ميلينا ماركوفنا كونيسمن مواليد 14 آب/أغسطس 1983 عرفت باسم "ميلا"، وهي ممثلة أميركية شهيرة لعبت ادوارا عديدة تميزت بعدد كبير منها.

هي من اصول اوكرانية. في العام 1991، سافرت عائلتها اليهودية الى لوس أنجلوس، وقد صرّحت أنها تربّت على الاصول اليهودية على قدر الإمكان، كون الدين تم قمعه في الاتحاد السوفياتي".

في يومها الثاني في لوس أنجلوس، إلتحقتميلا كونيسبمدرسة روزوود الابتدائية، ولم تكن تعرف كلمة واحدة إنجليزية. وتقول انها نسيت الصف الثاني تماماً ولا تذكره وتتحدث دائماً مع أمها وجدتها عنه. وكان ذلك لأنها بكت كل يوم و لم تفهم الثقافة، وتضيف :"لقد كنت افهم الناس، لم أكن أفهم اللغة، وكانت أول جملة لي من مقالي للالتحاق بالكلية: "تخيل أن تكون ضريرا وصمًا في سن السابعة"!

بداياتها
عام 1991 حين كانتميلا كونيستبلغ من العمر السابعة فقط، انتقلت من أوكرانيا السوفياتية إلى الولايات المتحدة مع أسرتها. تسجلت في صفوف التمثيل كهواية لها ما بعد المدرسة، وسرعان ما اكتشفت من قبل وكيل رأى فيها موهبة شابة. ظهرت في العديد من المسلسلات التلفزيونية والإعلانات التجارية، قبل ان تحصل على دورها الأول الهام في سن الـ 14 ، حين لعبت دور "جاكي بوركهارت" في المسلسل التلفزيوني That '70s Show. وفي عام 1999، وضعت صوتها على الشخصية الكرتونية ميج غريفين في مسلسل الرسوم المتحركة Family Guy. وفي عام 2008، حصلت على دورها الاول ضمن فيلم Forgetting Sarah Marshall ومنه انطلقت الى عالم هوليوود لتصبح اهم وجوهه.

علاقاتها العاطفية انتهت بالزواج من بطلها الاول
في العام 2002، بدأتميلا كونيسبمواعدة الممثل ماكولي كولكن. وخلال علاقتهما، كانت هناك شائعات عن زواج الثنائي، لكن كونيس نفت ذلك في كل مرة.
وفي مقابلة مع مجلة بلاك بوك ، ذكرت كونيس أن الزواج "ليس شيئًا مهمًا بالنسبة لها". وقالتميلا كونيسأنها حاولت بذل قصارى جهدها لحماية نفسها وخصوصية كولكن ، مشيرة إلى "أننا لا نتحدث عن علاقتنا إلى الصحافة. " وعندما سئلت عما إذا كان من الصعب ابعاد اخبارها عن الصحافة، أجابت كونيس: "أُبقي حياتي الشخصية شخصية ".
في 3 يناير / كانون الثاني 2011 ، أكدت دعاية كونيس ان علاقتها بكولكن انتهت قائلة "إن الانفصال كان وديًا ، ولا يزالان صديقين حميمين".

في نيسان/ابريل 2012، بدأتميلا كونيسبمواعدة الممثل الشهير آشتون كوتشر. وفي شباط/ فبراير 2014 ، اعلنت انها ستتزوج خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من يوليو 2015 في أوك غلين ، كاليفورنيا. وفعلا تم الموضوع ولديهما ابنة وهي وايت إيزابيل كوتشر من مواليد ايلول/أكتوبر 2014، وابن هو ديمتري بورتوود كوتشر من مواليد تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

ميلا كونيستتعرض للسرقة
في 14 ايلول/ سبتمبر 2011 ، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يحقق في قضية القرصنة المزعومة لحسابات الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني لـميلا كونيس،بالإضافة إلى مشاهير آخرين مثل سكارليت جوهانسون وفانيسا هادغنز. وفي وقت لاحق، شاب اسمه كريستوفر شاني.

مرض يصيبميلا كونيسبالعمى
في كانون الثاني/ يناير 2011 ، كشفتميلا كونيسعن كفاحها مع إلتهاب القزحية المزمن الذي تسبب في العمى المؤقت لها في عين واحدة. وقبل بضعة أشهر ، أُجريت لها جراحة صحّحت عبرها هذه المشكلة الصحية. كونيس تعاني ايضا مما يسمى الـ heterochromia iridum، وهي حالة القزحية في ألوان مختلفة: العين اليسرى بنية ، واليمنى خضراء.