تميّز الفنان المصريخالد سليمبغناء اللون الرومانسي، كما أهّلته ملامحه وتناسق قوامه لإقتحام عالم التمثيل بسهولة، لكن عدم استعجاله للنجومية وتمهله في اختيار الكلمات والألحان، أضفى عليه تميزًا يقدره الجمهور، الذي يستمتع بأغانيه.

وبإحساسه المرهف وصوته الحنون، تمكن من أسر قلوب شريحة كبيرة من الجمهور وخصوصا الشباب.

خالد سليم من الكويت الى مصر

اسمه الكامل خالد محمد سليم سمارة، وهو من مواليد 6 تشرين الثاني/نوفمبر 1978 في الكويت، وله أشقاء وشقيقة، وترتيبه الثالث.

كانخالد سليميحظى بإمتيازات خاصة داخل أسرته باعتباره "راعي الفقرة الفنية" على حد قوله، فلم تكن تطاله قسوة والديه كما كان يحدث مع بقية أشقائه، وفي المقابل كان يغني لهم جميع الأغاني القديمة لعبد الحليم وأم كلثوم.

من المواقف الطريفة التي رواها عن مرحلة الطفولة في احدى مقابلاته التلفزيونية، أنه فسد على شقيقه الأكبر شادي حين رفض أن يصطحبه معه إلى الخارج، فقال لوالده "شادي بيشرب سجاير"، مما تسبب لشادي في "علقة ساخنة" على يد الأب.

درس خالد سليم في مرحلة الروضة بمدرسة "الجميل" في منطقة "السرة" في الكويت، ثم دخل مدرسة "سالم الحسينان" بالمرحلة الابتدائية، وظل يتعلم في الكويت حتى المرحلة الثانوية، وبعدها سافر إلى مصر لدخول الجامعة.

إلتحق بكلية التجارة في جامعة القاهرة، وهناك بدأ الغناء عن طريق فرقة الكلية، واشتهر سريعاً بين زملائه، مما أهّله للاشتراك ضمن منتخب الجامعة للغناء، ففاز بلقب "مطرب أول جامعة القاهرة" على مدار ثلاثة أعوام متتالية، ثم أصبح "مطرب أول جامعات مصر" في عام 1999.

خالد سليم يحترف الغناء والتمثيل

قررخالد سليماحتراف الغناء في العام 2000 بعد فوزه بجائزة أحسن صوت صاعد في حفل "نجوم 2000" على قناة النيل للمنوعات، وأطلق في العام ذاته أول ألبوماته بعنوان "عالم تاني"، تضمن 11 أغنية منوعة بين السريعة والرومانسية، واشتهر بين أوساط الشباب.

أول مشاركة سينمائية له كانت بصوته فقط من خلال تقديم 3 أغنيات لفيلم "السلم والثعبان" عام 2001، وهي "أنا حبيت"، "باعترف"، و"عيش"، التي حققت نجاحاً كبيراً.

ظهرخالد سليمكممثل لأول مرة عام 2004 من خلال فيلم "سنة أولى نصب" في بطولة جماعية مع أحمد عز، وداليا البحيري، ونور، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، والذي أدرج فيه بعض أغاني ألبوم "ولا ليلة ولا يوم" مما ساهم في نجاح الفيلم.

شاركخالد سليمالفنانة الراحلة وردة الجزائرية في بطولة مسلسل "آن الأوان" عام 2006، وتضمن المسلسل 6 أغنيات للفنانة وردة، و4 أغنيات له، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في العالم العربي. له أعمال سينمائية محدودة آخرها فيلم "شكة دبوس" في عام 2016، حيث يبلغ مجمل أعماله السينمائية 6 أفلام، وبالمقابل 6 مسلسلات آخرها "رسايل" مع الممثلة المصرية مي عز الدين، والذي عرض في رمضان 2018.

قصة زواجه منخيرية هشام

تزوجخالد سليمعام 2011 من خيرية هشام إبنة رجل الأعمال هشام علي والإعلامية مهرة راشد، في حفل زفاف بأحد الفنادق الفخمة في مصر، حضره عدد كبير من نجوم المجتمع، وأنجب منها ابنتيهخديجةوكنزي.

روىخالد سليمقصة زواجه من خيرية في لقاء تلفزيوني، فقال: "التقيت بها لأول مرة من خلال صديقي إيهاب توفيق اللي كان قاعد معاها بصحبة زوجته في أحد الفنادق المملوكة لوالدها، ورحت سلمت على كل الجالسين، ومن بينهم خيرية اللي ردت عليا السلام ببرود وقلة اهتمام والموضوع ده استفزني جدا لدرجة إني سألت إيهاب بعدها مين البنت دي"؟ وتابع: "تجدد لقائي بيها في عيد ميلاد صديقة مشتركة وفكرتها إنها سلمت عليا ببرود لكنها اعتذرت وقالت إنها ماتعرفنيش بشكل شخصي عشان تسلم عليا بحميمية، ويومها بدأ اهتمامي بيها يزيد وعلاقتنا بدأت تتطور وحدة وحدة واتعلقت بيها، لدرجة إني كنت باصحى بدري عشان أصحيها وأنا أصلا باصحى متأخر.. لحد ما تم الزواج بيننا الحمد لله".

أصعب مواقف خالد سليم

من أصعب المواقف التي مر بها خالد سليم في حياته، حين ذهب لزيارة قريب له في أحد المستشفيات، وأثناء خروجه من غرفته، أوقفته سيدة تطلب منه الغناء لمريضة مصابة بالزهايمر والسرطان، وبالفعل دخل خالد سليم غرفتها، والغريب أن السيدة العجوز المصابة بالزهايمر تعرفت عليه وابتسمت له، فغنى لها وسط بكاء الحاضرين، وبمجرد خروجه من غرفتها انهار من البكاء وطلب رؤية جميع المرضى الذين غنى لهم. ومن هنا أدرك أن على عاتقه مسؤولية كونه فناناً مهمته إسعاد الناس.

يحرص خالد سليم على ممارسة الرياضة والذهاب إلى "الجيم" بشكل يومي، وعن هذه العادة يقول: "باحس إن اليوم ناقصه حاجة لو أنا مارحتش الجيم، لكن مش هدفي إني أعمل جسم ضخم، عشان كده باشيل أوزان متوسطة ومش بعدي الأربعين كيلو".