ولدت  ليلى علوي​   في 4 يناير عام 1962 لأب مصري وأم يونانية، حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، شقّت مسيرتها المهنية في سنّ صغير، مع أبلة فضيلة في الإذاعة وبرنامج ماما سميحة في التلفزيون، كما شاركت في العديد من برامج الأطفال حين كانت تبلغ السابعة من عمرها فقط، وذلك من خلال المشاركة في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، ومن ثم اطلت على المسرح لأول مرة في مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي وذلك في سن الخامسة عشرة من عمرها.

 

 

مسيرة   ليلى علوي    التمثيلية

درست في المدارس الفرنسية وتخرجت في كلية التجارة عام 1991، اكتشفها نور الشريف وقدمها للمسرح، ثم شاركت في مسلسل "دموع فوق الحقيقة" كأول تعاون لها مع التلفزيون كممثلة محترفة. اضافة الى العديد من المسرحيات ابرزها: البرنسيسة، الجميلة والوحش، بكالوريوس في حكم الشعوب، 8 ستات، وسحلب. ومن المسلسلات التلفزيونية: العائلة، التوأم، الأنسة، طيور الصيف، أخو البنات، تعالى نحلم ببكرة، ألف ليلة وليلة. حصلت ليلى علوي على العديد من الجوائز السينمائية وعملت منتجة لفيلم "يا مهلبية يا"، كما تم تكريمها في مهرجانات عديدة منها مهرجان المحبة عام 2002.

شاركت  ليلى علوي   في مسلسل "حديث الصباح والمساء" عام 2001، وفيلم "حب البنات" عام 2004، وفيلم "بحب السيما" في العام نفسه، ومسلسل "لحظات حرجة" عام 2007.

كما شاركت ايضا في فيلم "​ليلة البيبي دول​" عام 2008، وأكملت بعد ذلك مشوارها الفني في مسلسل "حكايات وبنعيشها" عام 2009 بدور "كابتن عفت" مع الممثل السوري ​عابد فهد​، اضافة الى رصيد تمثيلي كبير ومميز.

 

زواج  ليلى علوي   وطلاقها

انفصلت   ليلى علوي  عن زوجها رجل الأعمال منصور الجمال، بعد 8 سنوات من الزواج، وذلك بسريّة تامّة، من دون الكشف عن ايّة تفاصيل، ورفضت ان تعلّق على هذا الأمر.

وافادت بعض المصادر الصحفية أن علاقة ليلى بطليقها هي علاقة صداقة يسودها الاحترام والمحبة والانسانية.

ليلى كانت قد تزوجت عام 2007 من رجل الأعمال منصور الجمال وهو عم خديجة الجمال زوجة جمال مبارك ابن رئيس الجمهورية الأسبق ​حسني مبارك​، ولم ينتج عن هذا الزواج ايّ اطفال، كما حرصت ليلى طوال فترة الزواج على إظهار المحبة والود بينهما، حيث انه كان يرافقها في كافة المناسبات.

 

 

ليلى علوي تلجأ الى التبنّي

تبنّت ليلى علوي صبيا يدعى خالد بعد وفاة والدته التي كانت على قرابة بها، ودائما ما كانت تتحدّث عن حبّها للأطفال، الا ان القدر شاء ان لا تنجب، ولذلك قررت ان تتبنّى، وفي احدى المقابلات الصحفية لها قالت انها تشعر بأنها اما ووجد خالد في حياتها نعمة، فالأمومة ليست فقط انجاب، بل احساس رائع.

 

ما صحّة خلاف   ليلى علوي    مع ​خالد الصاوي​؟ وهل تسببت بخلاف بين ​عادل إمام​ ونجله؟

تردد الكثير من الأخبار التي تفيد بان الممثلة  ليلى علوي   هي على خلاف مع الممثل خالد الصاوي، بسبب ترتيب الأسماء في شارة مسلسل "​هي ودافنشي​".

الا ان ليلى نفت هذا الأمر في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي" حيث قالت إنها مجرد شائعات وانها وخالد الصاوي لا يهتمان بهذه الأمور، وكل ما يشغلهما هو أن يظهرا بشكل مميز ومختلف في القصة التي اختاراها، وترى ليلى أنها جديدة على الدراما المصرية". 

كما ايضا نفى خالد الصاوي هذه الإشاعات، وأكد أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للحد من الاقاويل.

 

وكشفت الوسائل الاعلامية ان  ليلى علوي  ستشارك الممثل عادل امام في خوض دور البطولة الى جانبه في مسلسل "عوالم خفيّة"، الان ان نجله رامي إمام اكد لهذه الوسائل، أنه لم يتم اختيار ليلى علوي لبطولة المسلسل، وأن المفاوضات تسير الآن مع عدد من النجمات الكبيرات لبطولة المسلسل وليلى علوي ليست بينهن.

فتسبب ذلك بخلاف كبير بين عادل امام ونجله الذي رشّح يسرا ولبلبة لبطولة المسلسل.

الا ان عادل امام  يريد ليلى علوي كما وعدها في رمضان الماضي، وبعد الأخذ والردّ عادت ليلى واعتذرت عن المشاركة في هذا العمل.