساء صغيرات" مع ديمة بياعة وكاريس بشار. عام 2000 شارك في مسلسل "الزير سالم"، عام 2004 في مسلسل "عصر الجنون" مع سلاف فواخرجي وباسل خياط، عام 2005 شارك في مسلسل "أشواك ناعمة" من إخراج رشا شربتجي.

اسمقصي خوليبدأ ينتشر يوما بعد يوم، وبدأت عروض التمثيل تنهال عليه خصوصا بعدما شهد معظم المخرجين على الموهبة المميزة التي يمتلكها في هذا المجال.

عام 2006 شارك في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب"، وبعد عامين ظهر في مسلسل "اهل الراية".

في رصيده العديد من الأعمال أبرزها: تخت شرقي، ولادة من الخاصرة، الخديوي اسماعيل، سرايا عابدين، بنت الشهبندر، جريمة شغف، باب الحارة، وهارون الرشيد.

قصي خولي أيضا شارك في لجنة تحكيم برنامج "أراب كاستينغ" على مدى موسمين.


قصي خولي مسيحي عشق أربع مسلمات

خلال أحد اللقاءات الصحفية قال قصي خولي: "سبق أن قلت إنني سأخطب في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، وأتزوج في 12 كانون الأول/ديسمبر، لأن التاريخين لا يتكرران حتى لو لم أجد الفتاة المناسبة، لكن للأسف ظروف البلد جعلتني أتراجع عن القرار".

واشار خولي في حديثه، إلى أنه سبق وعشق 4 نساء مسلمات على الرغم من أنه مسيحي.

ولفت قصي إلى أنه لو أراد الزواج من غير ديانته لكان الآن متزوج ولديه أولاد.

إلا أنه وبعد فترة صرح بأنه على علاقةٍ مع الفنانة الأميركية ناعومي واتس، وقال إن هذه العلاقة ستقربه من العالمية.

وحتّى اللحظة ما زال خولي غير متزوج ولم يرتبط وكل ما صَدَرَ من شائعات حول هذا الموضوع كان ينفيها بسرعة.

نادين نسيب نجيم تحقق أمنيةقصي خولي

عام 2014، كشفقصي خوليفي إحدى المقابلات أنه يرغب بالتمثيل إلى جانب الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم خصوصا أن لديها قدرة على أن تؤدي أكثر من شخصية بشكل محترف. ومنذ فترة وجيزة أعلنت شركة الصباح أن الثنائي سيجتمعان معاً في مسلسل "خمسة ونصّ" من بطولتهما خلال موسم رمضان المقبل 2019.

بعض الحقائق عن قصي خولي

ظهر مع الفنانة نانسي عجرم في كليب أغنية "يا كثر"، ولم يصوّر بعدها أي فيديو كليب آخر.

يعشق قصي خولي تربية الكلاب.

أمنيةقصي خوليفي عالم الدراما هي ان يؤدّي شخصية الملحن الراحل بليغ حمدي.

حقيقة اغتيالقصي خولي

انتشر العديد من الأقاويل منذ سنوات أشارت إلى أن قصي خولي تعرض في دمشق لما يعتقد أنه محاولة اغتيال من قبل أشخاص مجهولي الهوية، إلاّ أنّه أكد أنها مجرد “فرقعة” إعلامية، وأوضح هذا الأمر مدير أعماله الذي نفى حصول هذا الشيء، واعتبر خولي أن "ما وصلنا اليه في سوريا وبلدان عربية اخرى غير واقعي وغير منطقي ،وأنا لا أؤمن بما يسمى الربيع العربي لأن ما نشاهده ليس ربيعاً بل أؤمن بالإنسان".