المغرب بلد الجمال والمناظر الطبيعية الفريدة، وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات، ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، والسياحة الرياضية.

وقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

وإستفاد المغرب من موقعه في القارة الأفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، بالاضافة الى كونه احد بلدان العالم العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والأجانب.

أفضل الأماكن السياحية في المغرب

الدار البيضاء أو كازابلانكا: أكبر مدن المغرب وأجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، والعاصمة الاقتصادية للبلاد. كازابلانكا مدينة غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة، حيث تحتوي على العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب مما يعطيها سحرا وجمالية خاصة. كما أن المدينة تضم العديد من المنتزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية، وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

مراكش: تعتبر من أهم مدن المغرب السياحية وعاصمة الامبراطورية الاندلسية، تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة. ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي، وتضم مراكش العديد من الاسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة. وتعد مراكش في هذا العصر معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلوم والفلسفة، فهي تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح.

الرباط:هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب، تتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الاطلسي، ويمر في وسطها نهر أبي رقراق. تحتضن الرباط الكثير من الاماكن السياحية المهمة في المغرب.

طنجة:تعتبر من سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين اليها، نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة. تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تزخر بالمقومات السياحية، ومن اهمها مغارة عرقل. وتتميز ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

فاس:تعد ثاني اكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان، وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب، لما تحتويه من معالم اثرية تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامة القديمة. والمميز في مدينة فاس، انها اكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جداً.

مكناس: تتمتع بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها واماكنها التاريخية، التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية والإسلامية.

أغادير: هي واحدة من مدن السياحة بالمغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي، وتعتبر من اهم الوجهات السياحية المغربية حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات، وتحتضن العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب.