بيرين سات، نجوميتها تخطت حدود وطنها تركيا لتصبح واحدة من أكثر الممثلات التركيات متابعةً في العالم العربي وأوروبا. خطفت بجمالها وأنوثتها قلوب الجمهور واستطاعت بأدائها التمثيلي البارع أن تنقل المشاهد إلى عالمها الخاص فشكلت ثنائياً محبوباً مع الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ فيما عرف بـ "مهند وسمر" حتى أصبح شعاراً لكل العشّاق.

نشأتها

ولدتبيرين ساتفي 26 شباط/فبراير عام 1984 بمدينة انقرة التركية، والدها مدرس معماري في مدرسة أنقرة كوناكتيب الثانوية.

درستبيرين ساتفي مدرسة TED Ankara College's High School ، وفي جامعة Bilkent University حيث تخصصت بالتجارة، وهي إلى جانب اللغة التركية، تتقن اللغتين الإنكليزية والإسبانية.

بداياتها الفنية

منذ طفولتها، أحبّتبيرين ساتالتلفزيون وظهرت في العديد من الأدوار، إلاّ أن أولى تجاربها كانت في التلفزيون التركي من خلال مسلسل "نعم هناك حب الموت" عام 2004، ثم اُسند إليها دور البطولة في مسلسل "حكاية سمر"، الذي أعده تومريس غريتلي أوغلو عام 2006/2005. وازدادت شهرتها بعد ذلك من خلال لعبها أدوار البطولة في مسلسلات عديدة هي مسلسل "ياسمين" (2006–2008)، "العشق الممنوع" (2008–2010)، "فاطمة" (2010-2012)، و"إنتقام" (2013-2014).

إلى جانب ادوارها المميّزة في هذه المسلسلات، كانت لـ بيرين سات أدوار بطولة مهمة في السينما من خلال عدد من الأفلام نذكر منها "ألم الخريف" وهو أول فيلم لها، عرض في العام 2009 و"أجنحة الليل" في العام نفسه، و"عالمي الخاص" عام 2013.

حياتها الخاصة

بدأتبيرين ساتعلاقة عاطفية مع المغني التركيكينان دوغلومنذ العام 2012، إلى أن أعلنا خطوبتهما في الـ23 من شهر شباط/فبراير عام 2014 وتزوجا بحفل أقيم في ولاية لوس انجلوس الأميركية في الـ29 من شهر تموز/يوليو من العام نفسه.

لاحقتبيرين ساتوزوجها شائعة الطلاق منذ إرتباطهما وحتى اليوم، وتحاول بيرين دائما الردّ على هذه الشائعات بطريقة غير مباشرة كان آخرها ظهورها بفيديو كليب زوجها كينان دوغلو لأغنيته الجديدة التي طرحها مؤخراً، ما يشير الى ان علاقتهما طبيعية والا لما كانت لتظهر معه في الكليب.

بيرين ساتكانت تربطها علاقة عاطفية بشاب يدعى أفا غوراي وكانت حينها في مرحلة الثانوية العامة وهو من شجعها على المشاركة في مسابقة "نجوم تركيا" التي حققت من خلالها الشهرة.

إلا ان هذه العلاقة لم تستمر بسبب وفاة غوراي بحادث سير عام 2004 وكان عمره لا يتجاوز حينها الـ20 عاماً!

بيرين سات وثنائيتها الشهيرة مع كيفانش تاتليتوغ

شكّلت بيرين سات ثنائية شهيرة مع الممثل التركي كيفانش تاتيتوغ من خلال مسلسل "العشق الممنوع"، الذي عُرفت فيه بدور سمر وهو بدور مهند.

لم يقتصر نجاح هذا المسلسل الساحق على تركيا فقط بل تعداه إلى العالم أجمع ولاسيما العالم العربي حتى أصبح إسم سمر ومهند يحظى بشعبية كبيرة لأي عاشقين يريدان التمثّل بهما.

وبعد هذا الثنائي الناجح، أشارت صحف تركية إلى رفضبيرين ساتالعمل مجدداً مع كيفانش في عمل جديد بسبب الأجر، حيث أن الشركة المنتجة للفيلم عرضت على الأخير أجرا أعلى من أجرها الأمر الذي رفضته ولم يتم الإستمرار في العمل.

بيرين سات ومشكلة الحمل والإنجاب

تعانيبيرين ساتمن مشكلة في الحمل، الأمر الذي دفعها إلى اللجوء إلى عملية طفل الأنبوب ولكنها فشلت في أكثر من مرّة.

وتحدثت المعلومات عن أن ضغط العمل وإرتباطبيرين ساتبالكثير من الأعمال لا يعطيانها الفرصة اللازمة للراحة. لا سيما أن المرة الأولى التي حاولت أن تحمل فيها، كانت أثناء تصوير الحلقات الأولى من مسلسل "السلطانة قسم"، إلا أن المخرج حذرها بسبب ضغوطات التصوير والجهد الذي يتطلبه العمل.

ورافقت شائعات الحمل، نفيبيرين ساتالامر مرات عديدة من دون الخوض كثيراً في التفاصيل.

بيرن سات ومرضها

إنتشرت اخبار تتحدث عن مروربيرين ساتبفترة صعبة أدت إلى تدهور حالتها النفسية بسبب تأخرها في الإنجاب ولجوئها إلى الإستعانة بالطب للحمل الأمر الذي لم ينج أيضاً.

وأدى هذا الأمر بدوره إلى تأثيرات سلبية على حالتها الصحية بفقدانها للكثير من الوزن ولجوئها إلى إعتماد نظام غذائي لإستعادة وزنها.

بيرن سات وكشفها عن ديانتها

كانت احدثتبيرين ساتمؤخراً جدلاً حول ديانتها بعد إجابتها على سؤال احد المتابعين لها إن كانت مسلمة لترد:" بأنها مسلمة ولكنها علمانية وإمرأة مستقلة".