صعد إلى المسرح ورفعت آلاف الأعلام اللبنانية مع أصوات ملأت سماء معرض رشيد كرامي، غنّى "بيكفي انك لبناني" وأعاد حنين الوطن إلى كل حاضر، نعم إنّه فارس الأغنية عاصي الحلاني الّذي أشعل حفله ضمن فعاليات مهرجانات طرابلس الدولية.

بدأ الحلاني الحفل بكلمة عبّر فيها عن مدى فرحته وفخره بالوقوف على مسرح ضخم في طرابلس، ومن ثم قدم باقة من أجمل الأغنيات مع ستين عازفا، والتي أجبرت الكبير والصغير من بين الحاضرين أن يقف حماسة على إيقاعها، وأخذت كلماتها بالحاضرين إلى عالم مزج بين الحب والقوة والوطن.

"يا ميمة"، "مالي صبر"، "الهوا طاير" وغيرها من الأغنيات المميزة.

إلاّ أنّ دموع الحلاني خانته حين أدّى أغنية "باب عم يبكي"، وبتصريح خاص للفن، قال إنّ هذه الأغنية حالة خاصة لأنه قدّمها اثر وفاة والدته، لهذا السبب، في كل مرة حين يؤدّيها يأخذه الحنين إلى والدته ووالده، وكل شخص عزيز على قلبه فقده.

بمقابلة خاصة أجريناها معه قال لنا إنّ برنامج الأعمال التي يقدمها في كل مهرجان قد يختلف بين واحد وآخر، وذلك يعود الى طلب الجمهور وبعض الأحيان يقدّم أغنيات من دون تدريبات.

وحول موضوع الفنانة إليسا وعما إذا كان لديه خبر حول إصابتها بمرض السرطان خلال فترة تواجده معها في برنامج "ذا فويس"، وأشار إلى أنها كانت تتصرّف بشكل طبيعي، وتمنّى لها الصحة الدائمة.

وعن أعماله الجديدة فهو يحضّر أغنية سينغل جديدة.

أمّا ماريتا وعن السر وراء حضورها المتكرر في حفلات والدها، فقالت للفن إنّها تحاول قدر الإمكان أن تتواجد لكي يدعموا بعضهم كعائلة، ومن الجميل أن يقف الأولاد إلى جانب والدهم.

كما عبّرت عن فرحها الشديد بأصداء نجاحات ألبومها الجديد الّذي اطلقته منذ بضعة أيام.

للدبكة أيضا حصتها في ختام الحفل التي "عمّرها" الحاضرون أمام المسرح الّذي اعتلاه الحلاني وأشعل الأجواء بحماسه.

الحفل حضرته زوجة عاصي كوليت بولس وابنتاهما ماريتا ودانا وإبنه الوليد، وفي الختام شكر عاصي كل الحاضرين والقيّمين على هذا المهرجان وفي طليعتهم السيدة سليمة ريفي رئيسة المهرجان.