يعتبر الليمون الحامض، من الخضار الغنية بالفيتامينات وخصوصا الفيتامين C، وهو من الخضار الضرورية التي تتواجد في كل منزل لاستعماله في تحضير الطعام والعصائر، ولكن الكثيرين لا يعرفون أنّ الليمون يُستخلص منه زيت له فوائد عديدة على البشرة وشعر وجسم الإنسان بالكامل، فكل سيدة يمكن أن تعاني من مشاكل بسيطة أو معقدة في البشرة أو الشعر، وتتجه إلى المستحضرات الاصطناعية التي تحتوي على مواد كيميائية لتتخلص من مشاكل الشعر والبشرة.

فوائد زيت الليمون

يعمل هذا الزيت على المحافظة على البشرة وحمايتها، من خلال تضييق مسام الوجه وإزالة السموم منها، فهو يعيد النضارة والحيوية لها ويعطيها اللمعان.

فعال وقوي على معالجة مشكلة الحبوب اذ يعمل على تنشيفها ومعالجتها جذرياً والتخلص من أثرها فهو مطهر طبيعي للوجه يخلصه من الدهون المتراكمة والزائدة.

يحافظ على الشعر ويحميه بطريقة فعالة وقوية، فيزيد من نضارته وحيويته ويقوي بصيلات الشعر ويخلص فروة الرأس من القشرة الزائدة، ويجعلها أكثر قوة وصلابة ويمد خصل الشعر بالمغذيات اللازمة، ويقويها من الجذور ويزيد من نموها.

يدخل في تحضير وتصنيع العديد من الكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل والعطور، فرائحته زكية جداً ومواصفاته تساعد على التخلص من مسام الوجه الغائرة وتزيل منها الأوساخ، كما انه يطهر البشرة وينظفها بعمق.

يقلّل من الإكتئاب وعدم الراحة ويساعد على الاسترخاء ويخفض من نسبة التوتر والقلق، ويساعد الدماغ على الاسترخاء ويخلصه من الجهد والتعب والإرهاق الذهني، وقد أثبت فعاليته بتهدئة الجهاز العصبي ومنع حدوث الشد العصبي، ويساعد أيضاً على التخلص من الدوار والصداع المزعجين.

يساعد على النوم الهادئ بعيداً عن الإزعاج والتعب والإرهاق والأرق المتكرر.

يعمل على تقوية جهاز مناعة الجسم وزيادة فعاليته لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المتنوعة، التي تعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء ويعتبر من خطوط الدفاع الأولية عن مناعة الجسم، ويزيد من نشاط الدورة الدموية وحركتها في الجسم ويجعلها أكثر فعالية.

يعمل على التخلص من ارتفاع درجة الحرارة المتزايدة في الجسم، ويعمل على الوقاية من الأمراض الوبائية مثل الملاريا والتيفؤيد وغيرها.

يعالج المشاكل التي تحصل في الجهاز الهضم فهو يطرد الغازات من البطن، ويعمل على استرخاء عضلات المعدة، ويقلّل من مشاكل الهضم ويخفض من نسبة الحموضة في المعدة، ويقلل من تقلصات وتشنجات الأمعاء والمعدة.

يستخدم في تحضير ملطفات الجو، وذلك لرائحته القوية.