مريم سارة أوزرلي،هي ممثلة تركية شهيرة، ولدت في 12 آب / أغسطس عام 1983 ، عرفت شهرة واسعة اثر مسلسل "حريم السلطان" الذي جسدت فيه دور السلطانة هويام وحققت انتشاراً باهرا في العالم العربي بعد ان تمت دبلجته الى اللغة العربية فعرض على العديد من المحطات العربية.

مريم أوزرليبداية من المانيا الى العالم
نشأتمريم أوزرليفي ألمانيا حيث ولدت وجسدت اول دور تمثيلي لها هناك. ظهرت في وقت لاحق في لمحات بسيطة في المسلسل التلفزيوني Notruf Hafenkante و Ein Fall für zwei. كما اشتهرت أيضًا بأدوارها في الأفلام الألمانية مثل Journey of No Return و Jetzt aber Ballett.
في نهاية العام 2010، اختيرت لأول دور بطولة في المسلسل التلفزيوني التركي Muhteşem Yüzyıl. بالإضافة إلى مهنتها في التمثيل، ظهرتمريم أوزرليفي العديد من الاعلانات الدعائية وهي وجه للعديد من العلامات التجارية.

عام 2012 ، تم اختيارها لتكون سيدة العام من قبل مجلة GQ لنسختها التركية.

والدها تركي ووالدتها ممثلة المانية
والدمريم أوزرليحسين، هو تركي الاصل اما والدتها أورسولا فهي أيضا ممثلة من جنسية المانية ، لذلك تحوز مريم الجنسية الألمانية ايضا الى جانب التركية. تجمعمريم أوزرليالعديد من الثاقافات في تربيتها حتى ان جدتها هي من اصول كرواتية.
وبسبب تربيتها في المانيا، هي متمكنة من الالمانية اكثر من غيرها من اللغات، لكنها تتحدث أيضا بطلاقة اللغةين التركية والإنجليزية.

درست مريم التمثيل في Schauspiel Studio Frese في هامبورغ.

لديها ابنة من دون زواج وعلاقة غامضة مع باسل الزارو
بعد مغادرتها تركيا، أعلنتمريم أوزرليأنها انفصلت عن صديقها ، كان اتيش ، بعد أن اكتشفت أنه خانها مع امرأة اخرى. واعلنت ايضاً أنها حامل وأرادت أن تلد طفلها الذي يكون والده حبيبها السابق على الرغم من انهما لم يتزوجا. في 10 شباط/فبراير 2014 ، أنجبتمريم أوزرليطفلة أسمتها لارا جيمين. ضج العالم بهذا الخبر اذ ان هذا الطفلة جاءت من دون زواج ما يعارض دينها اولا وثقافة الاتراك ثانيا.

في العام 2017، انتشرت اخبار تفيد ان الممثلة التركية الجميلة، هي على علاقة بالاعلامي العربي باسل الزارو، والثنائي لم يفوّتا فرصة لينشرا صورهما معاً خلال المناسبات ومع الاصدقاء. الا ان هذه العلاقة بقيت غامضة ولم يصرحا بمعلومات حقيقية حولها. وفي يوم من الايام استيقظ العالم على خبر ان مريم ازالت كل صورها مع باسل الزارو من حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، وافادت مصادر ان علاقتهما التي لم تمتد لوقت طويل انتهت قبل بدايتها الفعلية بسبب الاختلاف في الآراء والتربية والثقافة.

مريم أوزرليتقبل دعوة عائلة في الشرق الأوسط مقابل مبلغ مالي ضخم!
في نهاية العام 2014 ، تلقتمريم أوزرليدعوة من عائلة ثرية لحضور حدث في الشرق الأوسط مقابل مبلغ مالي يصل الى 500000 يورو، وذلك كله لكي تحضر هذا "العشاء الخاص".
وافقتمريم أوزرليعلى العرض وحين سئلت عن الموضوع الذي ضج فيه العالم العربي وتركيا، ردت: "أنا عادة لا أقبل مثل هذه الدعوات، ولكن إذا تبرعت بالمال لثلاث جمعيات تركية تعمل لصالح الأطفال المحتاجين، فسأذهب".

مريم أوزرليتتحول الى كارثة بسبب عمليات التجميل
على الرغم من انمريم أوزرليعُرفت بجمالها الطبيعي الذي ظهرت فيه في مسلسل "حريم السلطان"، فهي لجأت كغيرها من الممثلات الى عمليات التجميل وحقن البوتوكس والفيلر، فصدمت الجمهور بالتغييرات الجذرية التي طرأت على وجهها. وطالبها الجمهور بالعودة الى شكلها السابق وأُقيمت حملات في هذا الشأن. وبالفعل، رضختمريم أوزرليلطلب جمهورها ووعدته بإزالة حقن الفيلر وخصوصا في شفتيها.