تعتبر دهون ​البطن​ مشكلة ​النساء​ فقط، بل هي مشكلة يعاني منها ​الرجال​ أيضاً، فعلى الرغم من أن النساء هن الأكثر تعرضاً لتراكم ​دهون البطن​، إلا أن نسبة كبيرة من الرجال يعانون منها.

وبدأ الرجال رحلة البحث عن حلول لحرق دهون البطن، حين أصبحت عضلات البطن البارزة من الأمور الجمالية والجذابة بالنسبة لهم، ذلك فضلاً عن الأخطار والمشاكل الصحية الجسيمة التي تسببها دهون البطن.

وصفات طبيعية تساعد على حرق دهون البطن للرجال

توجد العديد من الوصفات التي يمكن إعدادها بالمنزل بمكونات طبيعية تماماً، والتي تساعد في حالة حرق دهون البطن للرجال وللنساء أيضاً، ومن أشهر هذه الوصفات:

حبة البركة: من المعروف أن لحبة البركة أو الحبة السوداء العديد من الفوائد للجسم عامة، ذلك بالإضافة إلى فوائدها في حرق دهون البطن، ويمكن تحضير عدة وصفات بسيطة للحبة السوداء عن طريق:

وضع معلقتين من حبة البركة على ماء دافىء مع ملعقة من ​العسل​ الطبيعي، وشربه مرتين يومياً.

استخدام نصف ملعقة من زيت حبة البركة، مع ملعقة من عصير ​الزنجبيل​ الطازج على كوب ماء دافىء مرتين يومياً.

إضافة ملعقة عصير الليمون إلى نصف ملعقة من زيت حبة البركة، مع ملعقة من العسل الطبيعي.

مزج نصف ملعقة من زيت حبة البركة، مع ملعقة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل الأبيض، على كوب ماء دافيء.

التوت البري: يتميز التوت البري بطعمه اللذيذ، وقدرته على حرق دهون البطن، لذا نجده عنصراً أساسياً في معظم الحميات الغذائية. وللاستمتاع بمذاق لذيذ وفاعلية أكبر في حرق دهون البطن للرجال يمكن مزج كوب من عصير التوت البري، مع نصف كوب من عصير أي فاكهة حمضية ( ليمون، برتقال، غريب فروت)، وإضافة مكعبات الثلج لشعور مليء بالانتعاش.

الشاي الأخضر: من المشروبات المعروفة بفوائدها في حرق ​الدهون​، ويمكن شرب الشاي الأخضر منفرداً بإضافة الماء الساخن فقط، ويمكن أيضاً إضافة بعض أوراق النعناع الأخضر، أو عود من القرفة، أو شريحة من الزنجبيل الطازج، لنتيجة أفضل ومذاق أجمل، ولكن يجب تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

تمارين تساعد على حرق دهون البطن

لا ينبغي أن نغفل الدور الجوهري للرياضة في حرق دهون البطن للرجال، فهي الأساس الذي يُبنى عليه كل شيء للوصول إلى شكل البطن المثالي. والرياضة لا تعني الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، بل هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل وسوف تساعد بالتأكيد على حرق دهون البطن، وفيما يلي شرح لبعض تمارين البطن.

التمرين الأول: استلق على ظهرك وحاول رفع نصف جسمك حتى الخصر، ولمس أطراف أصابع قدميك بيديك، لمدة خمس دقائق كل يوم.

التمرين الثاني: استلق على ظهرك وضع يديك خلف رأسك وحرك رجليك بالهواء، كأنك تحرك بدال الدراجة.

التمرين الثالث: استلق على الأرض وارفع رجليك بالهواء، وحاول لمس رجلك اليمنى بيدك اليسرى والعكس.

التمرين الرابع: استلق على الأرض واثني ركبتيك، وقربهم في حركات متلاحقة من صدرك.