حلمُ طفل تحوّل إلى حقيقة ذات بصمة على خارطة الموضة العالمية، رفع اسم بلده لبنان في العالي وجعل أهم النجوم في العالم، يشهدوا على إبداعه وذوقه.

إنّه المصمم اللبناني العالميإيلي صعبالّذي أصبح اسما يحلم به كل شاب طموح أراد أن يخوض هذا المجال. وعلى الرغم من أنّه أبدع بمجال الأزياء إلا أنه لم يتوقف هنا لا بل ثابر مجددا ليطبع اسمه على أفخم الاكسسوارات والعطورات التي احتلت مكانة واسعة في الأسواق. وبعيدا عن شغفه في هذا المجال فهو أيضا أب يؤمن بقدرات أبنائه وأحلامهم.

كيف بدأإيلي صعب"مشوار الحلم"؟

ولد إيلي صعب عام 1964 في لبنان وهو الابن البكر في عائلة مؤلفة من 5 أولاد. بدأت موهبته تظهر حينما كان في التاسعة من عمره، حينما بدأ يقص الستائر وقماش الموائد من أجل صنع فساتين يرتديها شقيقاته. إيلي صعب كان أيضا يرسم تلك الفساتين على ورق قبل أن يحولها إلى حقيقة، ويسرح بخياله بعيدا لكي يقدّم أفضل ما عنده في هذا العمر الصغير.

درسإيلي صعبتصميم الأزياء عندما كان عمره سبعة عشر عاما في فرنسا، ومن ثمّ عاد إلى لبنان عام 1982 وافتتح مشغلا خاصا به.

عام 1982 بدأ حلم إيلي صعب يتحقق وقدّم أوّل مجموعة له في كازينو لبنان، ونال هذا العرض إعجاب الحاضرين وأهم النقاد ووسائل الإعلام التي دعمته.

بعد ذلك، قدّم إيلي صعب أول مجموعة خاصة به خارج لبنان وذلك في إيطاليا وكان حينها أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما. وطرح بعد فترة خطا خاصا بالملابس الجاهزة، ومن ثم انتقل إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.

خلال هذه الفترة، بدأ اسمإيلي صعبيتداول بين أهم النجمات في العالم، خصوصا بعدما ارتدت الممثلة هالي بيري فستانا من تصميمه في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة.

لم يقف اسم إيلي صعب عند حدود عالم الأزياء فقط، لا بل أيضا افتتح فندقا في دبي يحمل اسمه، ومن ثم أطلق أول يخت من تصميمه وحمل اسمه أيضا.

عام 2011، أطلق صعب أول عطر يحمل اسمه، ومن ثمّ بدأ يطلق إصدارات جديدة من هذا العطر خلال السنوات الفائتة.

حياة إيلي صعب الخاصة

تزوج إيلي صعب من السيدة كلودين صعب، وكانا قد التقيا عندما كانت والدتها في زيارة لأحد بوتيكاته. لدى إيلي صعب ثلاثة أبناء هم سيليو، إيلي جونيور و ميشال.

وكان إيلي الابن قد أعلن خطوبته من شابة اسمها كريستينا مراد، تمتلك الجمال الأوروبي وتشبه والدته كثيرا.

كلودين تعمل حالياً في قسم ادارة مؤسسة إيلي صعب. وإلى جانبها أولادهما الذين يرافقون والدهم في مسيرته بكل حماسة وعزم..

أمور مميزة قد لا تعرفونها عنإيلي صعب

يمتلك إيلي صعب شغف جمع ساعات باتيك فيليب والزمر من مختلف أنحاء العالم.

عطر إيلي صعب المفضّل هو رائحة أشجار الليمون التي كانت تحيط بمنزله في مرحلة الطفولة.

والدة إيلي صعب هي أهم النساء بالنسبة اليه.

"السلام الداخلي" هو العنصر الأساسي الّذي يُبرز جمال المرأة بالنسبة لإيلي صعب.

يمتلك إيلي صعب منزلا فخما في منطقة فقرا يبلغ ثمنه 20 مليون دولار.

إيلي صعبمكرما في لبنان بطابع بريدي

على الرغم من أنّه كُرّم في أهم البلدان في العالم، إلاّ أنّ تكريمإيلي صعبفي بلده لبنان تبقى له نكهته المميزة.

شركة "ليبان بوست"، كشفت عن طابع بريدي مخصص لإيلي صعب، وقالإيلي صعبخلال الاحتفال بها التكريم الّذي حضرته الفنانة إليسا "ما حصل اليوم أهديه لكل مبدع او مبدعة لبنانية بلبنان او بالعالم، لان كل واحد منهم يقدم لبنان بأرقى وأفضل صورة وبأفضل ما لديه من امكانيات".

بين لبنان والعالم هؤلاء هم المشاهير الّذين ارتدوا منإيلي صعب

تعاونإيلي صعبمع العديد من النجمات في العالم، من أبرزهن: جينيفر لوبيز، ليدي غاغا، آنا كيندريك، إليزابيث بانكس، كاتي بيري، أنجلينا جولي، سونام كابور، تايلور سويفت، وغيرهن من النجمات. أما في لبنان والشرق الأوسط فتعاون مع إليسا التي تجمعه بها صداقة قوية، نجوى كرم، يسرا، نانسي عجرم، نوال الزغبي، كندة علوش، هيفا وهبي، أحلام، وغيرهن المئات.