دخلت الممثلة عبير صبري قفص الزوجية بعد علاقة حب دامت مدة عام بالمحامي الفلسطيني أيمن البياع، حيث بدأ اللقاء الأول بينهما خلال مشاركة عبير كضيفة شرف في إحدى المبادرات الإنسانية وكان أيمن هو المشرف ومن هنا بدأ اللقاء والإهتمام والتحدث ومن ثم علاقة الحب والإتفاق على التعارف لفترة ومن ثم قرار الزواج.

.

وفي حديث عبير صبري لـ"الفن"، تكشف لنا عن كواليس الزواج والحب وكيف كان اللقاء الأول وأسباب إختيار منطقة الأهرامات لجلسة التصوير، وعن أبرز ما يجمعهما من صفات وما يختلفا فيه وتفاصيل أخرى حصرية في المقابلة التالية...

في البداية.. أسرة موقع "الفن" تبارك لك ونسألك كيف إستقبلت ردود أفعال أصدقائك والجمهور على إعلان خبر زواجك من المحامي أيمن البياع؟

انا سعيدة للغاية بكل من هنأوني وشاركوني فرحتي، والحمد لله لمست حب الناس من خلال المقربين مني والأصدقاء وحتى الجمهور على السوشيال ميديا تابعت آراءه وكلماته الرقيقة التي غمرتني بالحب والسعادة.

أعلنت مؤخرا عن صفات فارس أحلامك خلال ظهورك في أحد البرامج، هل مازالت نفسها حتى الآن؟

آرائي هي نفسها لم تتغير على الإطلاق، كما أنني أعيش بشخصيتي الحقيقية بأي مكان ولا أنظر لنفسي على أنني فنانة، لذا فآرائي هي نفسها والصفات التي تحدثت عنها وآرائي بشكل عام لا تتغير لأنها حقيقية طالما أنها بعيدة عن كاميرات التصوير، وما تحدثت عنه من صفات لفارس أحلامي وجدتها في أيمن وهو شخص متفهم وبيننا تكامل كبير للغاية.

إلى أي مدى تطابقت صفات فارس أحلامك مع شخصية الدكتور أيمن البايع؟

الحقيقة وبدون مبالغة بنسبة مائة بالمائة، فهو إنسان راقٍ في التعامل ويسير على مبادئ لا يتخلى عنها، وأكثر ما أحبه أن وسيلة التعبير الوحيدة هي الفعل الطيب وليس الكلام، والحمد لله أرى أنني محظوظة برجل يحمل هذه الصفات التي رسمتها في خيالي ووجدتها كما هي من دون أي تغيير.

وكيف كان اللقاء الأول الذي جمع بينكما وطريقة التعارف؟

اللقاء بيني وبين أيمن كان من خلال عمل إنساني حين حضرت ولبّيت دعوة لصالح مبادرة تابعة لمنظمة إنسانية كان هو المشرف عليها، وكنت ضيفة على هذه المبادرة وسفيرة الحملة الإنسانية في بيروت لمساعدة اللاجئات السوريات، وحين إلتقينا وقتها تصفاحنا ومن بعدها بدأت أجد إهتماما منه وجمعنا أكثر من حديث في ما بعد، الى ان حضر الحب وإرتبطنا، وعندما اعترف بحبه لي قال إنه حب من النظرة الأولى.

وكم استغرقتما من الوقت للتعرف على بعضكما البعض؟

تعرفنا وبدأ الحديث بيننا وأعطينا أنفسنا الوقت الكافي لكي يتعرف كل طرف على صفات الآخر وطريقة التعامل وكان هذا بالإتفاق والموضوع لم يستغرق عاما.

وهل من صفات مشتركة بينكما؟

بالتأكيد هناك صفات مشتركة تجمعنا وأهمها أننا نحب البقاء في المنزل وميولنا "بيتوتية"، وفي الوقت نفسه نعشق السفر فضلا عن حب القراءة والكتابة وحب الأفلام الأبيض واسود.

وما الصفات المتناقضة بينكما؟

الزواج ليس ان نشبه بعض بل ان نتفاهم ونتكامل، وبالتأكيد هناك صفات مختلفة لا نشترك فيها وعلى رأسها أنني أتمتع بالهدوء وهو صاحب شخصية عصبية بعض الشيء.

وأين ستكون إقامتك أنت وأيمن؟

الإقامة ستكون في دبي.

وهل من نصائح للفتيات في إنتقاء فارس الأحلام؟

ليست لديّ نصائح معينة لأن الموضوع لا علاقة له بالتخطيط بل يرتبط بالقدر والنصيب أكثر من أي شيء، ولكن ما أريد أن أقوله أن الحياة حلوة وهناك أشياء كثيرة يعطيها الله لنا لتكون أوقاتنا سعيدة.

وما تعليقك على انكما تشاركتما دراسة الحقوق؟

الموضوع مجرد مصادفة أراها غريبة بعض الشيء ودائما ما نفكر فيها ونتحدث معا عن هذا الشيء، ولكنه ينصحني بالتركيز على التمثيل ويشجعني بكلامه المعنوي دائما خصوصا أنه يحب القراءة والكتابة ويميل الى كتابة الشعر ولديه بعض المؤلفات.

الحسد مذكور في القرآن وتحدثت عنه مؤخرا على صفحتك على "فيسبوك"، لماذا؟

لأنه كما ذكرت مذكور في القرآن وسبق أن تعرضت لحريق كبير في منزلي والحمد لله لم يلحق الضرر بنا، لذا كتبت على صفحتي بأن العين فلقت الحجر وهذا حقيقي، ولكنني أخاف من الحسد مثل كل الناس.

وماذا عن تعلّمك مأكولات المطبخ الفلسطيني؟

أنا طباخة ماهرة وأيمن يقول ذلك عني، حتى أنه قال لي إنه سيتبع نظاما غذائيا بسبب طعامي الشهيّ، وأنا بالفعل بدأت في تعلم أكلات المطبخ الفلسطيني وأولها "المقلوبة".

ولماذا إخترتِ أهرامات الجيزة لتصوير جلسة عقد القران؟

الفكرة تم الإستقرار عليها من قِبَلي أنا وايمن ولكنها فكرتي في الأساس وعرضتها عليه منذ أشهر وإتفقنا على أن نقوم بجلسة تصوير بمنطقة أهرامات الجيزة لأنه مكان تاريخي له وزنه وقيمته الحضارية، والحمد لله بمجرد الإعلان على السوشيال ميديا عن هذا الخبر وجدت تعليقات إيجابية للغاية، والموضوع لم يكن مصادفة في إختيار تفاصيل الجلسة لأن ظهور الحصان في الصور هو رمز لفارس الأحلام أيضا.

وفي النهاية.. ماذا عن عملك بالتمثيل واعمالك الجديدة؟

في الوقت الحالي لست مرتبطة بأية اعمال جديدة حتى الآن، ولكنني أقرأ بعض السيناريوهات ولم أتخذ موقفي منها، ولكن الحقيقة ان أيمن يشجعني على التقدم في مجال عملي ويحفزني ويدعمني للنجاح منذ بداية تعارفنا، وهذا أمر جيد ودافع بالنسبة إليّ.