سويسرا.

. بلد الرقيّ والجمال والتميّز، تتمتع بموقع جغرافي وسط القارة الأوروبية وطبيعة ساحرة ومناخ مميز. سويسرا تعتبر من اغنى بلدان العالم، يقصدها آلاف السياح للاستمتاع بجمال طبيعتها وقضاء اجازة لا تنسى في واحدة من مدن سويسرا الرائعة.

تتميز سويسرا بمناخ معتدل بشكل عام، حيث يكون في مناطق الهضاب والاودية بمعدل درجة حرارة سنوي 10 درجات مئوية، اما عن درجة الحرارة في اشهر الصيف فهي تتراوح بين 17 و 28 درجة، وتعتبر هذه الاشهر افضل الاوقات للسفر الى سويسرا.

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

جنيف: تقع على ساحل بحيرة جنيف الساحرة، تحيط بها جبال الألب وجبال جورا، وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة، كما تحتوي على العديد من المتنزهات والحدائق والمناطق السياحية.

انترلاكن: تقع بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي، ويعبرها نهر الآر الذي يصل بين تلك البحيرتين، تعتبر انترلاكن واحدة من وجهات السياحة في سويسرا الأكثر شعبية، فهي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي التي تشمل اجمل الاماكن الطبيعية من بحيرات وانهار الى جانب المنتزهات والاسواق والمعالم التاريخية، اضافة الى المطاعم والمقاهي.

زيوريخ: تتميز بمقومات كثيرة جعلت منها وجهة للسياحة في سويسرا، فهي تضم فرصا متنوعة للتسوق والطعام والحياة الليلية وايضاً الرحلات العائلية، ناهيك عن طبيعتها الساحرة ومناخها اللطيف من خلال اطلالاتها الجميلة على جبال الالب الثلجية.

لوغانو: تقع في الجنوب بالقرب من إيطاليا، واحدى اكبر مدن سويسرا تعد مقصداً سياحياً بسبب طبيعتها الساحرة واطلالتها على البحيرة المسماة باسمها "بحيرة لوغانو"، تحيط بها الجبال الشامخة. تضم لوغانو اهم مناطق سياحية في سويسرا تتمثل في المعالم التاريخية كالمتاحف والكنائس وتمتاز المدينة بجوها اللطيف، كما انها تتصف بملامح ايطالية نظراً لقربها من إيطاليا.

لوزان: تضم اجمل الاماكن السياحية في سويسرا كالمتاحف والاماكن الطبيعية كالجبال التي تحيط بالمدينة والمناظر الطبيعية، كما ان للتسوق فيها متعة خاصة اضافة الى المطاعم الجميلة التي تزخر بها، اضافة الى المنتجعات والفنادق الراقية.

لوزيرن: تتميز بموقعها على ساحل بحيرة لوسيرن الرائعة ورابع اكبر بحيرات سويسرا، يحيط بها العديد من الجبال الرائعة منها جبل بيلاتوس وجبل ريجي. تستقطب المدينة الكثير من السياح كوجهة من وجهات السفر الى سويسرا، فهي تتمتع بخصوصية تتجلى بمعالمها واماكن الجذب فيها.